تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

كوريا الجنوبية تدعو 14 دولة لخلق قواعد تنظيمية دولية للعملات المشفرة

كوريا الجنوبية تحث 14 بلداً على إنشاء نظام انضباط دولي للتشفير

في المؤتمر الدولي السنوي للهيئات التنظيمية في سيول، حثت “هيئة الرقابة المالية” لكوريا الجنوبية المنظمين من 14 دولة أخرى على إنشاء نظام تأديبي دولي للعملة الرقمية وتنظيمي للعروض الأولية للعملات. كما أوضحت الحكومة الكورية إجراءاتها الحالية الخاصة بالتشفير، وشددت على اهمية مشاركة المعلومات وتحقيق التعاون الدولي فيما بينهم.

نظام الانضباط الدولي

وقد عُقد مؤتمر المشرفين الماليين العشرين (IFSC) في الفترة من 6 إلى 7 سبتمبر في سول (عاصمة كوريا الجنوبية). وحث محافظ هيئة الرقابة المالية في البلد “يون سوك هيون” الممثلين من جميع البلدان التي تحضر الحدث على المشاركة في تنظيم ومواجهة مخاطر العملات المٌشفرة.

حضر هذا الحدث مسؤولون من 14 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة واليابان وألمانيا وكندا وأستراليا وسنغافورة. اجتمع المنظمون لمشاركة ومناقشة القضايا التنظيمية العالمية، بما في ذلك تلك المتعلقة بعمليات التشفير.

وفقا لـ(كوريا تايمز)، قال يون:

“السلطات في وضع صعب لتقليل الآثار الجانبية والمخاطر المتوقعة بجانب تشجيع الابتكار المالي … والهدف هو تهدئة المضاربة المحمومة ومنع الأنشطة غير القانونية ضد المخاطر الجديدة المرتبطة بالعملة الرقمية المشفرة أو العروض النقدية الأولية (ICO) … ولهذا نحتاج إلى إنشاء نظام دولي ينظم هذا الامر، والذي يمكن أن يولد فقط مكاسب تنظيمية بين البلدان”.

واستنادًا إلى أن أنشطة التشفير و ICO يتم تنفيذها عبر الحدود، شدد “يون” على أنه “سيكون من الأفضل إنشاء نظام تأديبي وعقابي دولي” بدلا من كل أن يقوم كل بلد بالإستجابة بشكل فردي، وفقا لما ذكره “هانكوك إيلبو”

مناقشة التدابير المضادة

كوريا الجنوبية تحث 14 دولة على إنشاء نظام انضباط دولي لـ CryptoYoon شرعت في شرح التدابير المضادة الحالية لكوريا الجنوبية للخدمات المالية الجديدة بما في ذلك اطلاق العملات الرقمية الجديدة وتداول واستثمار العملات المشفرة الموجودة بالفعل و الفينتك (التكنولوجيا المالية)، وذكرت منصة Etnews أن ذلك يشمل “طريقة الإشراف على الرقابة الداخلية الفعالة والامتثال للشركات المالية، وألتزام نظام حماية المستهلك المالي بوظائفه وسياسة الإدماج المالي ، وبناء نظام فعال لمكافحة غسل الأموال”.

ويعتقد المحافظ أن “الرقابة الداخلية للشركات المالية هي طريقة لإدارة أصول العملاء بأمان والحفاظ على الإدارة السليمة”. وبالإضافة إلى ذلك؛ يأمل في “تعزيز مستوى تبادل المعلومات والتعاون الدولي”.

مضيفا: لقد نفذت كوريا الجنوبية بإخلاص معايير إشراف دولية مثل الإبلاغ عن المعاملات المشكوك فيها، ومصادرة العائدات الإجرامية المتعلقة بمنع غسيل الأموال، وتوسيع تبادل المعلومات بين الدول.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock