تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

تدحرج البيتكوين إلى مستوى 21 ألف دولار ومؤشر الدولار يصل إلى أعلى مستوى له منذ عقدين من الزمن

توسعت عمليات البيع لعملة البيتكوين، حيث انخفض سعر العملة إلى أدنى مستوى له خلال اليوم عند 20950 دولار حسب منصة coinmarketcap.

بذلك يكون البيتكوين قد لامس الآن أدنى مستوى له منذ 22 ديسمبر 2020، مع عدم وجود مؤشرات على ارتفاع متواضع على الأقل في الأفق.

في غضون ذلك، سجل مؤشر الدولار (DXY) أعلى مستوى له في عقدين من الزمن عند 105.06.

في وقت سابق، توقع المحلل المخضرم “بيتر براندت” أن البيتكوين يمكن أن ينهار إلى ما يصل إلى 12600 دولار إذا استمر الدولار في اكتساب القوة.

الطينة تزداد بلة:

يتأرجح سوق الكريبتو وسط الدراما المحيطة بخدمة إقراض العملة المشفرة “Celsius”، والتي أوقفت جميع عمليات السحب في وقت سابق اليوم بسبب ظروف السوق.

أثار الإعلان الكثير من التكهنات حول ما إذا كانت الشركة معسرة بالفعل أم أنها عملية احتيال طويلة الأجل.

الهبوط الأخير في سعر البيتكوين جعل شركة “MicroStrategy” تعاني الأمرين حيث تواجه خسارة فادحة بأكثر من 1 مليار دولار في مخزون البيتكوين الذي تغذيه الديون.

إذا انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 21000 دولار، فسيتعين على “MicroStrategy” مواجهة نداء الهامش من بنك Silvergate وتسليم وتحويل له بعض من عملات البيتكوين غير المضمونة.

سيكون هذا بمثابة تحول كبير لشركة اكتسبت شهرة في أواخر عام 2020 بعد أن جعلت العملة المشفرة أصلها الاحتياطي الأساسي مباشرة على أعتاب لعبة السوق الصاعد.

تذبذب البيتكوين وهبوطه لمستويات دنيا وانتشار الذعر وتأثر مشاعر المتداولين وزيادة المعاملات كلها ساهمت في توقف منصة بينانس، حيث أعلنت شركة بينانس عن وقف عمليات السحب بشكل مؤقت، بعدها استأنفت المنصة بالفعل عملياتها.

القدامى في سوق الكريبتو يدركون ما يحصل حاليا وأن جميع المؤشرات الحالية توحي بأننا في لب شتاء الكريبتو.

هبوط قيمة البيتكوين والعملات الرقمية البديلة جعل القيمة الإجمالية للسوق تهبط دون مستوى 1 تريليون دولار.

اقرأ أيضا:

كم من الممكن أن يصل عدد مستخدمي البيتكوين في 2030؟

استطلاع: 85٪ من التجار يرون أن مدفوعات الكريبتو ستكون شائعة بحلول 2026

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق