شرح منصة Paxful: منصة مخصصة لشراء عملة البيتكوين الرقمية

منصة Paxful هي أحد المنصات الخاصة بشراء وبيع العملات الرقمية والمفشرة “عملة البيتكوين الافتراضية“، ويتم استخدامها لعقد صفقات خاصة عن طريق وسطاء عبر شبكة الانترنت. وتعد المنصة مشابهة لمنصة LocalBitcoin  حيث يتم التداول والشراء بنظام الند للند وذلك توفيرًا للجهد وكذلك المال.

وانتشار العملات الرقمية والافتراضية أدى إلى صعوبة إيجاد منصة تقبل بالأعضاء الجدد مما صعب من عملية شراء هذه العملات – كما واجه بعض المتابعين في Coinbase على سبيل المثال، ولكن اليوم نقدم لكم شرح التسجيل في منصة مخصصة فقط لشراء عملة البيتكوين الرقمية وهي منصة Paxful.

طريقة التسجيل

تمتاز منصة Paxful بواجهة مستخدم رائعة يسهل على الجميع استخدامها يمكنك ملاحظتها عند الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمنصة https://paxful.com ستجد الصفحة الرئيسية على هذا النحو:

إذا كنت تمتلك حسابًا على المنصة وتريد البدء في عملية المتاجرة والشراء والبيع عليها اضغط على كلمة Log In، أما إذا لم تكن تملكًا حسابًا فكل ما عليك فعله للتسجيل على المنصة هو اضغط على كلمة Create Account الموجودة في أقصى يمين الصفحة وستظهر لك هذه الشاشة:

املأ الخانات المطلوبة منك من بريد إلكتروني، اسم المستخدم، الرقم السري، وبعدها اضغط على Create Account لعمل حساب خاص بك على المنصة والحصول على محفظتك المجانية فيه، بعد الانتهاء من عملية التسجيل سوف يظهر لك حسابك في المنصة بهذا الشكل:

في حال كنت تبحث عن عملة بيتكوين رقمية للبيع, كل ما عليك هو الضغط على كلمة Buy Bitcoin الموجودة بلون أخضر في الصفحة من أعلى وستنتقل على الفور إلى صفحة أخرى :

بعد دخول الصفحة إن كنت ترغب في شراء عملة البيتكوين الرقمية من المنصة اضغط على كلمة Buy Bitcoin، وفي خانة Enter Amount قم بكتابة قيمة المبلغ من عملة البيتكوين الذي تريد شرائه، ومن كلمة Select Currency اختر العملة النقدية التي تريد الشراء بها،

على سبيل المثال هنا اخترت الدولار الأمريكي ووضعت مبلغ بيتكوين للشراء 25، ولاختيار طريقة الدفع اختر ما تشاء من Select a Way To Buy

هنا اخترت كروت الهدية الخاصة بـ Google Play، ولكن المستخدم بمقدوره اختيار أي وسيلة دفع يريد التعامل بها، من أهم مميزات الموقع أنه يمنحك الكثير من خيارات الشراء فعند اختيار زر Search الموضح باللون الأخضر يمنحك جميع العروض الموجودة عليه لشراء عملة البيتكوين المشفرة، بينما زر Give Me The Best يعرض فقط أفضل 25 عرض لشراء البيتكوين أو عدد البيتكوين الذي قمت بكتابته مهما كان.

العروض التي تظهر من اختيار Search، تجد أن كل بائع قام بعرض قيمة محددة لعملة البيتكوين التي يبيعها تختلف عن الآخر، وعليك اختيار العرض الذي تريده.

عند الاستقرار على عرض ما، قم بالضغط على كلمة Buy التي تقابله، وسوف تظهر هذه الصفحة:

في الخانة الموجودة على اليسار قم بكتابة المبلغ الذي تريد دفعه مقابل العملة التي اخترتها، وستظهر لك في الخانة المقابلة عدد عملات البيتكوين التي يمكنك الحصول عليها بهذا المبلغ، للشراء اضغط Buy، وسيظهر لك متصفح جديد دردشة للتواصل مع البائع لاتمام عملية البيع. وبذلك نرجو أن نكون وفقنا في شرح منصة Paxful لبيع وشراء عملة البيتكوين الافتراضية.

بعد الشراء إن كنت ترغب في التداول عبر منصات التداول للعملات الرقمية الأخرى, بإمكانك القيام بذلك عن طريق أحد المنصات التالية:

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن