تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شراكة فيسبوك مع Stellar… وهم أم حقيقة؟

يبدو أن هناك حركة غير مألوفة داخل جدران شركة فيسبوك, حيث تشير عدد من المصادر أن الفريق اجتمع مع رؤساء مشروع Stellar للحديث حول وسائل الإستفادة الشاملة للشركتين من حلول الدفع القائمة على تكنولوجيا البلوكشين.

يذكر أن الطرفان تناقشا في إمكانية قيام الفيسبوك بعملية إنقسام (فورك) لعملة Stellar والاستفادة منها لإنشاء عملة رقمية خاصة بها. وتأتي هذه الخطوة مشابهة لما قام به تطبيق Kik للدردشة بإنشاء منصة تمكنه من الاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين وتداول العملات الرقمية داخل التطبيق بشكل أكبر.

ويبدو أن هناك بعض الأسباب التي تدعم هذه النظرية، فـ شركة الفيسبوك قامت بزيادة أعداد الموظفين في قسم التقنيات المتعلقة بالبلوكشين وأنها بصدد إنشاء شركة جديدة تابعة للشركة الأم تسعى لجعل الفيسبوك مصدرًا من مصادر العملات الرقمية وأيضًا تحسين حياة المليارات من الناس حول العالم –بحسب وصف الشركة-.

أيضًا فإنه من المفارقات العجيبة في هذا الشأن أن المهندس دافيد ماركس النائب الأول لمارك زوكربيرغ كان أحد الرؤساء السابقين في شركة  Coinbase التي تعتبر أشهر منصات تداول العملات الرقمية، دافيد أيضًا ترك عمله الأصلي في ماسنجر فيسبوك واتجه لقسم البلوكشين داخل الشركة مقدمًا تقاريره إلى مجلس الإدارة مباشرة.

كما ذكر المتحدث الرسمي بإسم شركة Coinbase أن دافيد قد تنحى عن منصبه في الشركة لتفادي تضارب المصالح، وبالطبع فإن تضارب المصالح لن يحدث بين موقع لوسائل التواصل مع شركة لتداول العملات وهو مايؤكد البيانات التي تتحدث عن رغبة الفيسبوك في تداول العملات الرقمية.

يذكر أن موقع الأخبار المالية “تشيدر” قال في بداية العام أن الفيسبوك لديه رغبة قوية في إنشاء رموز خاصة بها، مما سيمكن المستخدمين من سهولة التعامل الكامل وبعدد يقدر بـ 2 مليار شخص حول العالم.

الأمر يبدو أنه يأخذ منحنى شخصي أيضًا، زوكربيرغ الذي قال ببداية العام إنه يطمح للتعمق في فهم تكنولوجيا تشفير العملات الرقمية.

يجدر بالإشارة إلى أن فيسبوك خسرت 120 مليار دولار في يوم واحد الاسبوع الماضي يبدو أن الشركة تواجه العديد من المعوقات في تنفيذ خططه مما يدفعه بشكل كبير للبحث عن إستراتيجيات جديدة للربح من خلالها.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock