تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: مازال هناك المزيد من عمليات التصفية قبل أن تتعافى أسعار العملات المشفرة

نشرت شركة “Cumberland” تقريرا يتناول الاتجاه المستمر لشركات العملات الرقمية المركزية التي تنهار وسط أزمة سيولة عميقة تعكر صفو الصناعة.

ويشير التقرير إلى أن الانتعاش الفوري للسوق يتوقف جزئيا على ما إذا كان يمكن نقل الأصول المتعثرة من الشركات المعسرة إلى الشركات ميسورة الحال.

أزمة سوق الكريبتو لم تنته بعد:

عندما يضرب السوق الهابط طويل الأمد صناعة العملات الرقمية، تصبح الشركات ذات الرافعة المالية الزائدة في ورطة عميقة حيث تنخفض قيمة ضماناتها، مما يؤدي بها تقريبا إلى التصفية.

نتيجة لذلك، ينتشر تأثير مضاعف في جميع أنحاء الصناعة، مما يؤدي إلى إسقاط شركة تلو الأخرى.

عندها يندفع المستخدمون جميعا لسحب الأموال، مما يؤدي إلى تصعيد مشكلة السيولة، وقد تضطر بعض الشركات إلى اتخاذ تدابير متطرفة مثل تعليق عمليات السحب والمعاملات.

بالنظر إلى سياق سلسلة من الشركات التي أوقفت بالفعل عمليات السحب، وتوقيفها لعدد من الموظفين، وبحثها عن إعادة الهيكلة، تجادل شركة “Cumberland” بأن حالة السوق المتدهورة في حالة من عدم اليقين لأن المزيد من الشركات المتعثرة قد تنهار قريبا بسبب حجم التزاماتها الهائل.

وقال التقرير إن الشركات التي تدار بشكل سيء تحتاج إلى تصفية أصولها للتعويض الجزئي عن التزاماتها المستحقة.

مع تسييل المزيد من الأصول المشفرة، ستستمر الأسعار في الانخفاض، مما يعني المزيد من الألم في هذه الصناعة.

تنظر شركة “Cumberland” إلى الأزمة الحالية على أنها مشابهة تماما لما حدث في الأسواق التقليدية سابقا.

بالإضافة إلى ذلك، تعتقد الشركة أن تعافي سوق العملات المشفرة الذي تعرض للهبوط يعتمد على كيفية إدارة تلك الشركات المعسرة لأصولها المتعثرة.

DeFi مقابل CeFi:

عندما يتردد المستثمرون في ضخ رأس المال في مجال العملات الرقمية المشفرة، كما يتضح من انخفاض التدفقات الداخلة، يميل التقلب إلى الزيادة مع انخفاض السيولة.

أشارت “Cumberland” إلى أنه على عكس CeFi، الذي يستلزم عمليات معقدة يتحكم فيها الإنسان لنشر رأس المال، فقد أظهر DeFi قوة نسبية عندما يتعلق الأمر بالشفافية فيما يتعلق بمستويات التصفية وكذلك بعده عن السوق الفوري.

تشتهر بروتوكولات DeFi بآليتها المعتمدة على الخوارزميات والتي تنفذ بقوة العقود الذكية على الرغم من ظروف السوق، وستقوم تلقائيا بتصفية الضمانات كلما لُمست العتبات.

وهو ما يفسر جزئيا سبب تفوقها في الأداء على الشركات المركزية التي تقدم خدمات مماثلة خارج الشبكة خلال الانهيارات الاقتصادية.

اقرأ أيضا:

منصة “CoinEx” تطلق مسابقة لتداول العقود الآجلة مع جوائز تصل لـ20 ألف دولار

حجم معاملات NFT المستندة على سولانا تتفوق على الايثيريوم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق