لأصحاب الشركات والأعمال: 8 حقائق يجب أن تعرفها حول العملات الرقمية لتطوير أعمالك التجارية

60

مع تزايد شعبية العملات الرقمية والمشفرة، تتطلع المزيد من الشركات إلى الاستفادة من الطفرة المستقبلية المحتملة من خلال قبول المدفوعات عبر العملات الرقمية.

ويواجه القليل ممن يقومون بالفعل بجمع الدفعات المستندة إلى العملات الرقمية المشفرة مثل، بيتكوين و ايثيريوم بشكل خاص، بعض التحديات التي كان من الممكن تخفيفها جميعا إذا كانوا على علم بهذه الحقائق..

أهم 8 حقائق حول العملات الرقمية يجب أن يعرفها أصحاب الأعمال

هذا هو السبب في أننا كتبنا هذا المقال بالنسبة لك. يجب أن تكون على دراية كاملة بكافة الحقائق المتعلقة بالعملات الرقمية والمشفرة قبل أن تقرر تقديمها كواحد من خيارات الدفع الخاصة بك في شركتك أو المشروع الخاص بك. ومع ذلك، دعنا نقفز مباشرة للمعلومات الهامة.

تلغي الحاجة للوسطاء

واحدة من أفضل الأشياء حول العملات الرقمية و المشفرة هو أنه يضع أموالك مرة أخرى في يديك. لديك السيطرة الكاملة على الأموال المتاحة لك.

مع المؤسسات المالية التقليدية، تحتاج إلى الثقة في البنك والهيئات المالية الأخرى للحفاظ على أموالك آمنة، وتسريع المعاملات عبر شبكاتهم وضمان المساءلة.

بالطبع، كل هذه تأتي مع التكاليف المرتبطة بها؛ بعضها مكلفة للغاية. في حين أن نظام المعاملات المالية التقليدية بالكامل تلقائي التشغيل إلى حد كبير، وله فوائده، إلا أن الواقع هو أنه يكلف كثيراً أحياناً، غالباً بسبب جميع الأطراف الثالثة المعنية.

إزالة الوسيط من خلال التعامل بالعملات الرقمية هو ما يجعلها جذابة جدا. باستخدام شبكة العملات المشفرة، يمكنك إجراء المعاملات في جميع أنحاء العالم وتقليل جزء كبير من التكلفة التي ستتكلفها نتيجة استخدام المؤسسات المالية التقليدية.

ماذا يجب أن تعرف عن عملة BNB... العملة الخاصة بـ منصة باينانس (Binance)
أقرأ ايضًا

التحويلات البنكية على سبيل المثال، تكلف في أي مكان 2-5% اعتمادا على المبلغ ووجود غياب مؤسسة طرف ثالث وبلد المقصد. هذا يعني أنه إذا قمت بمعالجة 100 مليون دولار في حوالة بنكية، يمكن للبنوك أن تأخذ ما يصل إلى مئات الألوف أو الملايين في بعض الحالات.

ولكن، مع المعاملات عبر العملات الرقمية، قد تكلفك هذه المعاملة بأكملها أقل من  10 دولار. في الواقع، فإن تكلفة التحويل التي بلغت 99 مليون دولار والتي تم تنفيذها على عملة لايت كوين تكلفتها 40 سنتًا فقط، تقرأ ذلك بشكل صحيح. القضاء على وسطاء الطرف الثالث هو فائدة لا تصدق.

يمكن أن يكون وسيلة ممتازة للأحتفاظ بالمال

تريد تجنب دفع مبالغ ضخمة من المال للمؤسسات الضريبية؟ يمكنك القيام بذلك باستخدام العملات الرقمية والمشفرة، وذلك بفضل تصنيف IRS للعملات الرقمية كدخل شخصي أو ملكية.

يمكن لأصحاب الأعمال الاحتفاظ بأموالهم بسهولة عن طريق تحويلها إلى حسابات رقمية مشفرة، ووضع علامات عليها كإستثمارات. طالما أنه لا توجد عائدات مباشرة من بيع أو تداول تلك العملات الرقمية، فلن تضطر إلى دفع أي شيء عليها.

لذا، لنفترض أن شركتك قد حققت صافي أرباح بقيمة 15 مليون دولار أمريكي في عام معين، وقمت بتحويل مبلغ 14.5 مليون دولار إلى عملات رقمية ومشفرة. لا يمكن لمصلحة الضرائب الأمريكية أو أي وكالة ضريبية أخرى سوى فرض الضرائب على المبلغ المتبقي وقدره 500,000 دولار أمريكي ، طالما أنك لا تسحب هذه الأموال من منصات تداول العملات الرقمية.

يأمل المؤسس المساعد لشركة أبل أن تصبح البيتكوين العملة العالمية الوحيدة
أقرأ ايضًا

وبطبيعة الحال، فإن وقوف مثل هذا المبلغ الهائل من المال هو خطوة محفوفة بالمخاطر نظراً لتقلبات أسعار العملات الرقمية والمشفرة، ولكن عليك أن تزن إيجابيات وسلبيات كل من الاثنين ثم تقرر الخيار الأفضل لك.

تذبذب أسعار العملات الرقمية و المشفرة هو أمر طبيعي

معظم الناس لا يتحدثون عن هذا، لكنه حقيقة. تميل أسعار العملة المشفرة إلى التذبذب. في بعض الأحيان، تكون الهوامش صغيرة، وأحيانًا تكون ضخمة. كل هذا يتوقف على مجموعة متنوعة من العوامل مثل: التلاعب في الأسعار، عمليات بيع ضخمة ، انتشار الاشاعات والأخبار، وإدراك السوق ومشاعر المستثمرين.

كل هذه العوامل ستحدد ما إذا كان سعر العملة سوف يرتفع أم ينخفض. مثال جيد على ذلك هو تقلبات أسعار البيتكوين والايثيؤيوم. في يناير 2018، حقق سعر البيتكوين أكثر من 18,000 دولار وحققت سعر عملة الايثيريوم أكثر من 1,300 دولار.

في مايو 2018، انخفضت الأسعار إلى ما بين 7،000 و 8،000 $ للبيتكوين وبين 600 و 800 دولار لعملة الايثيريوم. كما ترون، تلك تُعد انخفاضات كبيرة في الأسعار في غضون أشهر.

ومع ذلك، يجب أن تدرك أن هذه الأسعار لا تزال أعلى من أسعارها في يونيو 2017. ويبدو أن العملات المشفرة المتزنة عادة ما تستقر بسعر أعلى مما كانت عليه في العام السابق.

السوق غير مستقر حاليا

تعتبر الاستثمارات المتداولة كعملات رقمي هي مخاطر عالية، واستثمارات ذات عائد مرتفع. وهم في غاية التقلب. من الممكن أن تنمو عملة مشفرة بنسبة 1000% وتفقد كل هذا الزخم أو النمو بضعة أيام.. وهذا غالبا ما يعزى إلى مجموعة متنوعة من العوامل.

مقالات ذات صلة

أهم 5 أدوات لتداول العملات الرقمية تهم كل مستثمر…

هل من المحتمل أن يصل سعر البيتكوين إلى صفر مستقبلا؟
أقرأ ايضًا

العملات المشفرة ​​التي تكون في الغالب عرضة للتلاعب في الأسعار ومخططات البامب اند دمب هي أصغر حجماً وأقل سعرًا وأكثر ثانوية وتهميشًا. قد ترغب في أخذ ذلك في الاعتبار أثناء عملية تدقيق العملة المشفرة.

بعض العملات الرقمية أسهل للتداول

العملات المشفرة الأكثر شعبية هي البيتكوين، الايثيريوم، لايت كوين و بيتكوين كاش. وفي الواقع، معظم الشركات تختار خيار الدفع مقابل البيتكوين لأنه أسهل في التداول.

المشكلة في البيتكوين هذه الأيام هي سرعة المعاملة البطيئة – وهو أمر يعتزم بروتوكول شبكة “Lightning” الجديد معالجته. لذا ، يختار أصحاب الأعمال البديل الأفضل التالي وهو الايثيريوم.

مع أي من هذه الخيارات، يمكن لأصحاب الأعمال سحب أموالهم بسهولة من خلال أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين أو العكس ، ببساطة السحب من منصات التداول المختلفة.

سوق العملات الرقمية معرض لعمليات الاحتيال

تقوم العديد من الشركات الناشئة بإطلاق عروضها الأولية الخاصة بالعملات المشفرة (ICOs) وخلق عملات رقمية خاصة بها في محاولة لجمع الأموال من المستثمرين والجمهور العام. كثير من هذه الشركات تميل إلى أن تكون مشروعة مع منتجات فعلية وخدمات مثيرة للاهتمام.

ومع ذلك، فإن المخادعين يحققون بسرعة بعض النجاحات من مشاريع ICOs الزائفة وإبتكار الرموز في مساعدتهم على توليد الأموال بسرعة. ونتيجة لذلك، يتم اختلاس وسرقة أموال المستثمرين غير المرتابين باستمرار.

في مقالة... تعرف على أهم أحداث سوق العملات الرقمية في عام 2018
أقرأ ايضًا

تتزايد سرعة المحتالين الذين ينشئون العملات الرقمية، وربما لن يهدأوا حتى يكون هناك نوع من التنظيم الرسمي للمساعدة في التخلص من المحتالين. في الوقت الراهن، تبذل هيئة الأوراق المالية والبورصة  الأمريكية (SEC) قصارى جهدها لاستدعاء مشاريع الـICOs والعملات والرموز المميزة المزورة.

ولكن حتى مع ذلك، هناك حدود لمدى فعالية ذلك. لا يتم عادةً بث هذه الإعلانات في وسائل الإعلام الرئيسية، لذلك يجب أن تكون أصابعك على نبض صناعة التشفير من خلال مراقبة تويتر، ومشاركات reddit وحتى إعداد تنبيهات جوجل.

التنظيم غير موجود

وهذا يعني مخاطر أمنية عالية ونقاط ضعف. تم تصميم العملات الرقمية والمشفرة بطبيعتها، لتكون ذاتية التنظيم. لسوء الحظ ، هذا غير منتشر بين جميعهم.

في حين أن العديد منهم يعملون بشكل جيد مع اللوائح الذاتية، فإن السوق ككل غير منظم. هذا يطرح مشاكل خطيرة يمكن أن تعرض أمن وسلامة أموال المستثمرين للخطر.

هذا هو السبب في الكثير من الناس قد خدعوا من أموالهم. جعلت سهولة إنشاء الرموز من السهل بشكل لا يصدق على أي شخص فقط – مع أو بدون الحاجة المشروعة لجمع الأموال – للحصول على هذه المنصات ، وخلق الرموز المميزة لهم، وسرقة الناس.

المخاطر الأمنية الشديدة ممكنة

معظم العملات الرقمية الشعبية لديها بالفعل إجراءاتها الأمنية في مكانها الصحيح. هذه التدابير الأمنية منعت وصدت محاولات القرصنة من قبل العناصر السيئة.

الخطوة القادمة المتوقعة... انشاء أول بنك للعملات الرقمية
أقرأ ايضًا

ولكن هناك بعض العملات الاخرى ​​التي تعاني من نقاط ضعف أمنية قاسية قادرة على تكبيد المستثمرين أموالهم.

إذا كنت ستستخدم العملات الرقمية المشفرة، يجب عليك ألا تكون حذراً من تلك الأقل شهرة فقط، بل يجب عليك أيضاً وضع إجراءات أمنية جيدة لضمان محافظك واستثماراتك.

خلاف ذلك، كل ما يتطلبه الأمر هو برامج ضارة و keylogger للوصول إلى محفظتك وتفريغها بالكامل.

الخاتمة..

قبول العملات الرقمية والمشفرة أصبح شائعًا بسرعة. لكن، الأذكياء لا يضغون ثقتهم في تلك العملات الأقل شهرة. عليك أن تلتزم بالعملات الرقمية المشفرة المعروفة والموثوقة للغاية مثل: بيتكوين و لايت كوين و ايثيريوم وبيتكوين كاش إذا كنت ستقبل بالعملة المشفرة.

هذه هي في الوقت الراهن العملات الرقمية الرائدة مع منتج العمل المتناسب، ورأس المال والبنية التحتية والأمن للحفاظ على أموالك آمنة. وحتى ذلك الحين، تأكد من مضاعفة التحقق منها، حيث أن سوق العملات المشفرة متقلب للغاية. العملة المشفرة ​​المتينة اليوم يمكن أن تكون غير مفهومة غداً. فقط ابقي هذا في ذهنك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.