“ناسداك” تدخل عالم البلوكشين عبر شراكتها مع “مايكروسوفت”

194

أصبحت تكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية المشفرة محط اهتمام العديد من الشركات المالية والتقنية التقليدية مؤخرا, وبدأت العديد من الشركات العملاقة مثل “ناسداك” البحث والاستفادة من قدرات التقنية لتطوير أعمالها وخدماتها.

وفقاً لتقرير صدر مؤخراً, فإن “ناسداك” قامت بالتعاون مع شركة “مايكروسوفت” للاستفادة من خدمات Azure Blockchain, لتطوير برنامج خاص لتقديم خدمة أفضل للمستثمرين والمتداولين.

وستنشئ الشراكة نظام قائم على تكنولوجيا البلوكشين يساعد على تقديم تقنيات مختلفة لعملاء البورصة. على سبيل المثال, سيصبح من السهل مطابقة طلبات البيع والشراء وإدارة عمليات التداول وتسوية المعاملات المالية.

وأعلنت “ناسداك” أن برنامجها الجديد Nasdaq Financial Framework يهدف إلى تزويد العملاء بخدمات قائمة على البلوكشين من خلال واجهة واحدة مشتركة, والتي تأمل الشركة من خلالها تسهيل وتسريع استخدام المنصة لعملائها.

وبشكل مستقل, فإن البورصة سبق لها بالفعل الإعلان عن رغبتها في إدارج عدد من العملات الرقمية في وقت مبكر من عام 2019. بالإضافة استضافة “ناسداك” لإجتماع مغلق مع ممثلين من ستة شركات بما في ذلك منصة جيمني وغيرها من منصات تداول العملات الرقمية.

ومن جانب آخر, فإن “مايكروسوفت”  تعمل مع شركة Intercontinental Exchange لإطلاق منصة Bakkt, والتي ستمكن المستثمرين والمؤسسات الاستثمارية من شراء وتخزين العملات الرقمية بشكل آمن.

مما لا يدعو للشك فإن دخول عمالقة مثل  “مايكروسوفت” و “ناسداك” في عالم البلوكشين يعد علامة إيجابية لمستقبل التقنية وهو أمر مطلوب للمساعدة على سرعة تبني التقنية والعملات الرقمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: