تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتعدين البيتكوين

المستثمر “كيفين أوليري” يحذر عمال تعدين البيتكوين…إليكم السبب!

أطلق المستثمر “كيفين أوليري” ونجم حصة “Shark Tank” التي تقدمها قناة “ABC”، تحذيرا من أن التقارير البيئية والاجتماعية والإدارية (ESG) ستهز صناعة تعدين البيتكوين.

بينما يركز العديد من اللاعبين الرئيسيين حاليا على أداء سعر البيتكوين، فإن “أوليري” أكثر قلقا بشأن المخاطر التي يمكن أن تشكلها صناعة تعدين البيتكوين.

صرح “أوليري” خلال مقابلة حديثة، أن شركات تعدين البيتكوين التي لم تحصل على طاقتها من مصادر غير كربونية ليس لديها فرصة لاجتياز تدقيق الكربون.

وذلك لأن عملية تتبع أرصدة الكربون أصبحت أكثر ضبطا وشدة.

“كيفين أوليري”: الأضرار البيئية لم تعد مزحة:

دعا “كيفن أوليري” المعروف أيضا باسم السيد “Wonderful” والذي اشتهر من خلال استضافته لبرنامج “Shark Tank” الواقعي على قناة ABC، ​​شركات تعدين البيتكوين التي تستخدم أرصدة الكربون لمحاولة البقاء محايدة للكربون.

في حديثه في مقابلة أجريت معه مؤخرا، حذر “أوليري” من أن مثل هؤلاء المعدنين من المحتمل أن يواجهوا مشاكل في الحصول على التمويل.

ويرجع ذلك إلى أن معظم الممولين سوف يبتعدون عنهم لمواكبة المتطلبات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) التي تكتسب الكثير من الوزن بسرعة، وأضاف مصرحا:

الكتابة على الحائط لشركات تعدين البيتكوين العامة التي تعتقد أنها يمكن أن تخدع المستثمرين عن طريق شراء أرصدة الكربون للتغطية على طرقهم القذرة وتجشؤ الكربون.

لن ينجوا أبدا من تدقيق الكربون القادم.

ويرى أن استخدام أرصدة الكربون بدلا من مصادر الطاقة الخضراء الفعلية هو أحد الأسباب التي تجعل تعدين البيتكوين سيئا، وأن الحكومات في جميع أنحاء العالم تلاحق هذا النشاط.

منذ أن أوقفت شركة “تسلا” قبول البيتكوين بسبب آلية تعدينه التي تضر بالبيئة حسب ما أدلو به في بيانهم، تسعى العديد من شركات التعدين في العالم لاستخدام الطاقة المائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية حتى لا تواجه مشكلة في محل نشاطها.

اقرأ أيضا:

بعد ارتفاع سعر البيتكوين فوق 40 ألف دولار…إلى ماذا تحتاج العملة لمواصلة الصعود؟

شركة فيراري تبحث في تقنية البلوكشين و”NFT” و”الميتافيرس” لدمجها ضمن خدماتها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق