تعرف على مشروع ستيلار (Stellar) والعملة الرقمية الخاصة بها (XLM)

42

يعتبر مشروع ستيلار (Stellar) من أشهر المشاريع الرائدة في مجال العملات الرقمية المشفرة على مستوى العالم، حتى وصلت إلى المركز السادس من ناحية حجم السوق – حسب بيانات موقع Coinmarketcap -.

ولدى المشروع عملة رقمية خاصة بها يرمز لها بالرمز (XLM)، كما أنها تعرف بإسم Lumens. ويمكن التعامل مع هذه العملة وشرائها من خلال منصات تداول العملات الرقمية المختلفة.

ما هو مشروع ستيلار Stellar؟

قامت مؤسسة Stellar foundation في 31 يوليو 2014 بعمل مايعرف بمشروع Stellar، وتتبني المؤسسة تطوير مشروع Stellar بإستمرار وعمل الترويج اللازم لها بهدف أن تصبح مستقبل قطاع البنوك والمصارف. وبذلك يمكننا القول بأن شبكة ستيلار عبارة عن مشروع قائم على تكنولوجيا البلوكشين ويهدف إلى ربط المؤسسات المالية المركزية التقليدية في عالم العملات الرقمية والمشفرة.

ويتم تطوير هذه الشبكة من أجل تحويل الاموال الى اي شخص وفي اي مكان في العالم بصورة سريعة جدًا وآمنة مع تكاليف تحويل قليلة، وتحتاج لبروتوكول توافق ممتاز يطلق عليه Stellar Consensus Protocol واختصاره SCP وهو يختلف كلياً عن نظام إثبات العمل PoW، ولذلك تكون تعاملاتها سريعة وآمنة ولأي شخص في العالم.

طريقة عمل شبكة ستيلار Stellar

تتكون شبكة ستيلار من  سيرفرات لامركزية موجودة في اماكن كثيرة وتقوم بدعم دفترًا موزعًا Distributed ledger، ويحتوي دفتر الموزع على كل تعاملات الاشخاص والشركات التي تتعامل من خلال الشبكة، وكلما زاد عدد السيرفرات في الشبكة زادت متانتها، حيث تستطيع كل وحدة فى الشبكة تشغيل سيرفر واحد، ويهدف المشروع إلى تحقيق إنجاز 1000 معاملة بالثانية ويقوم الدفتر بالقيام بعملية الاجماع كل مدة 2-5 ثانية، حيث ان كل السيرفرات متصلة مع بعضها للتأكد من كل التعاملات بين الافراد.

مقالات ذات صلة

شركة استثمار في البيتكوين ستدفع أكثر من 2.5 مليون…

منصة Circle تعلن عن إدراج عملات رقمية جديدة
أقرأ ايضًا

ماهي فوائد عملة Stellar وأماكن إنتشارها؟

تقوم كل من Stellar و IBM بعمل البنية التحتية المصرفية في الجزر المنعزلة عن العالم، وتهتم Stellar بالمدفوعات البسيطة اللازمة لتكاليف الكهرباء والطاقة للمنازل والمنتجات الاخرى، وامكانية تحويل الاموال بين المستخدمين بدلًا من البنوك.

اليوم, يستخدم العديد العملات الرقمية والمشفرة لنقل وتحويل الأموال عبر الحدود الدولية, ولكن شبكة ستيلار تهدف إلى إتاحة خيار جديد للمستخدمين في نقل وتحويل أموالهم وذلك عبر إرسال العملات الرقمية مقابل العملة الورقية مما يحمي قيمة الأموال من التذبذب السعري.

ولذلك فإن مشروع ستيلار لا يعتبر مشروع لامركزي بالكامل, كون جزء كبير من عملها يعتمد على المؤسسات المركزية ودور المشروع يكمن في تحسين نظام الدفع الدولي المشترك.

ماهي اشهر المحافظ التي تدعم عملة Stellar ورمزها XLM؟

تعتبر المحفظة مهمة لتخزين الاموال وحفظها، ولذلك تدعم Stellar عدة محافظ اليكترونية من أشهرها:

  • Lobstr: هذه المحفظة تعمل كتطبيق على الانترنت، ومتوفر على أنظمة الاندرويد والايفون.
  • The Stellar Desktop Client: هذه المحفظة متاحة على أجهزة الحاسوب، كما أنها مفتوحة المصدر، وتتميز بإمكانية تشفير مفتاحك السري، وحفظها على جهازك.
  • Papaya: تعتبر من أسهل المحافظ لتخزين العملات، ولا تتطلب معرفة تقنية معينة.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.