أهم المصطلحات في عالم العملات الرقمية ومعانيها – الجزء الثاني –

326

كنا قد تحدثنا سابقًا عن أهم المصطلحات في عالم العملات الرقمية ومعانيها – الجزء الأول –، اليوم نكمل نفس القائمة بذكر أشهر المصطلحات المستخدمة في هذا العالم المتقدم وكل ذلك للوصول بالمتداول العربي لأفضل المفاهيم الأساسية للتعرف على هذا العالم والتعرف على أهم الكلمات الشائعة.

أهم مصطلحات تداول العملات المشفرة

Satoshi Nakamoto

هو الإسم الحركي لمنشئ عملة البيتكوين وهو شخص مجهول الهوية وغير معروف ولا يوجد أي بيانات عنه ولا يعرف أيضًا السبب الذي جعله يقوم بمثل هذا التصرف، وفي الحقيقة يمكن أن يكون مؤسسة أودولة أومجموعة من الأشخاص.

Token

 التوكن هو رمز مميز مبني على شبكة أخرى على سبيل المثال SelfKey ورمزها KEY فهي مبنية على شبكة الايثيريوم، والتوكن له أكثر من تعريف وأكثر من خاصية يمكن تعريفه بها. –اقرأ: ماهو الفرق بين العملة (Coin) والتوكن (Token)؟

To The Moon

إلى القمر يُقصد بها أن العملة ستواجه ارتفاعات ونجاحات أكبر, وفي الغالب تطلق على العملة التي يرتفع سعرها  وتصعد للأعلى بشكل رائع لايُصدق.

Wallet

المحفظة الإلكترونية وهي عبارة عن المكان الرقمي الذي تُحفظ أوتترك به رموز التشفير ، وهناك أنواع عدًة من المحافظ منها ماهو متصل بالإنترنت ومنها ماهو غير ذلك. – اقرأ: أفضل محافظ البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى

Block Height

 يُطلق على عدد الكتل التي تسبق كتل معينة على البلوكشين، مما يعني أن هذا الرقم عادة مايكون مرتبطًا بالكتلة الأصلية الخاصة بنظام التشفير.

 Block Size

حجم الكتلة يوضح حجم ومقدار المعاملات والعملات التي يمكن الإحتفاظ بها داخل محفظة ما، سيكون الأمر طبيعيًا إذا علمنا أنه كلما كبرت حجم المحفظة زادت كمية المعاملات التي تتم بداخلها وأيضًا سيزيد إستهلاك الطاقة المستخدمة، ولكن الأمر يعتمد على حجم تداول العملات المشفرة الذي يقوم به كل فرد، إذ لايمكن أن يكون حجم الكتلة كبيرًا لكن التداول الحقيقي صغير للغاية.

Bot

البوت أو الروبوت هو عبارة عن برمجة يختارها كل فرد بنفسه تقريبًا ليقوم بتنفيذ مهام محددة طلبت منه سابقًا، الأمر بها مثل أن يقوم شخص بـ تداول العملات المشفرة ولكنه حدد للروبوت أن يقوم ببيع كل العملات بالمحفظة إذا انخفض السعر ووصل إلى 3000 دولار على سبيل المثال أو أن يختار الشراء إذا إرتفع السعر، لا يمكن لأي شخص مدرك لطبيعة تداول العملات المشفرة أن يحكم على الروبوت ويصفه بأي وصف كان، الإنسان دائمًا هو من يصنع إستراتيجية الروبوت ويحدد طبيعة عمله.

Buy The Dip

شرح المنصات المركزية و المنصات اللامركزية في عالم العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

هوعبارة عن شراء عملة رقمية ما عند هبوط وإنخفاض سعرها، والسبب في ذلك أن سوق تداول العملات المشفرة مضطرب للغاية ولكنه بمجرد إنخفاض سعر عملة ما فإن هذه النقطة هي أفضل وقت للشراء بحسب وجهة نظر البعض.

Cypherpunk

مصطلح يمكن من خلاله وصف الأشخاص المهوسين بـ مجال التشفير، في الغالب هم الأشخاص الذين قاموا بنشر آرائهم وأفكارهم على تجمعات مجهولة على الإنترنت ساعدت على تحقيق النجاحات الموجودة اليوم.

Airdrop

الايردروب أومانسميه اليوم بالتوزيع المجاني للعملات الرقمية هو عبارة عن توزيع عملات مجانية بهدف زيادة المشتركين بها تقوم بتوزيع العملات بشكل مجاني على المستخدمين الجدد، أو على المستخدمين القدامى إذا قاموا بحجم تداول معين. – اقرأ المزيد عن الايردروب

Correction

يعرف في عالم التحليل الفني بـ التصحيح. في الارتفاع عادة ما تتضخم المؤشرات الفنية, وهنا يتم مرحلة التصحيح وفيها نشهد هبوط في الأسعار بشكل صحي لتعديل هذه المؤشرات.

dApp

هو عبارة تطبيق لامركزي يستند على البلوكشين، والمعلومات الموجودة به لاتحفظ في سيرفرات خاصة بل تكون موجودة على العديد من السيرفرات المنتشرة على أكثر من جهاز ومكان.

Dollar Cost Averaging

أي متوسط تكلفة الدولار والقيمة المدفوعة التي تمكننا من شراء عدد معين من العملات الرقمية، متوسط السعر من أهم العوامل التي يجب وضعها بالحسبان عند تداول العملات المشفرة.

Digital Asset 

ويقصد بها الأصول الرقمية, ويتم استخدامها كمخزن حقيقي للقيمة فقط لا أكثر. 

Gas

الغاز هو دائم الإستخدام عند التعامل بالإيثريوم أو إرسال عملات محددة وهو عبارة عن إرسال مبلغ صغير للغاية للشبكة يكاد أن يقترب من الصفر. – اقرأ المزيد عن الغاز في شبكة الايثيريوم

Return On Investment أو ROI

 هو العائد من الاستثمار, وبه يتم تحديد ما هو مقدار الربح والخسارة مقارنة في رأس المال الأساسي.

Stop Loss

ما يعرف بـ “وقف الخسارة”…. إذا كانت لديك عملة معينة وتفاجأت أن سعرها هبط خلال ساعات قليلة، البعض عند تداول العملات المشفرة يقوم بتحديد رقم معين إذا وصلت إليه العملة سيقوم ببيعها مباشرة وهو مايمكن تسميته بـ وقف الخسارة.

Technical Analysis أو TA

تعرف على أهمية إنترنت القيمة (IoV) وعلاقتها في العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

هو عبارة عن التحليل الفني ومحاولة معرفة تحرك السوق في الأيام القادمة ومن أقسام التحليل الفني تقديم رسومات إنفوجرافيك وملاحظات خفية وتاريخ العملة، لكن يجدر الإشارة أن معظم هذه التحليلات لاتكون صحيحة 100% وهي مجرد توقعات مبنية على عدد من العوامل وقد تصيب أو تخطئ.

بهذا نكون قد انتهينا من شرح الجزء الثاني المتعلق بمصطلحات تداول العملات المشفرة ، نرجو أن تكونوا قد استفدتم به.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: