تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

10 نصائح للمضارب و المستثمر في عالم العملات الرقمية

العملات الرقمية انطلقت بعد أن ظهرت ورقة العمل الخاصة بالبيتكوين والتي نشرها “ساتوشي ناكاموتو” في 31 أكتوبر 2008.

أراد “ناكاموتو” خلق عملة مستقلة عن الحكومات أو اي سلطة مراقبة مركزية. كان هناك الكثير من العملات الرقمية التي تم إطلاقها قبل البيتكوين، ولكن لم يحصل أي منها على الإطلاق مثل استطاعت عملة البيتكوين BTC أن تفعل.

ظهرت الحاجة إلى عملة بديل بعد الأزمة المالية في عام 2008، وبالتالي جاءت العملات الرقمية إلى الوجود مع “ورقة العمل” الخاصة بالبيتكوين وأقنعت العديد بالاستثمار في عالم العملات الرقمية.

هناك بالتأكيد الكثير من منصات تداول العملات الرقمية التي تسمح لك بشراء العملات المشفرة، على سبيل المثال لا الحصر هناك منصة Coinbase التي تُعد المنصة الأولى في الولايات المتحدة، هناك ايضًا منصة “Kraken” وأخيرًا منصة “Binance” التي تُعد أكبر منصة في العالم من حيث حجم التداول.

المستثمر في العملات الرقمية يعلم بأن التداول في العملات الرقمية ​​هو وسيلته للربح إذا كان يتبع المعايير الصحيحة أو قد يفقد رأس ماله بالكامل في صفقة سيئة. وأفضل شعار في هذا المجال وأكثرهم فائدةً للاستثمار هو “استثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته”.

10 نصائح للمضارب و المستثمر في عالم العملات الرقمية

فيما يلي القواعد العشر الهامة التي يجب أن تتبعها لتصبح تاجراً ناجحاً.

1. قم بالبحث الخاص بك

هذا هو الشيء الأكثر أهمية، هناك عشرات الآلاف من الناس يمتلكون آراء مختلفة حول المئات من العملات المشفرة. لا تتبع أي شخص ولا تمشي خلفهم بشكل أعمى عندما يتعلق الأمر بالتداول والمضاربة. كل مشروع لديه “ورقة عمل” وفريق من المطورين يعملون عليها لتحقيق اهدافها.

عليك قراءة الورقة التقنية لمعرفة جوهر المشروع. قد تبدو بعض المشاريع مثيرة للاهتمام ولكنها قد تكون بعيدة المنال ومنفصلة عن الواقع، وبالتالي فإن الاستثمار فيها لن يؤدي إلا إلى خسارتك. قبل البدء في الاستثمار في عملة معينة قم بإجراء بحث شامل عنها.

2. ضع خطة قبل الاستثمار

من المهم جدًا التخطيط لخطواتك مقدمًا وليس التوجه أولاً ثم التصرف حينئذٍ بشكل ارتجالي. حدد رأس المال الذي ترغب في استثماره وقم بإعداد محفظتك وفقاً لذلك. يجب أن تحتوي المحفظة بشكل عام على عملات رقمية منخفضة المخاطر إذا كنت لا تريد أن تفقد رأس مالك.

3. حدد العملة الرقمية الخاصة بك

هناك أكثر من 1000 عملة رقمية متوفرة في عالم التشفير، لذا كن حذرًا وقم بإجراء أبحاثك الخاصة حول العملة المنشودة والفريق الذي يعمل خلفها. اطلع على نشاط المشروع عبر اكواد GitHub المتاحة وابحث عن تغريداتهم حولها، وتأكد من أن المشروع شرعي قبل أن تستثمر فيه.

4. تحقق من السعر المناسب

هذا أمر مهم للغاية، حيث يدخل معظم الناس في حالة “FOMO” وهي عبارة عن ذعر وخوف من فوات الشيء مما يدفعهم إلى المبادرة بأستعجال تجاه شراء العملات الرقمية وهي في قمة عطائها ثم يشتكون عندما يبدأ سعر العملة في تصحيح نفسه. لذا من المهم التأكد من أن السعر لم يصل إلى أقصى مستوياته قبل شراء أي عملة مشفرة.

5. استخدم المؤشرات الفنية

هناك الكثير من المؤشرات الموجودة على الإنترنت ومعظمها مجاني للاستخدام. تعلم أساسيات التحليل الفني وذلك سيسمح لك باستخدام هذه المؤشرات لتوقع حركة السوق.

6. إعداد مستويات الأسعار مسبقاً

إن الشراء المنخفض والبيع المرتفع هو تعويذة يميل معظم الناس إلى اتباعها، بينما قد لا يكون الأمر خاطئًا، فنحن بحاجة إلى أكثر من استراتيجية. وبالتالي من المهم تحديد مستويات السعر للبيع إذا كان هناك توجه صاعد أو مستوى سعر للبيع إذا كان هناك اتجاه هبوطي ووقف الخسارة وبالتالي تجنب اقصى قدر من الخسائر.

7. كن سعيدًا بالأرباح ولا تتذمر

باعتبارك مضارب في مجال العملات الرقمية، فمن الأفضل التأكد من استخدام تقلبات السوق والهدف من تحقيق أرباح قصيرة الأجل وتضاعفها على مدار الأيام للحصول على قيمة كبيرة في النهاية. إن الهدف من وراء تحديد استثماراتك بناء على نجاح أو فشل عملة واحدة فقط هو قرار سئ وسيؤدي في النهاية إلى خسارة المال.

8. كن صبوراً

معظم الناس يتخلون عن عملاتهم ويبيعونها بعد حالة من الاحباط ثم يخسرون . لذا كن صبورا وفكّر قبل اتخاذ قرار الخروج من السوق.

9. كن منضبطاً

90% من المضاربين يخسرون أموالهم لمجرد أنهم ليسوا منضبطين. لذلك ينصح دائمًا بالحصول على الانضباط واتباع استراتيجية منظمة قبل بدء التداول.

10. قم دائمًا بتخزين اموالك في المحافظ المناسبة

لا يمكن التأكيد على هذا بما فيه الكفاية. ربما هذه هي القاعدة الأكثر أهمية التي يجب عليك اتباعها كمستثمر في عالم العملات الرقمية. لقد تم سرقة الملايين من الدولارات في العملات الرقمية من المخترقين. ولهذا يوصى دائمًا بالحصول على محفظة تخزين باردة لتخزين عملاتك الرقمية المشفرة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock