طرق غير تقليدية لـ شراء العملات الرقمية والمشفرة والبيتكوين…. ما هي؟

الكثير من الأشخاص يودون شراء العملات الرقمية والمشفرة والبيتكوين ويبذلون في سبيل ذلك الكثير من المبالغ المادية للرسوم وغيرها لكن قج ينقصهم أمر هام وهو معرفة أماكن شراء العملات الرقمية والبيتكوين، نحن الآن لسنا يصدد التحدث عن بعض الطرق الغير تقليدية لشراء البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

مع إدراكنا بالطبع أن طرق شراء البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى تتطور يومًا عن يوم وبشكل مذهل للغاية ولقد قمنا في بيتكوين العرب بشرح عدد من الطرق التقليدية والمتعارف عليها في قسم الشروحات، ولكن إذا وصلت لقراءة هذا المقال فذلك يعني أن لديك معلومات عن أفضل محافظ البيتكوين والعملات الرقمية التي توضع بها مفاتيح وعناوين العملات المخزنة بها وليس العملات نفسها.

طرق شراء العملات الرقمية والبيتكوين

  • صناديق الإستثمار

صندوق الإستثمار هو في مضمونه عبارة مجموعة يقومون بتجميع أموالهم مع بعضهم البعض لشراء عدد من العملات، هناك صناديق إستثمارية لشراء البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى ويرتفع سعر سهم الصندوق بإرتفاع مجموع أسعار العملات والعكس صحيح.

في وقت أو زمن معين أي أن سعر الصندوق كاملًا غير مستقر وكذلك سعر العملة، في الحقيقة فإن شراء البيتكوين بهذه الطريقة أصبح منتشرًا بالآونة الأخيرة، وتحديدا لمن لا يرغب في التداول المباشر ويفضل الاعتماد على مؤشر السوق بشكل عام.

  • منصات تداول البيتكوين

هناك العديد من منصات بيع و شراء العملات الرقمية والبيتكوين وقد تم شرحها بعضها هنا ويمكن ذلك أيضًا من خلال البنوك الإلكترونية المنتشرة –في بعض الدول-  هذه المنصات من عيوبها الخضوع للإزعاج الحكومي الطويل والبدء بتقديم الأوراق الخاصة المتعددة وأيضًا إمتلاك حساب بنكي لبدء شراء البيتكوين، من المميزات في هذه الطريقة سهولة القيام بأي معاملة من خلال المنزل.
ولكن ليس من الجيد الإحتفاظ بالعملات بداخل هذه البنوك وذلك رجع لمشكلات تتعلق بعدم الخصوصية وإختراق بيانات العملاء وسحبها وكذلك عند إفلاس البنوك فإن العملات الموجودة بها ستذهب أدراج الرياح

  • أجهزة الصراف الآلي

كما ذكرنا في مقالات سابقة فإنه هناك العديد من الدول التي تستخدم أجهزة الصراف الآلي لبيع وشراء العملات الرقمية والبيتكوين مثل دولة مالطا وهي موجودة بالمدن العالمية أو التي يكثر بها المتداولون والمستثمرون وتأخذ هذه الآلات عمولات تقارب الـ4% من سعر العملة العادي، وطريقة عملها تتم عبر وضع الأموال بداخلها ومن ثم الحصول شهادة ورقية بإتمام تحويل عملة البيتكوين إلى حسابك وإستلام الأموال وتعتبر هذه الطريقة هي الـكثر إستخدمًا في بعض الدول.

  • بطاقات الهدايا لشراء البيتكوين

يمكن للعديد من الأفراد الحصول على بطاقات الهدايا التي يمكن تبديلها بعملة البيتكوين بشكل فعال، في حقيقة الأمر هذه الطريقة ليست فعالة لشراء عملات بمبالغ كبيرة للغاية هي جيدة للمبتدئين الطامحين في التجربة، الأمر يشبه الحصول على العملات الرقمية عن طريق التوزيع المجاني “الإيردروب” فهو يحدث مرة واحدة وتصعب فرص تكرارها مع الوقت.

  • مقابلات شراء البيتكوين وجهًا لوجه

في حال عدم وثوقك في الأنظمة والتعقيدات للأجهزة الإلكترونية فإن هذا الخيار هو الحل الأمثل لك إذ يمكنك معرفة متداولي العملاء الرقمية القريبين منك والتواصل معهم وتحديد المبلغ المراد شراؤه والمكان والزمان المناسبين لك، ولك يجب أن تحذر من المحتالين أو مايمكن إطلاق وصف اللصوص عليهم. 

  • مجموعة بيتكوين العرب لبيع وشراء البيتكوين والعملات الرقمية

لاحظنا في مجموعة بيتكوين العرب, صعوبة عملية بيع و شراء العملات الرقمية في العالم العربي ويعود ذلك لتعقيدات البنوك, وارتفاع أسعار العمولات, الخ. ولذلك فقد قمنا بإنشاء مجموعة لبيع وشراء البيتكوين والعملات الرقمية عبر مجموعة التيليجرام, مع تقديم خدمة الوسيط لضمان حق الطرفين في عملية البيع. وللمزيد من التفاصيل إنضم إلينا هنا.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن