ماهي منصة Bakkt وكيف يستفيد منها أصحاب العملات الرقمية؟

255

في شهر نوفمبر القادم سيتم إطلاق منصة Bakkt, وهي شركة جديدة مدعومة من قبل شركة انتركونتيننتال (أحد أكبر أسواق الأسهم في العالم).

وتهدف منصة Bakkt, إلى توفير الحلول الجديدة لأصحاب العملات الرقمية ومنح الملايين من المتاجر فرصة شراء وبيع وتداول العملات الرقمية بكل سهولة.

يجدر بالإشارة إلى أن الشركة الأم “منصة نيويورك للأوراق المالية (NYSE)” هي المشغل الرائد للتداول العالمي ومراكز تبادل المعلومات وخدمات توفير البيانات والإدراج.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمنصة Bakkt, كيلي لوفر, أن المنصة مصممة لتكون بمثابة حجر الأساس القابل للتوسع والوصول إلى المؤسسات والشركات والعملاء وتوفير خيارات متعددة في صناعة العملات الرقمية. وأضاف: ” نهدف إلى بناء منصة مفتوحة تساعد الاصول والعملات الرقمية إلى الوصول إلى قطاع التجارة والأسواق العالمية.”

وحددت منصة Bakkt ثلاثة مجالات للتركيز على تحسينها من خلال منتجاتها, وهي البنية التحتية القائمة للعملات الرقمية, ومعايير الأمان, والوصول إلى الأسواق العالمية وتوفير البيانات.

وبذلك فإن المنصة تهدف إلى بناء منصة استثنائية تهدف إلى سد الفجوة بين الأصول التقليدية السائدة والأصول الرقمية.

ستسخدم منصة Bakkt سوق العقود الآجلة والخاصة للرقابة لتطوير البنية التحتية الحالية لسوق العملات الرقمية, وهذا يشمل التوافق مع المعايير العالمية مثل قواعد مكافحة غسيل الأموال ومراقبة السوق وإعداد التقارير اللازمة للتنظيم الحكومي والخضوع للمراجعة النهائية من جانب هيئة تداول العقود الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية (CFTC).

ولتحسين الحماية, سوف توفر منصة Bakkt خدمات التداول والمقاصة والتخزين على مستوى عالية جداً من التقنية والأمان المبني على أساس تكنولوجيا البلوكشين. بالإضافة إلى توفير صندوق مخصص لتعويض خسائر العملاء في حال تم اختراقها.

محفظة ميتا ماسك توسع خدماتها لتشمل الهواتف الذكية
أقرأ ايضًا

وتنوي المنصة أيضا إلى إتاحة خيار تداول عقود البيتكوين, ووفقاً لإعلان المنصة الرسمي بأنها تنتظر موافقة هيئة تداول العقود الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية (CFTC) لإطلاق المنتج في نوفمبر من هذا العام, ويعتقد العديد في مجتمع العملات الرقمية بأنها ستكون البديل المناسب لصناديق الاستثمار بالبيتكوين (ETF).

يجدر بالإشارة إلى أن “شركة انتركونتيننتال” تم تأسيسها في عام 2000, وتعمل على تطوير الأسواق وتخفيف المخاطر المتعلقة بالأسهم وتداول العقود الآجلة من خلال إدارة مراكز البيانات الخاصة بها.

وأعلنت منصة Bakkt أنها ستتعاون مع شركة مايكروسوفت لتنفيذ حلول السحابة الخاصة بالشركة ولضمان أمن العملاء. ومن المتوقع أن تخلق المنصة سوقاً منظماً لمستخدمي الأصول الرقمية.

كما ستوفر المنصة خيارات الدفع بواسطة العملات الرقمية وسيكون أحد أهم المتاجر المتعاقدة مع Bakkt هو متجر ستاربكس, والذي يعتزم إلى الاستفادة من نظام الدفع الخاص بالمنصة لتوفير خيار شراء القهوة باستخدام العملات الرقمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.