مشروع nOS: إنترنت جديد وشفاف قائم على شبكة النيو (NEO)

81

حول مشروع nOS

مشروع nOS هو عبارة عن نظام تشغيل افتراضي يهدف إلى إنشاء شبكة إنترنت جديدة وشفافة، ستكون مبنية على بلوكتشين النيو (NEO). وسيعمل هذا النظام على أجهزة الجوال وأجهزة سطح المكتب، وتتضمن الميزات الرئيسية لـ nOS تشغيل التطبيقات اللامركزية مع رمز مفتوح وشفاف وغير قابل للتغيير يعتمد على بلوكشين النيو (NEO).

وتستخدم nOS أيضًا رمز GAS المميز كأداة مساعدة، مع إمكانية تحويل رموز GAS تلقائياً إلى أحد الرموز المميزة المبنية على بلوكشين النيو (NEP-5) وفقًا للتطبيق اللامركزي. كما يمكن للمطورين أيضًا إنشاء عقود ذكية، والتي ستساعدهم في عمليات إدارة البيانات والمصادقة أثناء عملهم في تطوير مواقعهم الإلكترونية. يذكر بأنه قد تم الكشف لأول مرة عن مشروع nOS من قبل المؤسس والمطور دين فان دجتيرين في مؤتمر بأمستردام في أبريل عام 2018.

كيف يعمل مشروع nOS؟

سيتم تشغيل نظام التشغيل الخاص بـ nOS على أجهزة الجوال وأجهزة سطح المكتب. وستعمل nOS بشكل مشابه لطريقة عمل المتصفح ومتجر التطبيقات. ويتمثل الهدف من nOS في تحفيز المستخدمين على إستخدام التطبيقات اللامركزية من خلال توفير طريقة أكثر أمانًا وسهولة لاستخدام هذه التطبيقات.

بعد تثبيت  nOS على جهازك الخاص، يمكنك تسجيل الدخول إلى nOS باستخدام بطاقتك الإئتمانية بكل سهولة. وستحتوي لوحة معلومات المستخدم على متصفح خاص بالتطبيقات اللامركزية، ومحفظة لرموز NEP-5، وملف تعريفي يمكنك من خلاله التحقق من متطلبات الهوية الخاصة بك. كما يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول تلقائيًا باستخدام ملفات تعريف nOS ومعلومات المحفظة الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

مشروع IOST: تدعيم البنية التحتية وحل مشكلة قابلية…

مشروع NeonExchange: منصة تداول لامركزية على بلوكشين الـ نيو NEO
أقرأ ايضًا

ميزة أخرى فريدة على nOS هي القدرة على تحويل رموز GAS تلقائيًا إلى رموز NEP-5. على وجه التحديد، يمكن للمستخدمين استخدام رموز GAS المميزة فقط على النظام الأساسي لـ nOS. ومع ذلك، يتم تحويل تلك الرموز المميزة إلى رموز NEP-5 بناءً على احتياجات تطبيق معين. بعبارة أخرى، يمكن للمستهلكين الوصول إلى أي نوع من التطبيقات اللامركزية دون الحاجة إلى شراء رموز NEP-5 لكل تطبيق فردي.

كما ستوفر nOS أيضًا مطالبة “الشراء والتشغيل” التي تسمح للمستخدمين بشراء رموز NEP-5 بسعر السوق باستخدام رموز GAS. والنتيجة النهائية لكل هذه الميزات هي المتصفح الذي يجعل من السهل التنقل في عالم NEO. يمكنك استخدام nOS لاستكشاف التطبيقات اللامركزية بسهولة، وشراء رموز NEP-5 المختلفة.

مميزات مشروع nOS

ستكون للتطبيقات اللامركزية الخاصة بـ nOS رمزًا مفتوحًا وشفافًا وغير قابل للتغيير. سيتم تشغيل هذا الرمز على تقنية بلوكتشين النيو (NEO).

  • ستستخدم nOS  رمز GAS كرمز أداة مساعدة، حيث يمكن للمستخدمين استخدام GAS للتفاعل مع جميع التطبيقات اللامركزية على النظام الأساسي لـ nOS، وسوف تقوم nOS تلقائيًا بتحويل رموز GAS إلى رموز NEP-5 اللازمة لكل تطبيق لامركزي.
  • العقود الذكية العالمية (USC): سيكون لدى nOS عقدًا عالميًا ذكيًا، يوفر وظائف معينة مثل عمليا إدارة البيانات ومصادقة للتطبيقات اللامركزية.
  • السلطة اللامركزية: يمكن للمستخدمين استغلال رموز nOS المميزة للحصول على قوة التصويت على نظام NOS الأساسي. وستتم مكافأة التطبيقات عالية الجودة وتصبح أكثر قابلية للاكتشاف من خلال قوة التصويت، والتي ستحمي المستخدمين أيضًا من التطبيقات الضعيفة والتي لديها تصويت وسمعة منخفضة.
  • تقدم NOS مكتبة تعمل بواسطة جافاسكريبت تسمح للمطورين ببناء تطبيقات ذات إطارات عمل متشابهة. ويمكن إرسال طلبات النسخ والاستدعاء إلى نيوبلوكتشين باستخدام وظائف الجافاسكريبت.
  • كما ستوفر nOS أيضًا مطالبة “الشراء والتشغيل” والتي تسمح للمستخدمين بشراء رموز NEP-5 بسعر السوق باستخدام رموز  GASالمميزة.
  • على الرغم من أن nOS تستخدم GAS كرمز أداة مساعدة، إلا أن النظام الأساسي سيحتوي أيضًا على رمز مميز خاص به يسمى nOS. وسيتم استخدام هذا الرمز في دعم المنصة.

الموقع الرسمي لـ nOS

مراجعة لمشروع Fantom وذكر نقاط القوة والضعف في المشروع
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.