ما هو الفرق بين العملة الرقمية (Coin) والرمز المميز (Token)؟

45

في عالم البلوكشين و العملات الرقمية يوجد العديد من المصطلحات المختلفة والجديدة التي لم يسمع بها البعض من قبل, ولعل أحد هذه الأسئلة هو ما الفرق بين العملة المشفرة أو”الكوين” والرمز المميز “التوكن”.

في سوق به الآلاف من العملات الرقمية المشفرة والرموز المميزة الجديدة فإن تميزك وإهتمامك بمعرفة أغلب ما يدور في هذا العالم سيسهل عليك ماتقوم به والتعرف على خفايا سوق العملات الالكترونية. 

وقبل أن نبدأ موضوع اليوم, نود التوضيح بأن هنالك ما يسمى بـ العملات الرقمية البديلة altcoins وهذا ما تم إطلاقه بعد البيتكوين, وبعضها قد يكون مشابه للبيتكوين واستمد الفكرة والتكنولوجيا منه, والبعض الآخر قام بإنتاج كود حصري للمشروع وحظي بمكانة عالية.
التطور السريع الذي نعيشه اليوم يطرح علينا كل إسبوع معرفة جديدة يجب الإنتباه لها لكي نتطور ونبقى على إطلاع في هذا السوق. اليوم موقع بيتكوين العرب يقدم لك معلومة بسيطة توضح لك لماذا يطلق على بعض العملات الإلكترونية مصطلح (كوين) أو (توكن).

العملة الرقمية والمشفرة (الكوين) 

العملة الرقمية أو (الكوين) هو عبارة عن عملة رقمية لديها بلوكشين خاص بها وتعمل دون الحاجة لتدخل أي منصة للتحكم بها، ومن أشهر العملات التي تندرج وتستخدم هذه الطريقة عملة البيتكوين والبيتكوين كاش والإيثريوم.


أيضًا فإن لها العديد من المميزات الخاصة وأغلبها مشابه لخصائص البيتكوين, مثل إرتباط العملة بالمحفظة الخاصة بها، أو بمحافظ خارجية لكن بعد الإرتباط بالشبكة الأم, يمكن تقسيمها إلى وحدات أصغر, جميع الوحدات من نفس الفئة لها نفس القيمة, دائمة.

مقالات ذات صلة

أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2018

كيفية استخدام بوت التداول الآلي في العملات المشفرة والرقمية عبر 3commas
أقرأ ايضًا

لتسهيل الشرح, بإمكانك أن تعتبر فئة (الكوين) هي الفئة الرئيسية ويندرج تحتها ما يعرف بالرمز المميز (التوكن)

 

الرمز المميز (التوكن)

هي عبارة عن عملات رقمية لا تمتلك بلوكشين خاص بها وعادة ما يتم بنائها على بلوكشين قائم مثل بلوكشين الايثيريوم ويتم إصدار الرموز المميزة (التوكن) المتوافقة مع ERC20 على سبيل المثال. ولابد من إدارتها بواسطة منصة متصلة معها ومن امثلتها عملة PundiX وSelfKey.


يذكر أن أغلب التوكين قد تم بنائها على عملة الإيثريوم وذلك لقوتها وقدرتها على التعامل بشكل برمجي أفضل من أية عملة أخرى، وأيضًا لأن الإيثريوم قامت بجعل أكوادها البرمجية مفتوحة المصدر لكل العملات.

العديد من المحللين يعتبرون بأن العملات المبنية على التوكن لاترقى لأن تكون منافسة للكوين وذلك لعدم قدرتها على الإعتماد على المنصة الخاصة بها.

ولكن الواقع يشهد أن التوكن يتطور بسرعة ولكن من عيوب التوكن أنه لايمكن إجراء التحويلات العامة بواسطته مباشرة إنما تتم عبر الشبكة الأصلية وبالطبع لايمكن إعتباره عملة بالأساس لعدم توافر فيه المواصفات الأساسية كالتحويل والتشفير، والبعض يصنفها كطريقة مستضافة وليست أصلية.


بالطبع فإن الفرق بين التوكن والكوين ليس بالصغير وطريقة التشفير بينهما مختلفة بعض الشيئ.
إذا أردت أن تعرف الفرق بينهم فقط تذكر أن الكوين هو الأخ الأكبر للـ التوكين، أو بعبارة أخرى التوكين لايستطيع الإعتماد على نفسه ويبحث عن عملات أخرى ليستند عليها

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية شرح الفرق بين التوكن والكوين، إذا كانت لديك موضوعات أخرى تود القراءة عنها ضعها بالتعليقات فقط وسيقوم فريق العمل بالبدأ في الرد عليك وكتابة موضوع جديد يشمل كل ماسألت عنه.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.