هل تستطيع تكنولوجيا البلوكشين استبدال البطاقات البنكية بنظامها الحالي؟

112

النتائج المحتملة لأنظمة الدفع عبر البلوكشين واسعة في الوقت الحاضر. ومن المتصور حاليًا أن تكنولوجيا البلوكشين قد تحل محل بطاقات الائتمان عاجلاً وليس آجلاً. بعد عقد من الزمن، أصبحت البطاقات الرقمية مثل البطاقات البنكية أو الائتمانية في الأعمال المالية وتركت بعض التغييرات. بصراحة فإنها قد جعلت حياتنا أكثر راحة.

ومع ذلك، في الوقت الحاضر بمساعدة البلوكشين، فإنه سيصبح أكثر بساطة وأقل في التكلفة. ويستخدم السجلات الموزعة المشفرة التي يمكن أن تعمل مع أو بدون البنوك ومراكز المقاصة وحينها سيكون السوق أكبر بعدة مرات إذا ذهب وفقًا للتوقعات.

أسباب توضح لماذا سوف يحل الكريبتو محل بطاقات الائتمان

عندما تقوم بإعطاء تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك إلى متجر أو موقع إلكتروني، فأنت تثق فيها بالوصول إلى تمويلك. ثم يتم تخزين تفاصيل البطاقة هذه على خوادم مركزية، والتي تُعد منجم ذهب للهاكرز وعرضة للهجوم.

الكريبتو يعتني بهذه المسألة في جميع النواحي على نحو فعال. على عكس تزويد كل بائع بتفاصيل بطاقتك، فأنت تقوم بإرسال الأوموال عبر موقع باستخدام مفتاحك الخاص. هذا التبادل المعتمد يمنح الشاحن التمويل المتفق عليه ويمنع الكشف عن أي شيء يمكّنه أو يمكّن المتسللين من الوصول إلى أموالك.

لا يمكنهم فصل التوقيع أو المفتاح الخاص عن العملية. هذا يزيل خطر تعرض الخوادم المركزية للهجوم مما يؤدي إلى خسارة الأموال. يمكن للعميل تحمل المسؤولية الوحيدة عن المفتاح الخاص بهم مع وجود القدرة على إجراء المدفوعات.

تشجّعك العملات المشفرة على القدرة على أن تكون البنك الذي تتعامل معه وتتحكم في طرق الدفع. إنها أفضل إجابة عن الاحتيال في المدفوعات وسوف تتغير قريبًا إجابة سؤال كيف ندفع مقابل المنتجات والخدمات.

تنفيذ أنظمة الدفع الخاص بالبلوكشين

كما أشارت التقارير، فإن 69٪ من البنوك والمؤسسات المرتبطة بالخدمات المالية يحاولون القيام بأشياء مختلفة باستخدام سندات مقيدة.

يعمل نصف البنوك في جميع أنحاء العالم كفريق واحد مع مؤسسة التكنولوجيا المالية لإطلاق قدراتهم على الدفع باستخدام البلوكشين.

لقد ظهر مؤخرًا في أحد التقارير، أن أكثر من 75 مصرفًا من جميع أنحاء العالم قد قاموا بتجربة ابتكار الريبل (Ripple) من خلال أطر الدفع الخاصة بالبلوكشين.

يعزز البلوكشين بأمان كل دفعة تقوم بتنفيذها عبر الإنترنت. كما أنه يفتح مناهج أفضل لتحسين المدفوعات المالية.

أخبار حديثة

Bitpesa، وهي منظمة كورية تمكّنك من إرسال المدفوعات والحصول عليها دون الحاجة إلى محفظة دفع أو حساب مصرفي.

يتم استخدام هذا النوع نفسه من إطار دفع البلوكشين حاليًا من قِبل المنظمات والمؤسسات المميزة في مختلف البلدان التي لا تتوقع أن يكون لديك أساس مالي مصرفي لمساعدة إتمام المدفوعات.

تسعى علامات تجارية مثل الريبل (Ripple) و آي بي إم (IBM) إلى إنشاء أطر دفع قائمة على البلوكشين الخاصة بها والتي تقر بالمبالغ المدفوعة بالأموال المحلية وتحويل تلك الأموال باستخدام تكنولوجيا البلوكشين.

ذُكر في الأخبار عام 2017، أن ماستركارد سوف تستخدم البلوكشين على معايير نقدية مختلفة لمعالجة مدفوعات منتجاتها وخدماتها. هذه هي الخطوة الأولية نحو استخدام مزايا ابتكار دفع البلوكشين داخل الإطار الحالي المتعلق بالمال.

هناك تطور هام آخر في أطر دفع البلوكشين وهو الربط بين البلوكشين و تقنيات IoT (إنترنت الأشياء) الذي يعمل على تغيير كيفية رعاية المدفوعات ومتابعتها على أدوات إنترنت الأشياء.

لدى البلوكشين الآن الكثير من التقدم على مدفوعات ماستركارد. تعتمد العملات الرقمية مثل البيتكوين و الايثريوم على قيود مفتوحة يمكن لأي شخص استخدامها لإرسال الأموال في جميع أنحاء العالم والحصول عليها من أجل الحصول على مدفوعات سريعة ومنخفضة التكلفة وبدون حدود.

فوائد منصات الدفع عبر البلوكشين على بطاقات الائتمان

يعمل ابتكار البلوكشين على تغيير الوضع بأكمله للتعامل مع عمليات ومدفوعات خاصة بها على نطاق عالمي. هذا هو السبب في أن الإدارات التي تدعم خاصية البلوكشين في صعود وتحقق تطورت إلى حد كبير في السنوات الأخيرة.

تعمل العلامات التجارية في السوق لجعل الأمر أكثر بساطة بالنسبة للمؤسسات لتخطيط بروتوكولات تستند إلى البلوكشين لإشراك المنظمات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم والأفراد لمنحهم مستوى أعلى من الأمان والشفافية وسهولة الاستخدام.

البلوكشين يطلب إذنك الخاص لمعاملة الدفع وليس بطاقات الائتمان

الفرق الأساسي بين البلوكشين وبطاقات الائتمان هو أن جميع المدفوعات التي تقوم بها مكتملة بموافقتك الكاملة. هذا يعني ، كعميل يستخدم العملة الرقمية ، أنه يمكنك اختيار بالضبط متى وكيف، وتحت أي شروط، لتنفيذ أموالك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكلفة العملية عند إجراء الدفع من خلال منصة البلوكشين هي أقل من 1 ٪ وهي أقل بلا شك من تكلفة نظام المدفوعات التي تقوم بها من خلال بطاقات الائتمان.

البلوكشين هي تقنية آمنة لمعاملات الدفع

مع منصات الدفع بالبلوكشين لا يوجد سبب مقنع لتشمل الوسطاء داخل النظام. وهذا يختلف عن نظام البطاقات الائتمانية، حيث منصات الدفع عبر البلوكشين تمنحك طريقة آمنة لإرسال والحصول على المدفوعات.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شفافية في معاملات الدفع التي تدعم البلوكشين. هذا يعني أن على الوكيل أن يشير إلى أنك تحصل على العنوان لبدء مبلغ يصل إلى مفتاحك الخاص. هذا يدل على أن الفرد أو البائع يمكنه التعامل مع أصولك بصرف النظر عن الدفع وبعد الانتهاء من الإجراءات بالكامل.

منصات دفع البلوكشين تسمح للمستخدمين بالتسجيل بسهولة

يعلم الجميع أن فتح حساب جديد أو الحصول على بطاقة ائتمان أخرى لعملية شراء يتوقع منك اتباع إجراء شاق وطويل مع مجموعة من الأوراق. من ناحية أخرى، إذا كنت تستخدم منصات دفع بلوكشن بالعملة الرقمية، فمن المؤكد أنك ستقوم بذلك فورًا. علاوة على ذلك، فهو بسيط مثل تحميل تطبيق على هاتفك الخلوي.

لا يمكن إيقاف دفعات البلوكشين أو الاستيلاء عليها أو حظرها

على منصات البلوكشين، لا يمكن حظر مدفوعاتك ولا يمكن أخذ رصيدك. سيكون هذا بشكل عام طبيعيًا جدًا في عمليات استبدال بطاقات الائتمان لأن الغالبية العظمى من المنظمات لا تتفق مع القوانين والإجراءات القانونية. باستخدام تكنولوجيا البلوكشين والعملة الرقمية، فإن أموالك محمية ولا يمكن الاستيلاء عليها من قبل أي شخص، ويظل رصيدك في مأمن من السرقة ونقاط الضعف المباشرة.

منصات البلوكشين لا تحمّل رسوم معالجة عالية

الميزة الأساسية لمنصات الدفع عبر البلوكشين على بطاقات الائتمان هي نفقات التحويل والدفع المنخفضة. تخطط المؤسسات اليوم لاستخدام منصة توفر التسهيلات للحصول على الحد الأدنى لقيمة الشراء. وبالتالي مع البلوكشين يصبح من السهل تجنب رسوم المعالجة باهظة الثمن لعمليات الشراء الصغيرة. ليس على الإطلاق مثل مدفوعات بطاقات الائتمان حيث يتم استخدام الأموال في أي مكان، مع عدم وجود عوائق الإعداد، ورسوم منخفضة.

البلوكشين هي تكنولوجيا جيدة للمعاملات التجارية

من بين أفضل أجزاء استخدام منصة مدفوعات البلوكشين عبر بطاقات الائتمان، هي القدرة على إجراء مدفوعات موزعة تشمل تاجرًا وشخصًا آخر. مع البطاقات الائتمانية، يعد نظام الدفع مشكلة باستمرار. مثل محفظة البلوكشين، يمكنك استخدامه لدفع فاتورة التسوق الخاصة بك، ويمكن استخدام أخرى مماثلة لتسديد فاتورة هاتف مرافقك. وبالمثل، إذا لم يكن لديك محفظة عملات مشفرة، فيمكنك الحصول عليها بفعالية في لحظة.

الخلاصة

في النهاية، تبدو تكنولوجيا البلوكشين ناجحة بشكل متزايد عندما ترتبط ببطاقات الائتمان. ينوي الابتكار إلى إضافة المزيد من مزايا المدفوعات البسيطة من خلال الاستفادة من كثافة الأنظمة الأساسية المتقدمة. يمكن ابتكار البلوكشين في عمليات الدفع بأمان ومعالجة عمليات الدفع والإشراف عليها. من خلال ترتيب انظمة دفع البلوكشين، يمكنك أن تقدم للمؤسسات طريقة لتنفيذ المدفوعات دون أي رسوم ساحقة أو تسجيل الاشتراكات كما تفعل البنوك ومؤسسات بطاقات الائتمان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.