تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ماذا لو كان صندوق “Grayscale” عبارة عن صندوق ETF…كم ستكون مرتبته على المستوى العالمي؟

بعد ارتفاع الأسعار وتحقيق الأرقام القياسية الجديدة التي وصلتها العملات الرقمية المشفرة الكبيرة مثل البيتكوين والايثيريوم، وصل أكبر مدير للأصول الرقمية في العالم إلى رقم قياسي جديد خاص به من حيث الأصول المُدارة بتجاوز 60 مليار دولار.

ومن المثير للاهتمام، إذا كانت الشركة تعمل كصندوق متداول في البورصة ETF، لكانت في المركز التاسع عشر.

إذا كان صندوق Grayscale صندوق ETF فسيكون في قائمة أفضل 20 صندوق:

تم إطلاق “Grayscale” في عام 2013، وهو أكبر مدير أصول للعملات المشفرة حيث يدير أصول تفوق قيمتها 60 مليار دولار اعتبارا من تحديث الأمس.

للحصول على رؤية واضحة لهذا الارتفاع النيزكي، يجب على المرء أن يضع في اعتباره أنه قبل عامين فقط، أي في نهاية عام 2019، بلغ إجمالي الأصول المُدارة حوالي 2 مليار دولار.

بمعنى زاد بمقدار عشرة أضعاف في عام 2020 وهو الآن 200٪ مرتفع في عام 2021.

بغض النظر عن كون “Grayscale” رائدة في صناعة العملات المشفرة، فقد دفعت هذه الأرقام “Grayscale” إلى المسرح الرئيسي بين الأدوات المالية التقليدية.

على الرغم من أنه ليس صندوقا يتم تداوله في البورصة (حتى الآن)، إلا أنه من المثير للاهتمام مقارنة كيفية أدائه مقابل أكبر الصناديق في العالم.

تُظهر البيانات من “etfdb.com” أن المنتج الرائد من هذا القبيل هو “SPDR S&P 500 ETF Trust” لديه أكثر من 400 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد عمالقة مثل “iShares Core S&P 500 ETF” (325 مليار دولار) و “Vanguard Total Stock Market ETF” (290 مليار دولار) و “Vanguard S&P 500 ETF” (275 مليار دولار).

مع 60 مليار دولار، تحتل شركة “Grayscale” المركز التاسع عشر في هذا الترتيب.

ومن المثير للاهتمام، أنه كان من الممكن أن يكون متقدما على أكبر ETF لتتبع أداء الذهب وأسهم SPDR الذهبية.

GBTC تهدف لتصبح ETF:

أثناء الحديث عن صناديق الاستثمار المتداولة، تجدر الإشارة إلى أن مهمة “Grayscale” الأساسية منذ إنشائها قبل ثماني سنوات كانت تحويل أكبر صندوق استئماني (GBTC) إلى صندوق متداول في البورصة.

كشركة مقرها الولايات المتحدة، فإن مجرد التفكير في الحصول على ETF معتمد من قبل هيئة SEC يعد خيالا علميا، على الأقل حتى أكتوبر من هذا العام.

تغير الوضع عندما سمحت هيئة الرقابة بصندوقين من صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين في ظرف أسبوع.

على الرغم من أنهما كانا يعتمدان على العقود الآجلة، يعتقد المجتمع أن ETF البيتكوين الفوري يمكن أن يكون قريبا جدا للموافقة عليه.

اقرأ أيضا:

تعرف على كيفية الحصول على العملة الرقمية “CITY” المتداولة حديثا على منصة بينانس

شركة “تويتر” تبني وحدة مخصصة للكريبتو بعد التعاقد وتعيين قائد الوحدة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock