مشروع Effect.ai: لتعريف العلاقة بين البشرية والذكاء الاصطناعي

شهد العالم تطورًا ملحوظًا في عالم التكنولوجيا وقطاع الذكاء الاصطناعي في السنوات الخمسة الأخيرة، وتم تقديم خدمات مميزة وذكية للناس مثل التعرف على نبرة الصوت وملامح الوجه في الصور، بالاضافة الى اختراع السيارات التي تعمل بشكل آلي بدون سائق وهذا كله نتاج التطور البشري الكبير في الآونة الأخيرة وسهولة تعلمه استخدام الآلات وأجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول بكل سهولة ويسر.

وقد ظهر مشروع Effect.ai ، مؤخرًا لتواكب هذا التطور التكنولوجي الهائل ودخول سوق يُقدر له أن يتواجز 15 تريليون دولار عن طريق انشاء شبكة خاصة بها مفتوحة المصدر  وتوفر العديد من الخدمات التكنولوجية لمكافحة احتكار المشاريع الضخمة لصناعة الذكاء الاصطناعي. وتعتمد هذه المنصة على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” المتطورة والتي يتم بنائها على منصة NEO. وتضم الشبكة ثلاثة أقسام:

القسم الأولى: يسمى بـ  EFFECT Mechanical Turk أو القسم الحركي حيث تقدم فيها المنصة فرص عمل لأي شخص في العالم عن طريق تنفيذ مهام معينة لأصحاب العمل بمقابل ومردود مادي، ويتم الدفع للعاملين بالموقع عن طريق العملات الرقمية الخاصة بالمنصة EFX.

القسم الثاني: يسمى بـ EFFECT Smart Market أو قسم “السوق الذكي” وهو عبارة عن سوق عمل حقيقي حيث بامكان الناس عرض الخدمات وبيعها، ليقوم الآخرين بشراء هذه الخدمات ويتم الدفع عن طريق الموقع.

القسم الثالث: يسمى بـ EFFECT Power وهي عبارة عن منصة حاسوبية لامركزية تعتمد على التعلم العميق ويتم من خلال تطبيقات الخوارزميات على تكنولوجيا البلوكشين الخاص بالنيو لمساعدة المشروع على التوسع بشكل أكبر.

مميزات مشروع Effect.ai

  • تعتمد الشركة على تكنولوجيا متطورة من سلسلة الكتل والتي تساعد في تقوية العلاقات بين المستخدمين في المنصة وسهولة التواصل فيما بينهم وتحقيق الاستفادة القصوى من اللامركزية.
  • كسر الاحتكار وتوفير الديموقراطية وسهولة الوصول لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناهي لأي شخص وجعلها متاحة للجميع.
  • توفير عدد متنوع من الأقسام ليتناسب جميع المهتمين والعاملين في قطاع الذكاء الاصطناعي.
  • تتمتع الشركة بفريق عمل وخبراء على أعلى مستوى، يحرصون دائماً على تقديم الدعم الفني وحل المشكلات داخل المنصة.

أهداف شركة Effect.ai

يهدف العاملين على مشروع Effect.ai إلى حل المشاكل والعقبات الموجودة حاليا في سوق الذكاء الاصطناعي, مثل الرسوم العالية للوصول إلى الابحاث أو صعوبة الوصول إلى المنصات العاملة في المجال. ولذلك فإن الأقسام التي يوفرها المشروع يهدف إلى توفير الوصول السريع والمجاني للأفراد للاستفادة من التقنيات الحديثة.

كما تطمح الشركة بقسمها EFFECT Mechanical Turk و EFFECT Smart Market لمنافسة شركة أمازون العملاقة من خلال التقليل من رسوم الشحن للمستهلك. حيث تفرض شركة أمازون رسوم من 20% الى 40%، بينما تفرض شركة Effect.ai  رسوم أقل تصل الى 1.3%. وتضيف المنصة بأن تكلفة العمل عليها سيكون ذات مردود أعلى من العمل لشركة أمازون حيث يمكن أن يصل متوسط سعر الساعة مع شركة Effect.ai  إلى 7.40 دولار، بينما لا يتعدى متوسط سعر الساعة مع شركة أمازون عن 3.11 دولار.

معلومات مهمة

مرحلة التسجيل في اللائحة البيضاء Whitelist: يوم الإربعاء 28 فبراير 2018

فترة البيع الجماعي:  في شهر مارس 2018م – سيتم تحديد التاريخ لاحقاً –

الحد الأدنى لمجموع الاستثمارات: 4,280,000 يورو

الحد الأعلى لمجموع الاستثمارات: 14,820,000 يورو

العملات المقبولة: NEO و GAS

مجموع التوكن المُتاح في فترة البيع: 650 مليون EFX

الموقع الإلكتروني لـ Effect.ai

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة