مشروع Thekey: مستقبل الهويات الرقمية على تكنولوجيا البلوكشين

بدأ فريق مشروع THEKEY العمل في سنغافورة بهدف بناء مشروع يسعى إلى تطوير أداة خاصة في التحقق من الهوية مشابهة لأدوات مثل التعرف على الوجه أو الماسح الضوئ للبصمات ولكن باستخدام تقنية تحديد الهوية الديناميكية المتعددة الأبعاد وباستخدام معلومات تحديد الهوية الشخصية.

ويتميز المشروع بوجود فريق عمل مميز يتكون من 12 شخص ويتشكل من عدد من خبراء علم البيانات ومتخصصين في مجال البرمجة وعلم الحاسوب وقسم الأبحاث والتطوير تكنولوجيا سلسلة الكتل.  كما أن المشروع حقق العديد من النجاحات وأهمها تطوير 15 براءة اختراع في مجاله. ويأتي هذا رغبة في تطوير الاقتصاد الرقمي العالمي وطريقة التواصل بين الأفراد في المجتمعات. بالإضافة إلى الاستفادة من التقنية القادرة على ضمان هويتنا الرقمية مثل بطاقات الهوية والبصمات الرقمية بشكل آمن وغير قابل للاختراق أو التغير.

وجميع هذه التقنيات تم ترخيصها بشكل حصري من قبل المؤسسات الحكومية، وتعتبر منصة THEKEY هي المزود الرائد لصناعة التحقق من الهوية، وكل هذا من خلال الاستفادة من تقنيات سلسلة الكتل والعقود الذكية التي تقوم عليها المنصة، والتي تعد من حلول وأدوات الجيل الثاني لتطوير أداة التحقق من الهوية.

علماً بأن الفريق صمم النسخة الأولى من التقنية في عام 2014م, والمنصة الجديدة هي الإصدار الثاني الذي يقوم على منصة سلسلة الكتل الخاصة في نيو “NEO” لتعمل بطريق لامركزية لحفظ الهويات الرقمية. والتي تمكن الفرد من استخدام الهوية في معاملاته اليومية بكل سهولة وآمان. كما عقد المشروع شراكة مع الحكومة الصينية بالإضافة إلى عدد من الشراكات مع شركات كبرى مثل مينشنق الصيني وشركة يوني كوم الصينية.

مشروع VelixID: منصة حديثة للتحقق من الهوية الشخصية
أقرأ ايضًا

مميزات منصة Thekey

يحرص عدد ضخم من الشركات، وأصحاب الأعمال والمؤسسات الحكومية والغير حكومية على تحديد الهوية لضمان المعاملات ومنع الاحتيال، وذلك من خلال تطوير الطرق المستخدمة ومن ضمنها ما تقدمه منصة THEKEY؛ وذلك كون هذه المنصة تمتلك الكثير من المميزات الغير موجودة في المنصات المماثلة، ومن أهمها:

  1. نتائج المنصة موثوقة للغاية، ودقيقة حتى أن نسبة الخطأ بها ضعيفة وشبه معدومة.
  2. تمتلك المنصة قاعدة بيانات ضخمة بها معلومات شاملة ودقيقة، وتم التأكد من صحتها بشكل مسبق وهذا من خلال المعالجة الحكومية لما بها من معلومات.
  3. تعتبر الأقل تكلفة من ناحية تطوير تقنيات التعرف على الهوية في التكلفة؛ وذلك كونها تستخدم مصادر البيانات الموجودة بها بشكل كامل، وهو ما يغني عن العمل المتكرر من أجل جمع البيانات ومعالجتها وتوثيقها، والذي يكلف الكثير من الوقت والمال.
  4. تمنح المستخدمين تجربة رائعة، فليس من الضروري للمستخدم أن يقوم بتثبيت أي تطبيقات أو ملفات خاصة بالمعلومات على جهازه، ولكنه يمكنه استخدام المنصة مباشرةً.

حل THEKEY

أكبر مشكلة يمكن أن توقع شخصًا ما في فخ أو عملية احتيال، هو التعامل مع شركات أو مؤسسات مجهولة الهوية، وهذا الأمر هو ما جعل الكثير من الأفراد العاديين، وحتى الشركات والمؤسسات يتعاملون مع أمر التحقق من الهوية على أساس أنه أمرًا ضروريًا في كل المعاملات التي يقومون بها بشكل يومي، سواء عند فتح حساب مصرفي، طلب الحصول على التأمين الاجتماعي، أو حتى التسوق باستخدام بطاقات الائتمان.

دخول الحكومة الصينية في اتفاق مع مشروع THEKEY وعدد من الشركات الكبرى يدل على أهمية المشروع لحماية الطرفين (الفرد والمنظمة). كما أن العديد من المعاملات اليومين تعتمد بشكل أساسي على إثبات للهوية، لضمان أنهم يتعاملون مع الشخص نفسه، وليس لأحد يعيش باسم مزيف، أو بهوية شخصٍ آخر، وتعتبر منصة THEKEY من أهم المنصات الواعدة التي حرصت على حل هذه المشكلة من خلال تطوير طرق وأدوات تحديد الهوية من خلال الاعتماد على مجموعة من الأجهزة الديناميكية.

معلومات مهمة

بداية فترة الطرح الأولي للعملة: لم يتم التحديد بعد -متوقع في شهر يناير 2018 0

كيف تلعب تكنولوجيا البلوكشين دور في خدمة الاقتصاد العالمي والمحلي
أقرأ ايضًا

مجموع الرموز المميزة: 10,000,000,000 من رموز TKY المميزة

الحد الأقصى لمجموع الاستثمارات: 22 مليون دولار

السعر: لكل عملة بيتكوين واحدة = مليون من رموز TKY المميزة

الموقع الإلكتروني لـ THEKEY

القناة الرسمية على التليجرام

مقابلة مع الرئيس التنفيذي للتحدث عن المشروع

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن