تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتكنولوجيا البلوكشين

جزيرة البلوكشين “مالطا” تحصل على أول جهاز صراف للعملات الرقمي ثنائي الإتجاه

بعد سن ثلاثة قوانين جديدة للتشريع لعالم البلوكشين والعملات الرقمية في مالطا والتي تحدد معايير تنظيم هذه المساحات، أصبح لدينا الآن إطلاق أول صراف آلي من نوع البيتكوين ثنائي الاتجاه من قبل الشركة المبتكرة مون زبرا (MoonZebra).

فكرة الصراف الآلي

يعتبر صراف “مون زيبرا” هو تعاون بين ليون سيغموند (ويعرف أيضا بإسم لي وينماوث) ويهدف إلى نشر الوعي وتسهيل عملية بيع وشراء البيتكوين والعملات الرقمية.

أوضح سيغموند أن فكرة صراف آلي للبيتكوين قد لا تكون عالية التقنية، لكن هذا بالتأكيد سيجعل الناس أكثر اهتمامًا بالبيتكوين والعملات الرقمية عمومًا وفقًا لتصريحه.

وأضاف: “عندما انتقلت إلى مالطا منذ عامين، لم يكن هناك الكثير مما يحدث بخصوص تكنولوجيا البلوكشين أو البيتكوين وتطبيقات دفتر اللامركزية. ولكن في غضون عامين فقط وبفضل الجهد التعاوني للعديد من الأفراد، حدث شيء مميز للغاية.”

وبدأت القصة بداية عام 2017، حيث قام سغموند بمقابلة جوناس أبراهامسون في لقاء بيتكوين في غوزو وحاولنا العثور على شيء يمكن تقديره من قبل مجتمع بيتكوين المحلي في مالطا وذكر: “كانت أول أفكارنا إنشاء صناديق القمامة العامة في الجزيرة. سيكون هذا الصندوق رقميًا وسيكافئ كل شخص بعدد من الرموز أو العملات الرقمية وهي فكرة رائعة يجب أن أقولها ولكنها لم تؤت ثمارها أبدًا.”
من الصعب جدًا العمل هنا لأن البنوك معادية جدًا ولا تريد دعمنا، ولكن بعد الكثير من الدم والعرق والدموع ، يسعدنا إطلاقها.

أول صراف آلي للبيتكوين ثنائي الاتجاه

مالطا لديها تاريخ متقلب فيما يتعلق بتطبيق أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين بشكل عام.  في عام 2017 ، اختفت أول أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في مالطا، وتم سرقة قرابة الـ 3000 يورو.  ومع ذلك ، فإن مون زبرا على استعداد لتغيير ذلك التصور باستخدام جهاز الصراف الآلي الجديد هذا.

ما هو الجهاز الجديد للبيتكوين؟

سيصبح بإمكان سكان وزوار مالطا من شراء العملات الرقمية مثل (اللايت كوين والبيتكوين) مباشرة مقابل العملات النقدية والورقية.  ويعمل الجهاز عبر ثلاث خطوات:

  • الإيداع النقدي
  • إدخال عنوان المحفظة الخاص بك
  • إختيار العملة وحينها سيتم إرسالها للمحفظة

كما يمكن للمستخدم إرسال عملات رقمية إلى الجهاز واستلام مبالغ نقدية وورقية مباشرة. وتأتي هذه الخطوة لتسهيل تبني العملات الرقمية والمشفرة في مالطا وتحفيز الأفراد للتعامل مع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى على نطاق أوسع.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock