نظرة على بيانات سوق العملات الرقمية والمشفرة ليوم 16-7-2018

على مدى الأربع وعشرين ساعة الماضية، بدأ سوق العملات الرقمية والمشفرة بإظهار بعض البوادر الإيجابية والتحسن حيث ارتفع سعر البيتكوين الكاش والإثيريوم بأكثر من 3 بالمائة.

حجم سيولة منخفض جدًا

اقترب سعر البيتكوين اليوم من اختراق مستوى 6400 دولار ولكنه فشل في مواصلة الارتفاع التصحيحي والثبات فوق المنطقة,  حيث أن سعر البيتكوين الآن عند 6380 دولارًا، بعد أن أظهر ارتفاعًا يوميًا بنسبة 1.2٪ تقريبًا. وارتفع سعر الأثيريوم والبيتكوين كاش، بنسبة 3.5 في المائة ، مدعومًا بزيادة في الحجم.

ولكن حجم سوق العملات المشفرة والرقمية أصبح يواجه بعض الصعوبات في وجود السيولة منذ أكثر من أسبوع ، ولا يزال يمثل حاجزًا كبيرًا قد يمنع سوق التشفير من التعافي إلى مستويات الدعم السابقة مثل مستوى 270 مليار دولار و 300 مليار دولار.

في هذا الوقت من الأسبوع الماضي ، بلغ حجم التداول اليومي  لعملة البيتكوين حوالي 4.1 مليارات دولار ، في حين تجاوز حجم التداول في سوق العملات الرقمية والمشفرة الكلي 14 مليار دولار.

المؤشرات الفنية

يمكن أن تستمر المؤشرات الفنية المختلفة في إظهار إشارات للشراء وتعني الاتجاه الإيجابي قصير الأجل ، ولكن إذا لم نشهد دخول سيولة جديدة في السوق قد نواجه صعوبة في الارتفاع ، سيكون من الصعب على الأصول الرقمية الرئيسية الحفاظ على الزخم.

وبالتالي ، على الرغم من الارتفاع القوي بنسبة 3.5٪ في الأثيريوم والبيتكوين كاش والأداء القوي نسبيًا للبيتكوين والريبل، فمن المهم أن متابعة مستويات السيولة والتداول في الأيام القادمة حيث أن الطبيعة المتقلبة للغاية لسوق التشفير يمكن أن تؤدي إلى تغييرات جذرية في المدى القصير من حيث الزخم والحجم. يمكن أن تؤدي الزيادة الكبيرة في حجم التداول في المنصات المختلفة إلى تحرك السوق بهوامش كبيرة في دورة هبوط أو اتجاه هبوطي.

التطورات المثيرة

هذا الأسبوع ، أعلنت منصة Coinbase أحد أكبر منصات التداول في العالم عن نيتها لإدراج عدد من العملات الرقمية الجديدة. كما شهد السوق دخول رجل الأعمال ستيف كوهين إلى سوق العملات الرقمية والمشفرة عبر أحد الصناديق الاستثمارية.

ويجدر بالإشارة إلى أنه تمت الموافقة على جميع منصات التداول في كوريا الجنوبية من قبل جمعية البلوكشين كوريا, لتصبح بذلك منصات نظامية ومتوافقة مع الأنظمة واللوائح.

ومتوقع أنه سيعكس الارتفاع القادم لقطاع التداول بالعملة المحلية، والذي قد لا يزال أمامه بضعة أشهر، يجدر الإشارة إلى أن معظم التطورات الإيجابية في صناعة التشفير التي تمت خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة