للمبتدئين: هذه أهم 4 نصائح للمتداول والمضارب في عالم العملات الرقمية

150

في الآونة الأخيرة قدمنا في بيتكوين العرب سلسلة من المواضيع تهم المبتدئين في مجال العملات الرقمية و مجموعة من النصائح من الخبراء في المجال. وبالرغم من انه قد تغيرت الأوقات وكذلك التقنيات، لكن أساسيات التداول لا تزال كما هي.

لبناء إستراتيجية تداول صحيحة تحقيق نجاحات، تحتاج إلى اتباع مجموعة من القواعد البسيطة المذكورة أدناه. أيضًا، إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة بعد القراءة، فلا تتردد في طرحها في التعليقات الموجودة أسفل المقالة.

لا تتبع نصيحة الآخرين

ضع في اعتبارك أنه عندما ينشر شخص ما نصائح للاستثمار على التيليجرام بدون مصدر وليس له مصداقية (مجهولة المصدر) فإنه لا يفعل ذلك بدافع الرغبة الشديدة في نجاحك.

إنهم يقضون وقتًا وجهدًا وعادة ما يكون لديهم جدول أعمال محدد: يمكن أن يكونوا “يتحدثون عن مشروعهم الخاص” وهذا يعني حثكم على شراء ما يمتلكونه بالفعل، بحيث تساعد استثماراتهم عن طريق دفع العملة الرقمية إلى الأعلى أو يمكن أن تكون تلك الطريقة تهدف إلى بناء القيمة أو العلامة التجارية الخاصة بهم من خلال التنبؤات والتفاخر بما تحقق بعد ذلك.

لذلك فقط كن حذراً وواضحًا وقم بتصفية أي معلومات من هذا القبيل من خلال منظور جدول الأعمال والأهداف والاحتياجات الخاصة بك. إذا كان لا يزال هناك مصدر يبدو ذا قيمة لك، فقم بقضاء بعض الوقت في تتبعه للتأكد من صحته الإحصائية قبل الاستثمار بأموال حقيقية على اختيارات غيرك.

لا تضع كل البيض في سلة واحدة

خطأ شائع آخر هو وضع 100 ٪ من أموالك في فكرة واحدة سواء كانت عملة أو مشروع ككل. بغض النظر عن مدى إعجابك بالعملة المشفرة، هناك احتمال كبير بما فيه الكفاية بأنها لن تعمل بالطريقة التي تريدها – لا توجد ضمانات و “أشياء مؤكدة” في هذا العالم.

وفي الواقع، كلما لعبتم بهذه الفكرة، زاد ميلك إلى الإعجاب بها. هذا هو المكان الذي تعاني منه موضوعيتك عندما تبدأ بالتأثر بالعواطف واجتذابك عبر فكرة الثراء السريع. لا ترى سوى احتمال حدوث زيادة في الأرباح أو تقلل من أهمية المخاطر أو تنسى تمامًا المخاطر وتميل إلى تجربة ما يعرف بتأثير FOMO (الخوف من الضياع).

أحد مؤسسي "بلوكشين الخليج" لا يرى مستقبل للعملات الرقمية في قطر
أقرأ ايضًا

إذا لم تنجح الصفقة، فأنت تتأثر كثيرًا من واقع الخسارة الكلية بنسبة 100٪ وتركت خرابًا ماليًا ودمارًا معنويا. لذا قسّم رأس مال المخاطرة الخاص بك إلى 5-10 أجزاء، لذلك لا تراهن أبدًا بأكثر من 10-20٪ من مالك على عملة واحدة.

استخدم أمر إيقاف الخسارة

قبل أن تشتري عملتك الأولى، يجب عليك أن تتعرف على ماهية أمر إيقاف الخسارة – وهو أمر يبيع عملتك إذا ما انخفض إلى مستوى سعر معين (تحدده أنت).  – فهي ستوفر لك الكثير من المال على المدى الطويل. أنت لا تراقب دائمًا أسعار العملات الرقمية، وحتى عندما تفعل ذلك، لا يوجد أحد لديه الانضباط الآلي للعمل عند الحاجة، لذلك فإن أمر إيقاف البيع الموحد يعتني بسعر العملة الخاص بك الذي يتعارض مع طبيعتك البشرية.

لا للتعديل السعري

من الأخطاء الجسيمة الشائعة التي يرتكبها العديد من المتداولين هي “تعديل متوسط الأسعار” – شراء المزيد من العملات المشفرة حيث ينخفض ​​السعر مع منطق أن الشيء الجيد الآن أرخص (صفقة أفضل). ما لا يدركه معظم الناس هو أنه لا يمكنك تطبيق هذا المنطق على التداول بشكل عشوائي:

عندما تشتري عملة رقمية، فأنت تفعل ذلك فقط لأنك تعتقد أنه سيرتفع بناءً على بعض التحليلات، لذا فإن انخفاض الأسعار يعني شيئًا واحدًا – أن تحليلك خاطئ ويعرض لك السوق الدليل على ذلك، وبالتالي كلما انخفضت الأسعار “أخطأت أكثر وخسرت أكثر”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: