تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تعرف على أفضل 5 تطبيقات لامركزية على شبكة النيو (NEO)

قد يكون “الإيثيريوم” أكثر أنظمة “التطبيقات اللامركزية dApp” شُهرة، ولكنه ليس المكان الوحيد للعقود الذكية. حيث نجد أن شبكة النيو NEO تعد موطن لنظام متكامل من “التطبيقات اللامركزية الخاص به، وهو مزدهر للغاية.

بدأ مشروع النيو NEO أو ما يعرف بـ “الاقتصاد الذكي” لأول مرة بعد فترة وجيزة من طرح العلامة التجارية العامة من “AntShares” في أغسطس من عام 2017. يجمع مفهوم الاقتصاد الذكي بين الأصول الرقمية والهوية الرقمية والعقود الذكية من خلال شبكة موزعة للمشاريع العامة والخاصة والمشاريع.

تقدم مجموعات مطوري المجتمع – مثل City of Zion و NeoResearch و NewEconoLabs – الدعم الفني وأدوات التطوير لإنشاء تطبيقات لامركزية على البلوكشين. وبالتنسيق مع مطورين أساسيين في “النيو NEO” أنشأت هذه المجموعات العديد من مجموعات الأدوات لتقليل الاحتكاك وإحضار فرق جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الجهاز الافتراضي للنيو (NeoVM) دعمًا لعدة لغات برمجية. ووفقًا لوثائق NEO “يمكن لأكثر من 90٪ من المطورين المشاركة مباشرة في تطوير عقد نيو NEO الذكي دون الحاجة إلى تعلم لغة جديدة.”

أطلقت كل من هذه التطبيقات اللامركزية عروضها الأولية (ICO) على “النيو”. منذ ذلك الحين ، طوّرت فرقها منتجاتها على الشبكة الرئيسية “MainNet” كجزء لا يتجزأ من المشروع.

تطبيق BridgeProtocol اللامركزي

يقدم تطبيق BridgeProtocol اللامركزي خدمة إعرف عميلك (KYC) وتحديد خدمات التحقق من الهويات الشخصية. يقدم المستخدمون معلومات تحديد الهوية الشخصية (PII) ويخلق التطبيق “هوية متوافقة” مرتبطة بالعنوان العام.

من خلال الشراكة مع المنصات أو المشاريع التي تتطلب التحقق من العميل واتباع إجراءات “أعرف عميلك KYC” ويشارك تطبيق BridgeProtocol معلومات المستخدم الضرورية بطريقة آمنة. لتحميل معلومات المستخدم، تم إصدار إضافة Bridge على جوجل كروم مؤخرًا للمستخدمين الأوائل لاختبار المستخدمين.

يتصور BridgeProtocol مشروعه على أنه مفيد بشكل خاص “للتنقل بشكل سهل بين المنصات والمشاريع” دون الحاجة إلى الحفاظ على كلمات المرور لكل منصة أو موقع.

أنهى تطبيق BridgeProtocol اللامركزية مرحلة الطرح الاولي للعملات ICO في 28 فبراير 2018، ويتوقع أن يتم إصدار المنتج المتكامل في الربع الأول من عام 2019.

تطبيق Travala اللامركزي

تطبيق Travala اللامركزي (المعروف سابقًا باسم Concierge) هي عبارة عن سوق عالمي لحجز السفر عبر الإنترنت يهدف إلى أن يكون متجرًا شاملاً لجميع الخدمات المتعلقة بالسفر. يستخدم تطبيق Travala اللامركزي عملة (AVA) الرقمية، لحجز غرف فندقية على منصتها.

منذ الإعلان عن المشروع، قام الفريق بإنشاء بوابة إلكترونية تتيح للمستخدم الوصول إلى 550,000 من الفنادق والممتلكات الدولية. من خلال عدد كبير من الشراكات الجديدة، يعد تطبيق “Travala” اللامركزي بأنه سوف يتيح للمستخدم الوصول إلى أكثر من 1.5 فندق ومنشأة سياحية في الربع الأول لعام 2019.

اختتمت Travala “الطرح الأولي ICO” في 25 أبريل 2018، ومن المتوقع إطلاق المنصة – نسخة البيتا – لها في الربع الأول من عام 2019.

منصة Switcheo

منصة Switcheo هي عبارة عن منصة تداول لامركزية (DEX) تم إطلاقه لأول مرة على شبكة النيو NEO. وقد توسعت منذ ذلك الحين لتصبح “أول منصة لامركزية تدعم كل من عملات NEO و عملات شبكة الإيثيريوم.” حاليا تُقدم المنصة التداول اللامركزي لجميع رموز NEP-5 و أكثر من 45 رمز لـERC-20.

مع منصة التداول اللامركزية، يتداول المستخدمون مباشرة من محافظهم الخاصة بدون سجل دخول مركزي. لا يبدو أن هذا عامل مقيد لشركة “Switcheo Exchange” التي شهدت منذ ذلك الوقت ذروة حجم التداول بمقدار 3 ملايين دولار مع أكثر من 25,000 متداول منذ إطلاقها في مارس.

وبالتطلع إلى المستقبل، ستركز شركة Switcheo على جهودها  إلى إتاحة فرصة تداول العملات الرقمية مقابل العملات النقدية، والتداول بين شبكات البلوكشين المختلفة (Cross-Chain Swaps)، وإضافة شبكة Qtum إلى قائمة الشبكات المعتمدة الخاصة بها.

اختتمت شركة Switcheo مرحلة الطرح الأولي الخاص بها في 17 مارس من عام 2018، وانطلقت المنصة في 31 مارس 2018.

مشروع Effect.AI

تهدف “Effect.AI” إلى إنشاء شبكة لامركزية لخدمات الذكاء الاصطناعي (AI) وذلك عبر 3 مراحل. وستقوم بذلك عن طريق إنشاء سوق لامركزي (المرحلة 1)، وسوق لخدمات الذكاء الاصطناعي (المرحلة 2)، ومنصة حسابية موزعة للتعلم العميق (المرحلة 3).

في الوقت الحالي، تعمل منصة Effect.AI على إصدار لا مركزي مشابه لخدمة “M-turk” المقدمة من شركة أمازون, ويطلق عليه “Effect Force” والذي يستمر في توظيف عمال جدد مع أكثر من 2000 مستخدم نشط اعتبارًا من شهر نوفمبر. في وقت سابق من هذا العام، شاركت منصة Effect.AI مع منصة “QuadrantProtocol” لتزويد حكومة سنغافورة بقوى عاملة لإدارة البيانات الوصفية للصور لأغراض رسم الخرائط.

انتهى الطرح الاولي لـ Effect.AI في 28 مارس. وفي المستقبل القريب سيتابع “Effect.AI” توسيع دائرة المستخدمين على منتجه الجديد والمعروف بأسم “Effect Force”.

مشروع nOS

مشروع nOS هو نظام تشغيل افتراضي يعمل كمتصفح ويب ومحفظة رقمية. يشبه إلى حدٍ ما إصدار NEO من “Brave Browser” أو EOS ’Lynx wallet مع محفظة NEP-5 المدمجة، ومستكشف التطبيقات اللامركزية “dApp” وملف شخصي مرتبط بإعدادات المستخدم. في المستقبل، ستقوم بتضمين بوابة للتطبيقات اللامركزية مشابه لـ(متجر أبل أو متجر جوجل) بالإضافة إلى خدمة التداول اللامركزية في نظامها الأساسي.

وفي بيان صحفي مصاحب لعملية الإطلاق، قال مطورو “nOS” إنهم يأملون في توفير طريقة “أكثر أمانًا وأسهل” للوصول إلى التطبيقات اللامركزية.

في وقت الطرح الأولي الذي انتهى في 8 نوفمبر، كان لدى مشروع nOS بالفعل منتجًا عاملاً في nOS Client v0.4.6. في المستقبل، يمكن لمستخدمي “nOS” أن يتوقعوا تطوير بوابة “التطبيقات اللامركزية dApp” وإصدار نسخة NOS client v1.0 الجديدة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock