تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

ما هي العوامل التي تؤثر على قيمة البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة؟

تحظى العملات الرقمية و عملة البيتكوين بإهتمام واضح من قبل العديد من المستثمرين والشركات الاستثمارية ولكن لا يزال البعض يتسائل ماذا يحدد قيمة البيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة؟

بعد ارتفاع سعر البيتكوين في نهاية عام 2017 إلى مستويات 20,000 دولار وهبوطه بعد ذلك إلى مستويات 3,000 دولار.

بدأت الكثير من الشكوك والأسئلة حول كيفية تحديد قيمة البيتكوين والعملات الرقمية وإن كان السعر يعتمد على بيانات تحليلة أساسية أو يعتمد على العرض والطلب فقط.

كيف يمكن تحديد قيمة البيتكوين والعملات الرقمية؟

القاعدة الأساسية في تحديد سعر البيتكوين أو أي منتج آخر هو العرض والطلب. وذلك يعني في حال ارتفاع الطلب والشراء على عملة البيتكوين فإن ذلك ينعكس إيجابيا على قيمة البيتكوين والعكس صحيح. في حال ارتفاع العرض والبيع على عملة اليبتكوين فإن ذلك سيتسبب في انخفاض سعر البيتكوين.

هنالك العديد من العوامل الأخرى التي ينظر إليها البعض لتوقع سعر البيتكوين، وتشمل عدد العملات المتداولة فى يوم واحد وسرعة المعاملات وتكلفة المعاملات ومقارنتها في البيانات التاريخية.

وايضاً ينظر البعض إلى تكلفة التعدين… في عملة البيتكوين مثلا فإن التعدين هو أحد العوامل الأساسية لإنتاج المزيد من العملات المشفرة. واذا أصبح سعر البيتكوين أقل من تكلفة التعدين فإن هذا مؤشر سلبي وسيصبح المعدن الخاسر الأول وسيتوقف عن التعدين.

هناك عوامل اخرى لتحديد قيمة البيتكوين والعملات الرقمية؟

لعل أحد العوامل التي ينظر إليها المستثمر اليوم هو استخدامات عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في الحياة اليومية.

في حال توسع استخدامات عملة البيتكوين وانخفاض رسوم العمليات في التحويل فإن ذلك من شأنه أن يغير ويحدد قيمة البيتكوين بشكل إيجابي.

دور الندرة كعامل اقتصادي فى تحديد سعر البيتكوين والعملات الرقمية

الندرة هي العامل الإقتصادي الأساسي الذي يبرر قيمة البيتكوين من حيث الطلب والعرض، على سبيل المثال البيتكوين له قيمة قوية في العرض والطريقه التي يسيطر بها على العملات الأخرى الجديده التي تصدر أمر يستحق الإعجاب.

لكن إذا نظرنا إلى تسارع الطلب على العملات الجديدة لإستحق الأمر إعجابنا أيضًا لكن السر أن بيعها فيما بعد يكون أبطأ من العملات الرئيسية كالبيتكوين وبالتالي كلما ندرت العملة إرتفع سعرها.

عامل التخمين

هو تأثير السنين والتجارب السابقة التي تنظر إلى مستقبل تكنولوجيا البلوكشين و قيمة البيتكوين بإعتباره المستقبل والعملة الرقمية التي لاغنى عنها والتي لن تخسر على الإطلاق.

لكن يجب قبل البدء بالطبع الإبتعاد عن التخمين والإتجاه دائمًا نحو تحليل السوق بطريقة جيدة ومنطقية لرؤية العرض والطلب والعملات المدعمة من قبل الشركات قوية بشكل أوضح.

تحليل المؤشرات الفنية في البيتكوين والعملات الرقمية

يتجه البعض إلى التحليل الفني للتنبؤ بمستقبل البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى ومن خلال ذلك يتم النظر إلى مستويات السيولة والعديد من المؤشرات المختلفة في عالم التحليل الفني.

عادة ما يتطلب التحليل الفني جهد ووقت للتعلم والتجربة حتى تصل إلى الاستراتيجية المناسبة لك ولتداولاتك في سوق العملات الرقمية, ولكن يجب أن تعي بأنها مؤشرات تساعدك على التنبؤ وهي قابلة للخطأ والصواب.

كانت هذه أهم عوامل تحديد سعر البيتكوين والعملات الرقمية والتي قدمناها لكم من موقع بيتكوين العرب.

اقرأ ايضاً:

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock