تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

5 نصائح للاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في العملات الرقمية أصبح من الأمور الشائعة في الآونة الأخيرة في ظل توجه بعض الشركات الكبرى إليها وجهود الحكومات لتنظيم هذا السوق الصاعد.

ومع ذلك فإن تجربة الاستثمار في مجال العملات الرقمية ليست إيجابية وآمنة للجميع, لذلك سنقدم لكم في بيتكوين العرب مجموعة من القواعد الأساسية للإلتزام بها في سوق العملات الرقمية.

تخطيط الأهداف واستراتيجية الاستثمار

عندما تقرر الاستثمار في عملة رقمية, ضع في اعتبارك المدى الزمني أو السعري الذي تخطط له. ومن الطبيعي أن تشاهد العديد من التقلبات خلال هذه الفترة كما هو الحال في أي سوق مالي.

إذا قمت بالبحث الخاص بك وأصبحت متيقن من أن العملة الرقمية سوف تصل إلى سعر معين, فهذا يعني أن هذه هي خطتك وهدفك. كما هو الحال في المدى الزمني, إذا استثمرت في عملة وهدفك بيعها بعد 6 أشهر, عليك الالتزام بهذا الموعد. وجود الأهداف واستراتيجية مناسبة للاستثمار سوف يسهل عليك اتخاذ القرارات.

احرص دائماً على الاحتفاظ بالمفاتيح الخاصة بمكان آمن

الاستثمار في العملات الرقمية يتطلب بعض الاهتمام في التفاصيل لحماية أموالك. المفاتيح الخاصة (Private Key) بدونها لا يمكن لك أو لأي شخص الوصول إلى محفظة العملات الرقمية الخاصة بك.

لذلك احرص على كتابة المفتاح الخاص في ورقة خارجية واحتفظ بها في مكان آمن لحفظ استثماراتك. علماً بأن البعض يعتمد على حفظ استثماراته في المنصات, ولكن يجب أن ننوه بأن الطريقة ليست آمنة كون هذه المنصات معرضة للإختراق.

احرص على تفعيل التوثيق الثنائي (2fa) في المنصات

عند استخدامك أي من منصات تداول العملات الرقمية, احرص على تفعيل التوثيق الثنائي (2fa) للدخول إلى حسابك. ويأتي ذلك كونه أصبح سهلاً على المخترقين الوصول إلى بياناتك الأساسية مثل (اسم المستخدم وكلمة المرور).

ولمن لا يعرف التوثيق الثنائي, هو طبقة إضافة بهدف الأمان, تتطلب معلومات إضافية أو رمز يتم إنشاؤها على جهاز آخر مثل الهاتف الذكي.

معظم منصات بيع وشراء العملات الرقمية تدعم خيار التوثيق الثنائي. وبإمكانك تحميل تطبيق (Google Authenticator) من متجر التطبيقات للإستفادة من التطبيق, ويقوم التطبيق بإنشاء رمز جديد كل 30 ثانية لرفع مستوى الأمان.

تحلى بالصبر

هناك قول معروف في عالم الاستثمار وهو “الوقت يتغلب على التوقيت”.  الجميع يعلم بأن أي شخص استثمر في البيتكوين قبل 2013 أو استثمر في الايثيريوم في عام 2016, قد حققوا أرباحاً عالية كونها أول من استثمر (توقيت). ولكن الوقت والصبر في الاستثمار يوازن الأمور عادة.

هذا لا يعني ان أي شخص يصبر سيحقق أرباح مشابهة لمن دخل في مرحلة مبكرة, ولكن يجب أن تتحلى بالصبر في العملات الرقمية التي تثق فيها وقمت بالبحث عنها.

لا تشتري دون علم أو قراءة

ينصح العديد في عالم الاستثمار في العملات الرقمية بأن يستثمر الشخص فقط المبلغ الذي يمكنه تحمل خسارته. وأفضل طريقة لإختيار العملات الرقمية المناسبة هو عن طريق البحث والقراءة عن المشروع.

يجب على الشخص الحذر من الوثوق في ما يكتب على شبكة الإنترنت والتوصيات لشراء العملات الرقمية, لكن يجب على الشخص تطوير نفسه من خلال معرفة المشروع والتقنية وفريق العمل واستشارة الخبراء في ما يجهله بهدف التعلم.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock