تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

لماذا تعاني مشاريع الطرح الأولي للعملات الرقمية ؟

مشاريع الطرح الأولي للعملات الرقمية ICOs تواجه متاعب عميقة في الآونة الأخيرة. فقبل ​​عامٍ مضى، كانت بعض المشاريع النموذجية تمتلك 20 صورة شخصية كفريق عمل واحد وورقة عمل فقط بلا منتج، و يمكن أن تحصد ملايين الدولارات.

لكن المشاريع الحقيقية اليوم، مع وجود المنتجات والأعمال التجارية والعائدات الحالية, فإنها تجد صعوبة في جمع حتى مئات الآلاف من الدولارات. المبلغ الواقعي هو في الواقع أقرب إلى عشرات الآلاف من الدولارات.

يجب على بعض هذه المشاريع بعدم القيام بعمل طرح أوّلي للعملات الرقمية ICO في وقت مبكر, إذا كان لديهم بعض الأموال لبدء العمل وتطوير المنصة أو لديهم إمكانيات في جمع الأموال بالطريقة الأخرى، مثل الاستثمار الخاص على سبيل المثال.

كون السوق في حالة من الهبوط، سيكون من الصعب جذب المزيد من المستثمرين إلى هذه المشاريع لا سيما أن السوق يحتوي على فرص أخرى مناسبة.

من المؤكد أن هناك “مشاريع الطرح الأولي ICOs” لا تزال تحصد الملايين، ولكن في هذه الحالة 99٪ من هذه الأموال تأتي من الاستثمار الخاص، مما يعني أنه كان بإمكانهم تحقيق هذه المبالغ المالية الكبيرة بدون الحاجة للـICO.

إذن لماذا حدث هذا؟

أولا وقبل كل شيء يجب أن تعرف أن “مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO” هو عبارة عن صناعة صغيرة جدا، إلا أنها اصبحت أكبر من ذلك قليلًا خلال العام الماضي ولسوء الحظ هناك اعتقاد بأنها فقاعة وقتية ستنتهي قريبًا.

وهذا ما جعل الـICOs تحصد اهتمام وتسابق الكثيرين وتصعد هكذا في البداية، ومن ثم تسقط بعد ذلك فيما بعد. في وضع السوق العادي، قد يستغرق الأمر سنوات لكي تنمو الصناعة إلى الحجم الذي نمته مشاريع الطرح الأولي ICO، ولكن هنا حدث ذلك بسرعة كبيرة.

هذا تسبب في فقدان الكثير من المستثمرين للأموال. نحن نتحدث عن عشرات المليارات من الدولارات في الولايات المتحدة الامريكية هنا. هذا هو مقدار المال الذي تلاشى في سوق التشفير “الرموز” منذ ديسمبر 2017.

هذا هو الأساس نفسه إذا كانت تكلفة بيتكوين 100 دولار بالفعل في عام 2011، ثم ستعود إلى 1 دولار. كان من الممكن فقدان الثقة في عملة البيتكوين لأنه لم يكن هناك أي شخص باستثناء عدد قليل من الاشخاص الذين أتيحت لهم فرصة السحب قبل فوات الأوان.

والآن بالنسبة لمعظم العملات الرقمية- للأسف قد فات الأوان. والمؤسف حقًا أن عدد كبير منهم لن يستعيدوا قيمتهم السابقة ولن يخسروا كل شئ تمامًا. وهذا يرجع أيضا إلى حقيقة أن معظم مشاريع طرح العملات الرقمية ICOs تعتمد على بعض الحيل، والمنتج الثوري الذي وعدت به لن يكون جاهزًا أبدا. في الواقع لم يبدأ بناءه في معظم الحالات.

ماذا يجب أن نفعل الآن؟

يجب عليك البدء في البحث حول المشاريع التي قمت بالاستثمار بها والتعرف على قدرات المشروع وإعادة تقييم أداء فريق العمل. النسبة العظمى من المشاريع السابقة تعد مشاريع وهمية أو لاتحمل أي مستقبل مشرق.

ولكن كمستثمر يجب أن تعي لا يوجد شيء سيء في عملية طرح العملات الرقمية ICOs. ما حدث ببساطة هو أن المستثمرين النشطاء قدموا المال لهذه المشاريع الوهمية لأنهم بصراحة لم يكن لديهم أي فكرة عما كانوا يفعلون والآن هم يدفعون ثمن ذلك.

نحن الآن بصدد الدخول في المرحلة التي يتم فيها الكشف عن جميع عمليات الاحتيال الخاصة بشركات ICO والناس حذرين للغاية لا سيما بعد إعلان فرض عقوبات على مشروعين وإجبارهم على إعادة الأموال للمستثمرين.

لهذا السبب علينا الآن أن ننتظر إلى أن يمر الخوف، وسوف ينظر الناس أخيراً إلى مشاريع “الطرح الاوّلي ICOs” بشكل معقول. عندما يحدث هذا غير متأكد. ولكن لكي يحدث ذلك كله “سوق التشفير” والبيتكوين كأولوية يجب أن يتعافى من هبوط الخريف الماضي علي الأقل يصل إلى نفس القيمة مثل آخر مرة على الإطلاق.

بعد ذلك يمكننا أن نرى طفرة أخرى في صناعة التشفير ونرى الأصول الجديدة القادمة إلى السوق. ويعتقد البعض بأن الارتفاعات القادمة قد تكون بقيادة السيكيوريتي توكن و قد تختفي مشاريع الطرح الأولي للعملات ICOs.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock