تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

قائمة بالمدن الصديقة للعملات الرقمية

هل أنت هاوٍ للسفر والترحال، وأيضا متبني متحمس لاستخدام العملات الرقمية بدلا من النقود؟ حسنا، هذه المقالة مناسبة لك، ففي هذه القائمة ستجد أكثر المدن الصديقة للعملات الرقمية حيث تقوم اقتصاديات هذه الاماكن على التكنولوجيا الجديدة.

9. أمستردام، هولندا

أمستردام، هولندا

هناك الكثير من الأسباب لزيارة أمستردام: التصميم المعاري والمتاحف والطعام والفعاليات. شيء آخر يجعل من مدينة “أمستردام” موقعًا متميزًا هو وضعها كواحدة من أفضل المدن الصديقة للبيئة في العالم.

لقد حققت أمستردام تقدمًا فيما يتعلق بتبني العملة المشفرة. المدينة هي أيضا موطن لسفارة بيتكوين. سفارة بيتكوين في أمستردام هي المكان الذي يضع فيه مجتمع العملة الشفرة بنشاط جهوده في الترويج لـ عملة البيتكوين BTC.

واعتبارا من عام 2015، افتتحت أمستردام “بيتكوين بوليفارد” وهو شارع يقبل فيه معظم التجار البيتكوين كوسيلة للدفع مقابل منتجاتهم وخدماتهم.

المدينة هي موطن لأكثر من 40 تاجرا يقبلون بيتكوين، وكذلك العديد من أجهزة الصراف الآلي للعملة المشفرة. كما أن العديد من الشركات الناشئة للعملات المشفرة و مشاريع طرح العملات ICOs قد أقامت قاعدة عملياتها في أمستردام، والتي تعتبر واحدة من أفضل المدن للشركات الناشئة في أوروبا.

8. سنغافورة 

سنغافورة، ماليزيا

بعد حظر الصين مشاريع طرح العملات الرقمية ICOs، نقلت العديد من الشركات في مجال التشفير عملياتها إلى سنغافورة. كما نقلت “imToken” وهي محفظة ايثيريوم بارزة، مكتبها إلى سنغافورة. لدى المنظمين السنغافوريين نهجًا شفافًا عندما يتعلق الأمر بعمليات التشفير. وهذا يخلق بيئة تقل فيها درجة عدم اليقين بالنسبة لشركات التشفير مقارنةً بالمناطق التي تحتضن العملات المشفرة الأخرى.

حتى أن هيئة النقد السنغافورية (MAS) وضعت “دليلًا لـ عروض الرموز الرقمية” والذي يغطي كيفية تطبيق قوانين الأمان على العروض الرمزية. وعلاوة على ذلك، لا تؤثر لوائح سنغافورة على الرموز الخدمية “المنفعة”. كما ذكر “داميان بانغ” رئيس مكتب البنية التحتية التكنولوجية في سنغافورة في إطار مجموعة التكنولوجيا المتقدمة والابتكار (FTIG). في توافق الآراء بسنغافورة، قال “بانغ” أن رموز الدفع فقط ستتأثر بالأنظمة.

7- ليوبليانا، سلوفينيا

ليوبليانا، سلوفينيا

عاصمة سلوفينيا هي مدينة “ليوبليانا” وهي واحدة من أصغر المدن في أوروبا التي لا تتوقف أبدًا عن التطور عندما يتعلق الأمر بالابتكار في مجال التكنولوجيا وتبني العملات المشفرة.

تعد “ليوبليانا” أيضًا موطنًا لمركز بيتكوين الصديق للبيتكوين الأول في العالم والذي تم افتتاحه في وقت سابق من هذا العام. هذا المركز المثير للإعجاب أكثر من 1.56 مليون قدم مربع، ليكون أكثر دقة. جميع التجار الذين لديهم متاجر في المركز التجاري يقبلون البيتكوين كعملة ويستفيدون من تكنولوجيا البلوكشين. “مدينة البيتكوين” هي أكثر من مجرد مركز تجاري، تعمل أيضاً كمركز تسويقي وترفيهي كبير.

“ليوبليانا” هو أيضًا المكان الذي أقامت فيه شركة “Bitstamp”  – واحدة من أكثر منصات تبادل العملات المشفرة شيوعًا – مقرها الرئيسي.

6. بوينس آيرس، الأرجنتين

بوينس آيرس، الأرجنتين

أصبحت عاصمة الأرجنتين، وكذلك أكبر مدنها، واحدة من أكثر مدن العالم تبنيًا للعملة المشفرة بدافع الضرورة بدلاً من الحب لهذه التكنولوجيا. حيث أنه مع دخول البلاد في ركود عميق قبل بضع سنوات وصل التضخم في الأرجنتين إلى حوالي 25٪.

دفع هذا الانخفاض في عملة “البيزو الأرجنتيني” ومراقبة رأس المال التي فرضتها الحكومة العديد من الأرجنتينيين إلى التحول إلى عملة مشفرة، البيتكوين على وجه الخصوص. أيضا، بدأ العديد من التجار دعم “البيتكوين” كطريقة للدفع. حاليًا، هناك أكثر من 120 شركة تعمل باستخدام هذه العملية.

استضافت “بوينس آيرس” أيضا أول مؤتمر للبيتكوين في أي مكان في أمريكا اللاتينية. عقد مؤتمر “بيتكوين داي” في أبريل من العام الماضي. وعلاوة على ذلك، فإن شركات ناشئة مثل “ساتوشي تانجو” ريبيو (BitPagos سابقاً)، و “دو آيكول” تعتبر هذه المدينة وطنها.

في وقت سابق من هذا العام، كشفت “أثينا بيتكوين” وهي شركة أمريكية لتصنيع أجهزة الصراف الآلي لعملة البيتكوين، أنها تعتزم إنشاء أول أجهزة صراف آلي للبيتكوين في مدينة “بوينس آيرس”.

4. تورنتو، كندا

تورنتو، كندا

إن اللوائح الخفيفة الخاصة بالعملات المشفرة و (مشاريع الطرح الأولية العملات الرقمية ICOs)، بالإضافة إلى الموقف الداعم من حكومتها تجاه الشركات الناشئة التي تعتمد وتتبني تلك التكنولوجيا، تجعل “كندا” واحدة من أكثر الدول ترحيباً للبلوكشين والعملات الرقمية المشفرة.

أصبحت “تورنتو” واحدة من أكثر المدن الصديقة في العالم، وتستضيف عددًا من شركات العملات المشفرة الناجحة. ومن الأمثلة على ذلك شركة “Decentral” وهي الشركة التي أنشأت “Jaxx” وهي عبارة عن محفظة تجريبية معروفة جيداً.

أيضا، وفقا لبيانات من “Coin ATM Radar” التي تتبع اجهزة الصرافات الآلية حول العالم فإنه هناك أكثر من 200 جهاز صراف آلي للعملات المشفرة عبر تورنتو. هذا هو واحد من أكبر أعداد أجهزة الصراف الآلي التي يمكن العثور عليها في أي مدينة في جميع أنحاء العالم.

3. زوغ، سويسرا

زوغ، سويسرا

“زوغ” هي مدينة صغيرة يعيش فيها أقل من 30،000 شخص. على الرغم من أنها ليست معروفة بعكس اسماء المدن الأخرى في القائمة إلا أنها تظهر باستمرار في ما يخص البلوكشين وأخبار العملة الرقمية. وتعتبر واحدة من أكثر المدن تقدما من الناحية التكنولوجية على نطاق عالمي.

وتستند العديد من الشركات التشفير الهامة هنا، وزوغ كسب لقب “وادي كريبتو”. على سبيل المثال، عقد الطرح الأولي لـ(Tezos ICO) في هذه المدينة في العام الماضي.

قبل بضع سنوات، أصبحت “زوغ” أول مدينة قبلت دفع الضرائب عبر عملة البيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، بدأت البلدية مؤخرًا بقبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع مقابل الخدمات الحكومية على أساس تجريبي.

2. مدينة نيويورك، نيويورك

مدينة نيويورك، نيويورك

تعد “نيويورك” موطنًا لأكثر من 100 تاجر يدعمون البيتكوين ومدفوعات أخرى من العمليات التجارية. كما يوجد أكثر من 150 جهاز صراف آلي للعملات المشفرة موزعة في أنحاء المدينة.

بدأت بعض الشركات الناشئة للعملات الرقمية انطلقت من نيويورك. على سبيل المثال، تم تأسيس “Coinsetter” وهو واحد من أقدم أسواق البيتكوين في نيويورك في عام 2012. في عام 2016 تم شراء “Coinsetter” من قبل “Kraken” في واحدة من أكبر صفقات (M & A) التي حدثت في عالم التشفير.

علاوة على ذلك، تمتلك نيويورك أصولها الرقمية الخاصة بها، وهي عملة نيويورك. ومع ذلك ، فإن لديها سقف سوقي يبلغ 3.65 مليون دولار فقط.

1. سان فرانسيسكو، كاليفورنيا

سان فرانسيسكو، كاليفورنيا

سان فرانسيسكو هي الأولى على قائمتنا لسبب وجيه للغاية. كونها معروفة كواحد من مراكز التكنولوجيا الرائدة في العالم، فلا عجب أن هناك تكنولوجيا ناشئة مثل: البلوكشين موجودة هنا.

تضم المدينة أكثر من 870،000 مقيم، وما يقرب من 60 جهاز صراف آلي تقوم بمعالجة تحويلات ومعاملات مشفرة، وأكثر من 100 من بائعي التجزئة الذين يدعمون المدفوعات بالعملة الرقمية.

منصة “Coinbase” والتي هي واحدة من أشهر منصات تبادل العملات المشفرة والمنشئة لواحدة من أكثر محافظ العملات الآمنة، يقع مقرها في مدينة “سان فرانسيسكو” جنبا إلى جنب مع العديد من شركات العملة المشفرة والبلوكشين الأخرى.

..الخلاصة..

لقد كانت هذه القائمة تحتوي أكثر المدن الصديقة للعملات المشفرة في العالم. تأكد من زيارة أحدهم إذا كنت تنوي استخدام أصول التشفير الخاصة بك لشراء سلعك وخدماتك في العالم الحقيقي.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock