مشروع DAOstack: إطار للحوكمة وأدوات متكاملة للتعاون اللامركزي

52

مقدمة عن مشروع DAOStack

مشروع DAOStack يهدف إلى توفير أدوات تعتمد على العقود الذكية والبلوكشين للمنظمات المستقلة واللامركزية والتي تعرف باسم DAO – اختصار لكلمة “Decentralized Autonomus Organization” -، وتهدف منصة DAOstack لخلق مجتمع يحتوي على مجموعة من التطبيقات اللامركزية والتي ستساعد مجموعة من المنظمات والشركات للعمل مع بعضهم، وإتخاذ قراراتهم  بشكل مبتكر وسريع وجماعي.

وسيكون الغرض من مشروع DAOStack هو تحفيز مستقبل التعاون بين الشركات والمنظمات اللامركزية, وتفعيل فكرة التصويت الجماعي، حول أي قيم أو أهداف مشتركة بين هذه المجموعة فسنكون قادرين مثلاً على اختيار أفضل نموذج لقوالب العمل وتطبيقها على الفور، وهي الطريقة التي سيعمل بها العالم في المستقبل وفقاً لخطة المشروع وقد يطلق عليها “نظام تشغيل للذكاء الجماعي”.

كيف سيعمل مشروع DAOstack؟

ستعمل منصة DAOstack من خلال تقديم القاعدة التي ينمو عليها النظام البيئي للشركات والمنظمات اللامركزية بفضل تقنية سلسلة الكتل “البلوكشين”، وبالتالي ستعمل كآلة غير مركزية لتنفيذ وإكمال العقود بين الأقران، وسنسرد لكم أهم العوامل والمكونات الرئيسية بداخل المنصة:-

  • سيتم توفير إطار نموذجي للعقود الذكي تمكن أي شخص من الاستفادة من التقنيات الحديثة دون أي معرفة تقنية سابقة.
  • رموز المعاملات والتي تسمى DAOTokens، والتي ستعمل كرموز رقمية مميزة يتم من خلالها مكافأة بعض أنشطة العاملين.
  • الحكم الذاتي، والذي سيعمل على القضاء على القوى الخارجية وبالتالي سيعمل المشروع على التخلص من مشاركة الأطراف الثالثة في المعاملات المالية.
  • كاتبي العقد، حيث لا يمكن للمنصة إنشاء منتج أو كتابة تعليمات برمجية أو تطوير أجهزة معينة بدون كتابتها في العقود، وسيتم تعيين هؤلاء الكتاب عن طريق تقديم التصويت بمساعدة رموز المنصة الرقمية.
  • صندوق الإقتراحات: حيث تعتبر هذه هي الطريقة الأولية لتقديم المقترحات والإدلاء بالآراء من خلال المنصة.
  • التصويت، فبعد تقديم الإقتراح سيتم التصويت عليه من قبل كل المشتركين في المجموعة.

مميزات المشروع

  • ستعتمد المنصة على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” وتقنية العقود الذكية والتي ستحولها إلى آلة غير مركزية لتنفيذ العقود وإكمال الكثير من المهام بين العاملين.
  • تمتلك المنصة واجهة تطبيقات مميزة جداً، والتي ستسمح للمستخدمين بتقديم الاقتراحات والتصويت على المشاريع بكل سهولة.
  • ستتضمن المنصة طبقة Arc وهي عبارة عن جافا سكريبت سيسمح بدمج التطبيقات من جهات خارجية بكل بساطة مع نظام DAOstack، وستعمل هذه الطبقة كآلة سهلة الإستخدام تسمح لمطوري واجهة المنصة بإنشاء تطبيقات تعاونية دون أن يكونوا على علم أو دراية بالتقنية.
  • ستتضمن المنصة أيضاً تطبيق لامركزي تطلق عليه إسم “Alchemy” مبني على سكريبت Arc، والذي سيمكن الشركات والأفراد من إنشاء معاملاتهم الرقمية والمالية بكل سهولة.
  • ستتضمن المنصة تطبيق آخر يسمى “Arc Hives”، وهو عبارة عن مجموعة من سجلات DAO المشتركة والتي هدفها التعزيز من التأثير الشبكي على التطبيقات اللامركزية التي تعمل بواسطة طبقة Arc.
  • ستقضي المنصة على الفردية في الآراء، بتمكينها لفكرة التصويت الجماعي وإتخاذ القرار بواسطة كل من في المجموعة.
  • ستسمح المنصة للناس بتبادل الأموال مع أي شخص حول العالم، وسيستطيعون جمع الأموال وإقراضها واقتراضها والمشاركة في الإستثمارات المالية بسهولة وبدون مساعدة من أي وسيط، ولكن فقط من خلال استخدام رموز المنصة الرقمية.
  • لدى المنصة فريق عمل ومطورين ذوي خبرة كبيرة في مجال الحوكمة اللامركزية والبلوكشين، يعملون دائماً على تطوير المشروع ويحرصون على إبراز المشروع بشكل أوسع للناس.

حل المشروع

مقالات ذات صلة

مشروع CyberMiles: منصة جديدة لتسهيل معاملات التجارة…

مشروع Sovrin: بروتوكول للهوية الذاتية و الثقة اللامركزية
أقرأ ايضًا

ستقدم المنصة العملة الرقمية الخاصة بها (GEN) وسيكون لها عدد من الاستخدامات داخل المنصة مثل التصويت ودعم الاقتراحات والمكافآت. وسيحل مشروع DAOStack  مشاكل كثيرة تواجه العديد من الناس في عملهم، عن طريق تمكين الإدارة اللامركزية وذلك من خلال تقديم مجموعة من التطبيقات الغير مركزية داخل إطار واحد بشكل متقدم ودمجها بنظام البلوكشين وتقنية العقود الكذية، وستسمح هذه التقنيات بإتخاذ القرارات بطريقة برمجية ومتقدمة تعتمد على التصويت الجماعي وتقديم الإقتراحات، وبالتالي يركز المشروع على كلاً من مصلحة الفرد والمجموعة. 

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 8 مايو 2018

الحد الأدنى للمساهمة: 0.5 ايثيريوم

المتبقي لمرحلة البيع الجماعي: ما يكافئ 5,077 ايثيريوم

السعر: 0.00141 ايثيريوم لكل GEN

الموقع الإلكتروني لـ DAOstack

ورقة العمل

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.