تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تكنولوجيا البلوكشين

مشروع MultiVAC: تقنية البلوكشين المناسبة للتطبيقات اللامركزية المعقدة

ما هو مشروع MultiVAC؟

مشروع MultiVac هو عبارة عن منصة للبلوكتشين عالية الجودة، تستخدم تقنية التخصيص، والتي ستسمح للمطورين باختيار نموذج ملائم لتطبيقاتهم المحددة، فعلى سبيل المثال يستطيع المطور إعطاء الأولوية لقابلية التوسع مقابل توفير الأمان في منصته وذلك بواسطة مالتي فاك.

وتهدف MultiVac إلى أن تبني منصة من الجيل التالي لـ تقنية البلوكتشين، والتي سيتم تصميمها لتلائم التطبيقات اللامركزية المعقدة وواسعة النطاق.  وستتيح المنصة إمكانية توسع غير محدودة وبشكل دائم في التطبيقات اللامركزية وذلك بفضل إستخدامهم لتقنية التخصيص (Sharding).

مكونات النظام الأساسي للمنصة

يتكون النظام الأساسي لمنصة MultiVAC من 4 مكونات وهم عٌقد M-Max Matrix، والمحرك الهندسي M-Engine، وسوق M-Eco، وشبكة M-net Holo.

أولاً: ستقدم المنصة من خلال عقٌد ماكس مجموعة من الحوافز حيث يمكن لكل عقٌدة الحصول على مكافأة مقابل عمليات التعدين والحوسبة وتخزين البيانات. من المتوقع أن تصل الشبكة بالكامل إلى مليون عقدة وتشكل مقاييس مرنة وذاتية الاكتفاء.

ثانياً: سيقدم المحرك الهندسي دعمًا هندسيًا شاملاً للخدمات حول المكونات الأساسية والعقود الذكية وتطوير تطبيقات الأسواق الاقتصادية.

ثالثًا: ستوفر شبكة Holo للتطبيقات والمستخدمين دعماً شاملاً لكثير من الأعمال بما في ذلك نظام الهوية الرقمية ونموذج السلطة والآلة التنبؤية وبروتوكولات المعاملات اللامركزية للأسواق.

رابعاً: سيسمح سوق Eco  للمطورين ومقدمي الخدمات ببناء شبكات عالمية. من خلال مبادلة الرموز، والمكافآت التي ستقدمها المنصة لكل عٌقدة في الشبكة مقابل عمليات التعدين والتخزين والحوسبة.

مميزات مشروع MultiVAC

  • إن النقطة المميزة لمشروع MultiVac مقارنة بالمشاريع الأخرى، هي أنها تعتمد على آليات توافق متطورة مثل التصويت المشترك وتقنية VRF والتي تؤدي وظائف متعددة.
  • كما تتشابه المعاملات في هذا المشروع بتداول البيتكوين. والتي ستوفر المرونة اللازمة لتبادل العملات والرموز بين المطورين بداخل المنصة.
  •  تدرك MultiVAC تمامًا هذه المقايضات وتسمح للمطورين باختيار الإعدادات التي يحتاجون إليها لفرض حالات الاستخدام الخاصة بهم.
  • سيحل المشروع المشاكل المالية، عن طريق تكوين  العُقد الشبكية للمعاملات ومعالجة العقود الذكية بطريقة جديرة بالثقة، مما يسمح للشبكة بالانتشار.
  •  بهدف معالجة المعاملات وتحديث سجلاتها، ستقوم المنصة بتقسيم البيانات الكبيرة إلى بيانات أصغر عن طريق إستخدام تقنيات متطورة، وهذا سيسهل من عملية معالجة البيانات وتوثيقها وكشف المعاملات الإحتيالية ومحاولات النصب والتزوير.
  • ستغني خاصية توافق الآراء عن الوسطاء وستمنع مشاركة الطرف الثالث.  وتعطي المنصة الأولوية لخوارزميات الإجماع التي تمنع التشتت في الآراء.
  • ستسمح خاصية MVM للعقود الذكية بالعمل على الشبكة دون الحاجة إلى أن يعمل العقد الذكي على كل جهاز متصل. وتهدف MultiVAC من ذلك إلى تحقيق حسابات موثوق بها على عدد أقل من الأجهزة مقارنةً بمنصات العقود الذكية الأخرى.
  • ستستخدم المنصة أجهزة حاسوب على أعلى مستوى تم تصميمها خصيصاً لموائمة تقنية البلوكتشين بمعالج 256 بت، وستدعم هذه الأجهزة (BISC) عمليات الحوسبة المعقدة وستجمع من لغات حوسبة عالية المستوى، وستسمح بتنفيذ مجموعة التعليمات الخاصة بالمنصة.
  • ستدعم المنصة عملية إنشاء العقود الذكية بلغات مختلفة.
  • ستستخدم المنصة خوازمية PoEI وهي عبارة عن خوارزمية إجماع للتحقق من الحسابات الصادقة للعقود الذكية، والتي تم تصميمها لضمان أن كل جهاز موصل بالشبكة يشغل عقدًا ذكيًا، ويمكن إستخدام POIE أيضاً للتحقق من عملية الحوسبة. وستعمل هذه الخوارزمية على جعل العٌقد (أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة) تستمر في فتح كتل جديدة من البيانات، بدلا من تخزينها وتسببها في زيادة التكلفة.

حل مشروع MultiVAC

  • تحل MultiVAC مشاكل قابلية التوسع، مما يسمح بإجراء عدد غير محدود من المعاملات الرقمية من شبكات مختلفة في جميع أنحاء العالم، وهذا سيعمل على زيادة سعة المنصة بشكل كبير وبالتالي ستزداد قوة التطبيقات اللامركزية.
  • لحل مشاكل تكنولوجيا البلوكتشين التي ظهرت مؤخراً، ستطبق MultiVAC تقنية التخصيص مع تقنية VRF، والتي هي عبارة عن وظائف عشوائية تسمح لطرفي المعاملة بالتحقق من أن الدالة قد تم حسابها بشكل صحيح، وبالتالي تضمن صحة المعاملات وبالتالي ستؤدي إلى خفض التكلفة وزيادة الكفاءة.

معلومات مهمة

الموقع الإلكتروني لـ MultiVAC

ورقة العمل

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock