مشروع UChain: مستقبل الاقتصاد التشاركي القائم على تكنولوجيا البلوكشين

حول UChain

مشروع UChain هو ​​عبارة عن منصة وشبكة تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين لبناء التطبيقات اللامركزية أو ما تعرف بـ dApps, المتخصصة في الاقتصاد التشاركي.

وتكمن فكرة بناء شبكة UChain ​​في بناء منصة لامركزية تهدف إلى مساعدة المشاريع والشركات الناشئة العاملة في صناعة الاقتصاد التشاركي (مثل أوبر أو تطبيق كريم) وذلك من خلال إلغاء دور الوسيط وحماية بيانات العملات والاستفادة من تقنيات العقود الذكية.

حل UChain

تواجه عملية الاقتصاد التشاركي اليوم عدد من العوائق الكبيرة أهمها: 

– تكلفة المعاملات المالية لوجود وسطاء مثل البنك أو فيزا أو ماستركارد

– مشكلة الثقة بين الأفراد 

– تسرب البيانات وسوء الإستخدام

وتنتج كل هذه المشاكل لأن الطرق المتبعة حاليا في الصناع تعتبر مركزية, وذلك ينعكس على أسعار العمولات من مقدمي الخدمات الخاصة، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الخدمة، كما أن بيانات المستخدم أيضا في خطر وعرضة للتسريب أو السرقة، حيث أن الشركات التي تتعامل بالوساطة من الممكن أن تبيع بيانات المستخدم من أجل المال، وليس لديها نظام أمني قوي لمنع بياناتهم من الإختراق.

منصة UChain ​​هو الحل لكل هذه المشاكل، وذلك من خلال استخدامه لتقنية البلوكتشين والتي ستسمح بإجراء معاملات القائمة على مبدأ الند للند (P2P) وبالتالي ستعمل على إلغاء الوساطة وتقليل تكلفة المعاملة. كما أن  UChain ستبني إطار في أنظمة البلوكتشين حيث سيتم فيه حفظ معلومات حول الصفقات التي تتم بين المستهلكين والموزعين بالإضافة إلى هوياتهم. وسيتم تقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء صغيرة وسيتم حفظها بداخل أنظمة البلوكتشين. ونتيجة لذلك، سيكون من الصعب على أي شخص اختراق الملف الكامل للشبكة، ولا يمكن للمؤسسات بيع بيانات المستخدمين دون اكتشافها.

مميزات مشروع UChain

  • تستخدم المنصة رموز UCN المميزة كعملة رقمية للمنصة، وهي تعمل أيضًا كعملة أساسية لجميع المشتقات على UChain، حيث سيتم توزيع UCN في جميع تطبيقات dApps المبنية على أعلى UChain كوسيلة دفع لجميع أنواع المعاملات، كما يمكن استخدام UCN كقسائم لشراء الأصول من الموردين مثل مشاركة الأجهزة الذكية، وما إلى ذلك.
  • ستعمل الرموز المميزة أيضاً كوسيلة لمكافأة المستخدمين في المنصة إذا قرروا المساهمة ببياناتهم في تطوير النظام البيئي، كما يمكن استخدام UCN لدفع خدمات واجهة برمجة التطبيقات التي يقدمها UChain، ويمكن الحصول على UCN من خلال تحسين نشاط المنتدى الخاص بك مثل إنشاء المزيد من المستخدمين وإنشاء محتوى قيم.
  • ستحل المنصة كل المشاكل المتعلقة بالثقة والأمان من خلال استخدامها لتقنية البلوكتشين.
  • من خلال إلغائها لنظام الوساطة، واجراء معاملات النظراء المجانية سيتم تقليل تكلفة المعاملة واجرائها بسهولة وبسرعة كبيرة.
  • جميع المعاملات التي تتم على منصة UChain ستكون بواسطة الرمز المميز UCN. وسيتم تمرير المعاملة نفسها مع معلومات الدفع الخاصة بها وتخزينها على أنظمة البلوكتشين الخاصة بالمنصة. كما سيتم استخدامه كمصدر بيانات لتحديث بطاقة المستخدم الشخصية.

فريق العمل

يتكون فريق UChain ​​من عدد كبير من المستشارين بالإضافة إلى الفريق الأساسي للمشروع، وسنسرد لكم قائمة بأهم أعضاء الفريق:-

  • إيان يو، هو مؤسس المشروع وهو من الكبار في مجال البرمجيات وتقلد مناصب إدارية في العديد من الشركات.
  • جرايس مين، هو من المؤسسين أيضاً وهو المدير التنفيذي في شركة U-Bicycle.
  • ويل زو، كبير المسؤولين الفنيين في المشروع وهو  مهندس كبير في شركة Telenav.
  • جايسون وو، مهندس معماري كبير في المشروع.
  • كريس تاو، هو المسئول عن خطة العمل في المشروع  وهوخبير إستراتيجي في العديد من الشركات الكبرى.
  • بيني لياو، هو مدير المنتجات الخاص بالمشروع.
  • ماندي تشان، هو الرئيس التسويقي بالمشروع.
  • رافيف ليتمان، هو مدير العمليات، وهو يعمل أيضاً كمدير للعمليات في شركة Dozenfresh.

معلومات مهمة

الموقع الإلكتروني لـ UChain

مشروع Essentia: الحل اللامركزي لمشكلة تأمين البيانات والخصوصية
أقرأ ايضًا

ورقة العمل

التيليجرام

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة