تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “Alameda” و “Cumberland” يستحوذان على ما يقرب من 55٪ من إجمالي المعروض من USDT

وفقا لبحث حديث نشرته منصة الكريبتو “Protos“، كانت هناك شركتان مسؤولتان عن شراء ثلثي إجمالي المعروض من USDT من شركة التيثر منذ إنشائها.

قال التقرير إن الشركتين “Alameda Research” و “Cumberland Global” تلقيا حتى الآن ما لا يقل عن 60.3 مليار دولار من أصل 108.5 مليار دولار من تحويلات التيثر الخارجية بين عامي 2014 و 31 أكتوبر 2021.

تم الحصول على غالبية العرض، الذي يمثل ما قيمته 49.2 مليار دولار من USDT (60 ٪ من إجمالي المعروض من التيثر)، في عام 2020 وحده، مما يشير إلى الفترة التي ارتفعت فيها الفوائد في العملات المشفرة بشكل كبير.

ومع ذلك، فإن أقرب المنافسين للشركات من حيث تلقي USDT من سندات الخزانة الخاصة بالتيثر، هناك كل من بينانس و “Bitfinex” و “Nexo Finance”، من بين آخرين، قد حصلوا أيضا على بضع مئات من ملايين USDT خلال ذلك الوقت.

يجمع صانعو السوق الأرباح عن طريق توفير العملات المستقرة المدعومة بالدولار إلى منصات التداول المركزية، مثل بينانس و Huobi و FTX وبولونياكس وما إلى ذلك، مما يوفر السيولة لأزواج تداول USDT المختلفة.

“Alameda” تقود الطريق:

من المثير للاهتمام، أن “Alameda Research” و “Cumberland Global”، كانا يقودان الطريق باعتبارهما الكيان الوحيد الذي تلقى أعلى عرض من USDT.

اكتسبت “Alameda Research” التي أسسها “سام بانكمان فريد” البالغ من العمر 29 عام في عام 2017، 36.7 مليار دولار، وهو ما يمثل ما يقرب من ثلث العملة المستقرة التي تم سكها حتى الآن.

ومن المثير للاهتمام، أنه تم استلام 31.7 مليار دولار من إجمالي المبلغ في العام الماضي وحده.

للعلم “Alameda Research” هي الشركة الأم لمنصة تداول العملات المشفرة الشهيرة “FTX”، وكانت منصة التداول هي المستفيد الأكبر من توزيع USDT من “Alameda”.

وفقا لـ “Protos”، أرسلت “Alameda” حتى الآن ما يقرب من 30.1 مليار دولار من “USDT” إلى “FTX”، وهو ما يمثل 87٪ من استحواذ الشركة على “USDT”.

قامت “Alameda” أيضا بتحويل 2.1 مليار دولار و 1.7 مليار دولار و 115 مليون دولار من “USDT” إلى حساباتها على بينانس و Huobi و OKEx ، على التوالي ، بينما تم إرسال الـ 705 مليون دولار المتبقية إلى عنوان آخر.

النمو المستمر للتيثر:

واصلت التيثر نموها بشكل هائل، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من 73.8 مليار دولار.

تدرك الشركة أهمية عملتها المستقرة في سوق العملات المشفرة وتأكدت من دعم العملة المشفرة من أكثر من 14 شبكة  مختلفة، مثل الايثيريوم وسولانا و Avalanche، من بين شبكات أخرى.

اقرأ أيضا:

أحد مؤسسي “Chainlink”: أتوقع عودة الزخم للتمويل اللامركزي DeFi وهذه المرة عبر البنوك

ماذا لو كان صندوق “Grayscale” عبارة عن صندوق ETF…كم ستكون مرتبته على المستوى العالمي؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock