نظرة على نقاط القوة والضعف في مشروع كريديتس CREDITS

ضمن سلسلة مراجعة المشاريع في مرحلة الطرح الأولي للعملة أو ما يعرف بالـ ICO. نقدم مشروع CREDITS هي منصة بلوكشين لامركزية خاصة بالأنظمة المالية التي تعمد على نظام “الند للند” في عملها، تساعد المنصة المستخدمين في إجراء جميع العملات المالية التي يرغبون فيها.

لمعرفة المزيد عن Credits

من أهم الأهداف التي تسعى منصة CREDITS إلى تحقيقها هو إقامة مؤسسة كبيرة من الخدمات المالية التي تعتمد على العقود الذكية التي يتم تنفيذها بشكل ذاتي من خلال العملات المشفرة.

ويمكن القول عن CREDITS أنها منصة خاصة بالبنية التحتية التي تعمل على خلق مناخ من اللامركزية داخل الأنظمة المالية المتواجدة حاليًا، وتعمل على حل واحدة من أهم مشكلات المنصات المالية، وهي عدم تواجد هيكل بنكي يعتمد على سوق التشفير ويستخدم العملات المشفرة في الدفع للخدمات المختلفة.

نقاط القوة والضعف في مشروع CREDITS

أولًا: نقاط القوة:

  1. من منصات البلوكشين التي تعتمد على بروتكول العقود الذكية والعملات المشفرة، وهي من المنصات التي يمكن استخدامها وتنفيذها على الشبكات الخاصة والعامة.
  2. تمتلك المنصة قاعدة بيانات متكاملة، ولكل معاملة أو صفقة تتم بها سجل في بلوكشين يتم تسجيل كل معلومات الصفقة فيه، مما يضمن معالجة أفضل لهذه المعلومات بشكل أسرع ودقيق.
  3. تعتمد المنصة على العقود الذكية، وكل عقد بها منفصل عن الآخر ليناسب الصفقة أو المعاملة التجارية التي يستخدم فيها، وتساعد هذه العقود في ضمان حقوق العملاء وحمايتهم من احتيال الوسطاء والأطراف الثالثة والتكاليف التي يأخذونها.
  4. من أهم نقاط القوة المتعلقة بهذه المنصة أنها قابلة للتطوير ويمكن التعديل عليها، ومن المعروف أن أي منصة بلوكشين قابلة للتطوير تعني إمكانية زيادة عدد المعاملات عليها كلما زاد عدد العقود التي يتم عملها بها.
  5. المنصة لا تمتلك نظامًا للتعدين وعليه يتم صناعة جميع القطع النقدية بشكل مسبق في هيئة مبالغ.

ثانيًا: نقاط الضعف:

على الرغم من امتلاك المنصة الكثير من نقاط القوة، إلا أن البعض من خبراء البلوكشين وسوق التشفير يرون أن بعض نقاط القوة تلك يعتبر بالأساس نقاط ضعف للمنصة، ومن ضمنها:

  1. الاعتماد على مجموعة كبيرة من العقود الذكية، هذه العقود تتطلب قدرًا كبيرًا من البيانات الواجب جمعها من أجل كل عقد، وهذا ما يستوجب تحميل الكثير من الملفات الخاصة بهذه الصفقات والمعاملات المرتبطة بالعقود.
  2. على الرغم من أن هدف المنصة نبيلًا ومفيدًا وهو محاكاة الكثير من المزايا المصرفية باستخدام تكنولوجيا البلوكشين والعقود الذكية، إلا أن هذا الأمر سوف يجعل من عملية معالجة المشروع أمرًا صعبًا للغاية حتى أن تنفيذه سوف يتطلب الكثير من الوقت والجهد.

معلومات مهمة للتمويل الجماعي

تاريخ بدء البيع الجماعي: 1 فبراير 2018

مشروع IRON BLOCK: تنظيم الأعمال الإنشائية على تكنولوجيا البلوكشين
أقرأ ايضًا

تاريخ إنتهاء البيع الجماعي: 28 فبراير 2018

مجموع التوكن المتاح: 1 مليار توكن (CS)

السعر: 500 توكن (CS) للإيثيريوم الواحد

الحد الأدنى لمجموع التمويل للمشروع: 15 مليون دولار

الحد الأقصى للتمويل للمشروع: 20 مليون دولار

الموقع الالكتروني:  CREDITS

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن