تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة Binance تنجح في إيقاف محتال عبر منصتها

وقد أوقف “تشانغبينج تشاو” أحد مؤسسي منصة Binance والرئيس التنفيذي لها -والتي تُعد أكبر منصات منصات تداول للعملات الرقمية من ناحية حجم التداول –  عملية إحتيال وخداع كان من الممكن حدوثها. يأتي ذلك بعد أن أشار “جوزيف يونج” أحد متداولي العملات الرقمية المشفرة إلى وجود عملية احتيال عبر حسابه على تويتر.

كان الطرف المتهم منصة MapleChange. في 28 أكتوبر 2018، ورد أنه تم سرقة البيتكوين في منصة “MapleChange” الكندية وزعم أنه فقد 8 عملات بيتكوين. ووفقًا لحسا المنصة  على “تويتر”، فقد تم إرجاع الأموال إلى بعض العملاء الذين فقدوا العملات الرقمية البديلة الخاصة بهم. ومع ذلك، فإن العملاء الذين فقدوا بيتكوين [BTC] و لايت كوين [LTC] لم يتم إعادتهم. علاوة على ذلك، تم إغلاق الموقع الرسمي للمنصة بشكل مؤقت.

وهذا ما دعى أيضاً “جون جيمس” وهو مستثمر في عالم العملات الرقمية، بالإشارة إلى منصة مُحتالة أخرى. كانت منصة التبادل التي تم كشفها هي منصة (WEX NZ) والتي توفر خدمات التداول لعملات رقمية مشفرة مثل: بيتكوين [BTC]، بيتكوين كاش [BCH]، لايت كوين [LTC]، إيثيريوم [ETH]، مونيرو [XMR].

علاوة على ذلك، فإن هذا حدث لنفس منصة التداول التي سبق لها تقييم سعر بيتكوين [BTC] ما يقارب 10,000 دولار في شهر يوليو 2018 ، عندما كان تداوله فوق مستويات 8000 دولار.

ادعى “جيمس” أن المنصة تقوم بتحويل الأموال الخاصة بعملائها من محافظهم الباردة من خلال منصة Binance، متهمة أكبر منصة لتداول العملات الرقمية بالمساعدة في غسيل الأموال. وقال:

“تطور جديد مثير للاهتمام. محافظ “Wex” الباردة تقوم بتحويل الأموال عبر منصة باينانس. بمعنى أن منصة Binance قد تكون مساعدة في عملية غسيل أموال تقدر بملايين الدولارات من مستخدمي Wex. لدينا دليل أيضا.”

بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك تقارير تدعي أن خدمات التداول لا تعمل بشكل صحيح على منصة التداول في وقت سابق من هذا الأسبوع.

هذا هو الوقت الذي تدخل فيه الرئيس التنفيذي لشركة Binance وأعلن أنه قد قام بتجميد حسابات منصة Wex. وقال أيضا أنه ينبغي على العملاء أن يقوموا برفع شكوى قضائية على المنصة. وقال تشانغبينج تشاو:

“سيتم تجميد الحسابات المحددة، يرجى إبلاغ مؤسسات تنفيذ القانون والحصول على رقم القضية. سوف نعمل مع جهة قضائية لتنفيذ القانون. هذا جزء من المركزية التي نكرهها أيضًا، نتعامل مع فوضى منصات تداول العملات الرقمية الأخرى (حتى أننا لا نعرف التفاصيل). لكننا سنفعل ما بوسعنا”.

وأضاف أنه سوف يفعل نفس الشيء من خلال منصة باينانس اللامركزية التي من المقرر أن يتم إطلاقها قريباً.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock