تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

ما هو مستقبل منصات تداول العملات الرقمية الصغرى؟

بإقبال المزيد من الأشخاص لسوق العملات الرقمية المشفرة وكنتيجة لذلك تتوسع بشكل آلي منصات التداول لاستقبال هذا الكم المتوافد.

وبسبب المشاكل الأمنية والحوادث السابقة التي وقعت لمنصات التداول و سرقة الملايين منها.

الأمر الذي جعل أغلب المتداولين يضعون في حسبانهم هذا الأمر ويعتبرونه أولوية ويضعون أموالهم في منصات تداولية متعددة.

حيث ومثلا لدى شخص 100 وحدة بيتكوين فلا يقوم بإيداعها في منصة تداول وحيدة ويغامر بفقدانها مرة واحدة في حالة تعرض المنصة للخطر بل يقوم بتوزيعها على 4 أو 5 منصات وبذلك ينقص من حدة ومشكلة فقدان ما بحوزته.

حيث يميل بعض المتداولين لوضع صفقات يومية ويحاولون الاستفادة من التقلبات الهائلة في السوق ويركزون على المنصات الكبيرة التي لديها حجم تداول يلبي رغباتهم ويوائم عملياتهم التداولية الفورية.

ما يعني أن المنصات التداولية الصغيرة قد تجد صعوبة بالغة في التكيف وايجاد مكان لها في السوق وسط المنصات التداولية العملاقة التي لا ترحم.

وفقا لأحد التقارير المنشورة من كوريا الجنوبية والتي حملت نتائج تشير إلى أن 97% من جميع المنصات التداولية يمكن أن تغلق عند نقطة ما بسبب انخفاض حجم التداول.

في حين أن 5 منصات تداولية فقط في كوريا الجنوبية مازالت قوية، والأمر هنا خاص بدولة واحدة فقط كعينة.

ماذا عن المشهد العالمي؟

الاختلاف بين المنصات التداولية الكبيرة والصغيرة هو مدى توفر الموارد ومدى القدرة على التنافس والموافقة على الشروط التنظيمية للبلد الذي تنشط به المنصة وحجم المستهلكين الذي تملكه.

أما بالنسبة لأحد أهم الأسباب الرئيسية وراء قدرة المنصات الأصغر البقاء على قيد الحياة هو قدرتها على توفير عمولات أقل والخاصة بعمليات الإيداع أو سحب الأموال من منصاتها.

كما أن للموقع الجغرافي دور بارز في بقاء المنصات الصغيرة، ولنأخذ مثال دولة جورجيا التي تعد أحد أكبر الدول تبنيا للعملات المشفرة وتعتبر ثان أكبر دولة من حيث تعدين العملات المشفرة.

جذبت هذه الدولة المئات من المنصات التداولية الصغيرة التي تسعى لتلبية الطلب المتزايد للعمليات التداولية محليا، الأمر الذي جعل هاته المنصات التداولية تنجح هو الرسوم المنخفضة التي توفرها وهو ما ساهم في جذب المستخدمين.

فالرسوم الكبيرة هي أحد أكبر العوامل التي ينفر منها جمهور متداولي الكريبتو والتي أغلب المنصات الكبيرة تفرضها، ما يبقي للمنصات الصغيرة التنافس على هذه النقطة بالذات.

اقرأ أيضا:

5 دول تحتضن أغلب منصات تداول العملات الرقمية … تعرف عليها

أحدث تقرير حول أحجام التداول المزيفة في منصات تداول الكريبتو

خلل في خدمة أمازون السحابية يؤثر على عمل منصات تداول العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock