مشروع Essentia: منصة لامركزية لإدارة البيانات والهويات الرقمية

58

مقدمة عن مشروع Essentia

مشروع Essentia هو عبارة عن منصة مهمتها الأساسية هي جمع البيانات وتنسيقها وإدارتها من خلال الإعتماد على تقنية سلسلة الكتل “البلوكشين” المتطورة، فمنصة Essentia ستكون أساس الحل لعمليات إدارة البيانات وستعمل على رفع قيمتها و تقديمها بمقابل مادي للأشخاص في جميع أنحاء العالم، كما ستعمل على المحافظة على خصوصيتها وذلك بمساعدة تكنولوجيا البلوكشين.

وتهدف المنصة إلى تكوين إطار لامركزي مع وحدة توفر إمكانية التشغيل البيني وإدارة البيانات عبر البلوكشين، وأن تكون مركزاً للمنصات اللامركزية حيث يمكن للمطورين أصحاب المنصات المعتمدة على البلوكشين دمج منصاتهم الخاصة ومن ثم ستعمل Essentia على تسهيل الوصول إليهم بشكل آمن تماماً.

التحديات التي تواجه مشروع Essentia

تأمل منصة Essentia في التغلب على التحديات التي يواجهها المستخدمون بشكل شامل في عملية إدارة بياناتهم الخاصة وهذه التحديات هي أن جميع البيانات الموجودة على الإنترنت موجودة بشكل مبعثر حاليًا، في منصات مختلفة وغير قابلة للمشاركة، بالإضافة إلى عدم تزامن البيانات بين تقنيات التكنولوجيا القديمة والحديثة، فكل هذه يجعل عملية ربط هذه البيانات واستخدامها بشكل موضوعي تحدياً كبيراً للمشروع، والذي يستعين بتقنيات متقدمة للتغلب على ذلك.

حل Essentia

يتمثل حل مشروع Essentia في جمع البيانات وتآزرها، وبالتالي فهي تحل مشاكل بعثرة البيانات وعدم تواجدها في مكان واحد، ويتم ذلك من خلال إطارين: الأول هو التآزر، حيث تستخدمه Essentia لربط ودمج منصات البيانات المختلفة للمستخدمين ووضعها في مكان واحد، حيث سيجعلها هذا الإطار تعمل كرابط مشترك لجميع مصادر البيانات المختلفة والموجودة على الإنترنت، والإطار الثاني هو الأساس، حيث سيتم إستغلال قيمة البيانات الشخصية والمشتركة في إنشاء الروابط بواسطة تقنية العقود الذكية والتي ستسمح فقط للمستخدمين بالحصول على هذه الروابط من خلال الرقم التعريفي الذي يحصل عليه المستخدمين فقط. كل هذا يعد بمثابة نقطة تحول بشكل كلي للمستخدمين والمنظمات عبر العالم وعبر الإنترنت.

مميزات منصة Essentia

  • بمساعدة تقنية البلوكشين، ستعمل المنصة على جمع البيانات وتنسيقها بشكل نمطي مميز يسمح للمستخدمين بالحصول على البيانات المراد البحث عنها بكل سهولة.
  • إطار المنصة متوسع بشكل يسمح للمستخدم بإنشاء تطبيقاته الغير مركزية والتحكم في محفظته بشكل سهل جداً.
  • نظام المنصة الأساسي سيسمح بإستقبال أعداد كبيرة من المستخدمين تصل إلى الملايين.
  • سيستطيع المستخدمين الحصول على حقوق ملكية بياناتهم مقابل سداد مبلغ مالي بسيط.
  • تتميز المنصة أيضاً بسلسلة متعددة العملات، والتي ستوفر الكثير من العملات لمستخدميها مثل البيتكوين والإيثريوم وغيرها.
  • استخدام المنصة سيكون سهل جداً ومريح لمعظم الأفراد والمنظمات، حيث سيستطيع المستخدم تسجيل الدخول إلى المنصة بدون كلمة مرور ولكن بواسطة نظام “إعرف عميلك” والذي سينشيء طرق تحقق آمنة جداً للمستخدم ومحافظة على خصوصيته.
  • كما ستزود المنصة الشركات بإطار أنظمة أوراكل لإجراء تعاقداتها ومعاملاتها الذكية بدون أي قيود على التعاملات.
مقالات ذات صلة

مشروع IOST: تدعيم البنية التحتية وحل مشكلة قابلية…

مشروع SPOTCOIN: سد الفجوة بين العملات الرقمية والأسواق المالية
أقرأ ايضًا

معلومات مهمة

التسجيل في اللائحة البيضاء Whitelist:  من خلال هذا الرابط

الحد الأعلى لمجموع الاستثمارات: 31,900,000 دولار

السعر: 15,000 ESS لكل ايثيريوم

الموقع الإلكتروني لـ Essentia

التيليجرام الرسمي

التيليجرام العربي

ورقة العمل

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.