مشروع Sapien Network: منصة متخصصة بالأخبار على تكنولوجيا البلوكشين

مشروع Sapien Network هي منصة قائمة على تكنولوجيا سلسلة الكتل ومتخصصة في مجال الأخبار الاجتماعية. وتعد Sapein Network عبارة عن مشروع ديمقراطي يضم ملايين المبدعين في مجال صناعة المحتوى القيم دون الحاجة إلى تدخل أي وسطاء، وفي الوقت نفسه قادر على مكافأة وتحفيز هؤلاء المبدعين.

كما أن منصة Sapien Network مدعومة بشكل متكامل من قبل ERC20 ومتوافقة مع العملات المشفرة، ومن المتوقع أن تتطور هذه المنصة بشكل سريع لتستوعب عدد أكبر من العملات الرقمية بشكل متكامل وحتى تطبيقات الجيل الثالث.

في الأوقات الأخيرة لوحظ تتطور Sapien Network بشكل سريع وملحوظ من أجل خلق تعاون بين سوق التشفير وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة، وقد عمل المطورين على خلق هذه المنصة لتلبية احتياجات المستخدمين بطريقة لامركزية ودون الحاجة إلى المساعدة من أي وسطاء مركزيين.

مميزات منصة Sapien Network

تمتلك Sapien Network مجموعة من المميزات الهامة والمتمثلة في:

  1. حرية التعبير، فالمنصة تساعد المبدعين في صناعة المحتوى على تقديم أفكارهم الاجتماعية بشكل ديمقراطي دون أي قمع أو تحكم.
  2. سيادة الكلام، حيث تساعد على حماية المحتوى دون تخريب أو تهديد.
  3. تمنح المنصة للمستخدمين قدرًا كبيرًا من الخصوصية ، فكل عميل للمنصة يستخدم هويته الخاصة عن طريق تخصيص تجربته الاجتماعية عليها.
  4. تتسم المنصة باعتمادها على تكنولوجيا البلوكشين والمنصات اللامركزية، كما أنها تعمل على امتلاك محتويات عالية الجودة.
  5. تمتلك بروتوكول خاص بإثبات القيمة وفريق عمل يمتلك خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى.
  6. المنصة موثوقة وآمنة للغاية ولا تقوم بنشر أية معلومات دون التأكد منها، مما يعني أنها تساعد في تقليل انتشار الأخبار الوهمية والحد منها.
  7. من أهم منصات التفاعل الاجتماعي وهذا من خلال المشاركات والأصدقاء والمجموعات وعمليات التشفير، فالأصدقاء بمقدورهم التعليق على مختلف الوظائف المتواجدة على المنصة وخلق وتكوين مجموعات عليها.
  8. يمكن للعملاء المتواجدين على المنصة الاشتراك في المحتوى المفضل لهم والحصول على تحديث واشعارات بشكل يومي لهذا الاشتراك.
  9. تدعم المنصة رمز SPN الخاص بها، كما أن النظام البيئي الخاص بالمنصة بأكمله يعتمد على الرموز والعملات الرقمية، حتى أن المستخدمين للمنصة يكافئون برمز المنصة الخاص SPN.
  10. تساعد على خلق جو فعال من التفاعل بين مقدمي المحتوى والمستخدمين دون الحاجة إلى الاستعانة بالوسطاء والمعروفين بالأطراف الثالثة.
  11. تمكن المنصة المستخدم من خلق وتصميم تجربته الاجتماعية الخاصة به والمتوافقة مع أفكاره وميوله.
  12. تمكن Sapien Network المستخدمين من التصفح العام والخاص بمعنى منحهم حرية التنقل بين الوضع العام والخاص، أيضًا تمنح هؤلاء المستخدمين قدرًا كبيرًا من الخصوصية على الإنترنت.

حل Sapien Network

تساعد المنصة على حل مشكلة مهمة في عالم الأخبار الاجتماعية، وهي وهمية الأخبار المتداولة بين الأفراد وعدم معرفة ما إذا كانت هذه الأخبار صحيحة أم لا، فوفقًا لدراسة تم إجرائها داخل جامعة ستانفورد تم التبين من وجود 30.000.000 سلعة مزيفة وهمية في حملة عام 2016، مع وجود أخبار وهمية ومزيفة حول هذه الحملة.

هذا الأمر يجعلنا لا نستغرب من ارتفاع الاشتراكات في الأخبار ونمو الصحائف بسبب هذه الأكاذيب، وعلى سبيل المثال حققت صحيفة واشنطن بوست الشهيرة نموًا سنويًا يقدر بنحو 145% ليس هذا فقط، ولكن صحيفة نيويورك تايمز زادت أسعار الاشتراكات فيها عشرات الأضعاف.

ولكن مشكلة الأخبار المزيفة لم تتوقف عند هذا الحد وأخذت في التفاقم بالأخص عند زيادة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتدخلها في علوم وأخبار البشر، وهذا الأمر هو ما حرصت منصة Sapien Network على حلها من خلال نشر الأخبار الاجتماعية بشكل ديمقراطي من خلال التأكد من صحة الأخبار والمحتوى قبل تقديمه والعمل على الحد من انتشار هذه الأخبار الوهمية.

معلومات مهمة

بداية فترة ما قبل البيع للعملة: 31 يناير 2018

نهاية فترة ما قبل البيع للعملة:  15 فبراير 2018

بداية فترة الطرح الأولي للعملة: 3 مارس 2018

نهاية فترة الطرح الأولي للعملة: 3 أبريل 2018

السعر: 6000 SPN مقابل كل إيثيريوم – بالإضافة إلى المكافآت في مرحلة ما قبل البيع –

الموقع الإلكتروني لـ Sapien Network

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,

اترك تعليقاً...