مقابلة حصرية مع أحد أعضاء مشروع Enecuum – الجيل الجديد للبلوكشين

12

مقدمة عن المشروع

مشروع Enecuum هو الجيل القادم من تكنولوجيا سلسلة البلوكشين “سلسة الكتل” ويهدف إلى حل أهم 3 مشاكل تواجه التكنولجيا اليوم وهي (السرعة, وقابلية التوسع, والأمان). ويهدف إلى حل مشكلة الأمن من خلال العقود الذكية الرياضية (mathematical smart contracts) ويسمح بالقيام بالمعاملات من دون أي عمولة بالإضافة إلى 3 انواع لخوازميات الاجماع (consensus) وهي PoS و PoW و PoA.

قمنا في بيتكوين العرب بإجراء مقابلة حصرية مع أحد أعضاء فريق Enecuum, السيد جيف فاينستينس, وهو رئيس قسم تطوير الأعمال في المشروع, وهنا تفاصيل اللقاء.

بيتكوين العرب: بالنسبة لأولئك الذيم لم يقرأوا ورقة العمل, هل يمكنك شرح المشروع بشكل بسيط؟

جيف: بشكل مختصر نحن نعمل على بناء بلوكشين جديد وخاص بنا من الصفر. منذ اليوم الأول ونحن نركز على السرعة والأمان والقابية للتوسع كمميزات رئيسية لنا. لدينا خوارزميات متعددة الإجماع لتوفير الأمان وقمنا بجمع DAH والكتل للسرعة, ونقوم بإستخدام آلية sharding والتعدين عبر الجوال لتوفير قابلية التوسع.

 

بيتكوين العرب: نود سؤالك عن فريق العمل وماهي خبراتهم السابقة؟

جيف: يتكون فريق العمل من 30 شخص, حيث يتواجد إيفان – رئيس قسم العمليات – مع شخصين في هونغ كونغ, وأنا موجود في ألمانيا, ولدينا 20 مطور في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا.

أود أن ابدأ بنفسي فأنا لدي خبرة تنفيذية واسعة في مجال المبيعات وتطوير الأعمال وعملت في عدد من الشركات مثل Canonical Ubuntu و Huawei و Cogent وعدد من الشركات الناشئة.

ثم أنطون – رئيس قسم التكنولوجيا – فلديه خبرة عميقة في بنك Sberbank Fortune 232 ولديه شركة ناشئة متخصصة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

أما ما يخص مايكل – الرئيس التنفيذي – فهو الرئيس التنفيذي لأحد أكبر وكالات العلاقات العامة في سانت بطرسبرغ ومؤسس لعدد من الشركات الناشئة.

ثم رئيس قسم العمليات, إيفان, فقد عمل في عدد من الشركات الناشئة ومنها شركة متخصصة في لبنوك الطاقة والشحن السريع في مدة 30 دقيقة, وقادرة على شحن بطاريات السيارات في 5 دقائق بإمكانك زيارتها هنا http://www.desten.com.

أما بالحديث عن أفيقاني, رئيس المهندسين, فهو درس بنفسه ومتمكن من لغة Haskell البرمجية لمدة 12 عام, وهو مهتم جدا في مجال العملات الرقمية والمشفرة وتحديدا بعد الفيديو الخاص بـ جاك فريسكو. وإنضم إلى مشروع Venus, وبدأ الفريق بتطوير البلوكشين الخاص بهم, وكان ذلك عام 2014-2015.ومنذ ذلك الحين وهو يطور نفسه في مجال التقنيات الأكثر تقدما في حلول البلوكشين والقائمة على مبدأ الند للند ويبحث بشكل مستمر عن بناء البلوكشين المثالي.

 

مشروع Asura Coin: الألعاب الإلكترونية الرياضية على بلوكشين الـ NEO
أقرأ ايضًا

بيتكوين العرب: اختار مشروع Enecuum هجين من خوارزميات الاجماع, لماذا تم التركيز على PoA (على الرغم من أن الخيارات الأخرى قد تكون أكثر تكلفة)؟ ولماذا تم تحديد PoA عند 70% من المكافآت و 20% للـ PoW و ما نسبته 10% لـ تعدين PoS؟

جيف: تم تركيز المكافآت على PoA  كونه الجزء الأكثر أهمية في الشبكة الخاصة بنا ويساعدنا على قابلية التوسع والتطوير ويناسب الأسواق الناشئة, ولكن بشكل عام فإننا نستخدم هجين من خوارزميات الاجماع. بإمكانك الإطلاع على الرسم هنا لشرح الفكرة بشكل أدق.

 

بيتكوين العرب: هل بإمكانك تحديد موعد يكون فيه الهجين من خوارزميات الاجماع جاهزا؟ بالإضافة إلى موعد إطلاق المنصة الرئيسية الخاصة بـ Enecuum؟

جيف: ستكون المنصة الرئيسية جاهزة في نهاية فصل الصيف, لكن سيتم إطلاق Testnet الخاصة بـ PoA في الأسابيع القادمة للعامة ولتجربة المنصة التجريبية.

 

بيتكوين العرب: هل بإمكانك تقديم المزيد من التفاصيل حول عملية البيع الخاص؟ هل هناك أي شيء يمكنك أن تكشفه لنا؟

جيف: أعتذر عن ذلك ولكن سنقوم بالكشف عن العديد من التفاصيل الجديدة هذا الأسبوع, ونعتقد ستكون مفيدة جدا لنجاحنا ولمجتمعنا.

 

مشروع rLoop: لتطوير صناعة النقل وتحقيق رؤية قطار هايبرلوب
أقرأ ايضًا

بيتكوين العرب: ما هي الصناعات التي تستهدفها المنصة؟

جيف: نستهدف عدد من الصناعات والتي نرغب في تغطيتها مثل الخدمات المصرفية والمالية وإضافة التحسينات على إدارة سلسلة الإمداد. بشكل عام, سوف نقوم بتطوير أنظمة تتناسب مع الأنظمة البيئية الخاصة بمجالات مثل: التعليم والرعاية الصحية والمالية والمشاريع التجارية والمشاريع التقنية ومشغلي الاتصالات. كما سنعتمد بشكل كبير على الشركات الناشئة والراغبة في بناء تطبيقات على المنصة الخاصة بنا (لدينا أكثر من 700 شركة ناشئة ترغب باستخدام المنصة الخاصة بنا). كما لدينا اهتمام في استهداف المؤسسات الحكومية والشركات الكبرى, وسنقوم بالتواصل معهم وبناء الشراكات بعد الإنتهاء من مرحلة البيع الخاص.

 

بيتكوين العرب: ماهي أفضل طريقة للقراء لمعرفة المزيد عن Enecuum؟

جيف: بإمكانهم متابعة مجموعة التيليجرام الخاصة بنا او التحدث معي مباشرة عبر التيليجرام الخاص بي, بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بنا.

 

معلومات مهمة حول المشروع 

إجمالي عدد الرموز: 1.297.296.000 ENQ

الرموز المعروضة للبيع: 46% من الإجمالي

السعر: 0.04 دولار

هدف الاستثمارات الأقصى: 32.8 مليون دولار

الموقع الإلكتروني لـ Enecuum

الشركاء

فيديو

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.