تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

دليل مفصل حول كل ما يجب معرفته حول مشروع AntChain

قبل الحديث عن مشروع AntChain نتحدث أولا عن الشركة التي تقف وراءه وهي شركة “Ant Group” أكبر يونيكورن في العالم بقيمة تفوق 200 مليار دولار وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة “علي بابا”.

تشتهر “Ant Group” بتقديمها لخدمة الدفع الرقمي المتمثلة في Alipay، الذي يستخدمه أكثر من 1.2 مليار مستخدم على مستوى العالم، وتقدم الخدمة حلول مالية تقنية لكل من المستهلكين الأفراد والشركات، بدءا من المدفوعات والإقراض إلى إدارة الثروات والتأمين.

والذي يهمنا في بيتكوين العرب كموقع يختص في أخبار الكريبتو والبلوكشين نشاط شركة Ant Group في دائرة البلوكشين.

فيما يلي سنتطرق لمشروع AntChain وكيف يساهم في تغيير مشهد البلوكشين في الصين.

النملة التي تتبع فتات الحكومة:

ليست شركة “Ant Group” وحدها التي تبحث وتطور في مجال البلوكشين، بل مجموعة “علي بابا” بأكملها تطور في هذا المجال أيضا.

أخبر “جاك ما” مؤسس شركة “علي بابا”، والذي يمتلك 50٪ من القوة التصويتية في “Ant Group”، في عام 2018 أن البلوكشين مع الإنترنت سيعيد تشكيل النظام المالي العالمي في السنوات العشرين القادمة.

كان التقارب بين البلوكشين والإنترنت علامة قوية على إيمان “جاك ما” بالتكنولوجيا، على الرغم من تشكيكه في عملة البيتكوين.

ربما تعززت ثقة “جاك ما” بعد أن جعلت الصين  تقنية البلوكشين كاستراتيجية وطنية في عام 2019 وتوجتها منذ ذلك الحين ببنية تحتية وطنية.

وفي الفيديو أدناه تقدم شركة “Ant Group” لمحة حول مشروع “AntChain” وما يقدمه وكيف يستفيد من الدعم الذي تقدمه الحكومة والمتمثل في رمزية الكيس الذي يحمل السكر والذي تتغذى منه نملة “Ant Group” :

وتسعى “Ant Group” لتوسيع استغلال تقنية البلوكشين حيث قامت مؤخرا بتوقيع صفقة مع إدارة الأراضي في “Zhuhai” إحدى المناطق الاقتصادية السبع في جنوب شرق الصين.

تمنح الصفقة “Ant Group” فرصة لتقديم حل يعمل بنظام البلوكشين يربط الحكومة والبنوك والمستخدمين النهائيين لمشاركة البيانات مثل سندات الملكية وتاريخ الائتمان وتطبيقات الرهن العقاري.

الهدف هو رقمنة عملية شراء المنازل بالكامل وتقليل العمالة اليدوية.

السعي وراء البلوكشين مطلب حكومي:

بالنسبة لمجموعة “Ant Group”، فإن اتباع فتات الحكومة لا يقتصر فقط على صقل علامتها التجارية بل لوجود دعم حقيقي فيها.

أولا وقبل كل شيء، تسمح الصفقات الحكومية الخاصة بشركة “Ant Group” والفائزة بها بإعادة بيعها.

ما يعني أن جميع الخدمات السحابية الخاصة بـ “Ant Group”يمكن للشركة حزمها وبيعها مع حلول بلوكشين خاصة بها.

إن مجرد جمع البيانات من المستهلكين الذين يستخدمون تطبيقات البلوكشين سيسمح لـ “Ant Group”بشكل غير مباشر ببيع المزيد من الخدمات المالية للمستخدمين النهائيين.

ثانيا، توفر معظم المدن الصينية مزايا ضريبية لبائعي الخدمات التقنية ما يعني دعم غير مباشر لشركة “Ant Group” لجعلها تتحرك فعليا وتساهم في الاقتصاد المحلي.

وأخيرا، الموهبة مهمة.

يسمح الوصول إلى حالات الاستخدام الحقيقي لخدمات “Ant Group” بتوظيف ورعاية متخصصي البلوكشين في وقت مبكر.

حيث يمكن لشركة “Ant Group” توظيف مهندسين قد لا يكونوا خبراء بلوكشين على الفور، لكنهم سيصبحون من ذوي الخبرة وينمون ويتطورون من خلال هذه الصفقات الحكومية، إذ لا شيء يدرب المواهب بشكل أفضل من العمل على حالات الاستخدام الحقيقي، أي تعليم تطبيقي.

إذا كنت ترغب في الحصول على بلوكشين، احصل على AntChain:

-هذا العنوان يمثل أحد إعلانات بلوكشين AntChain -.

طموح “Ant Group” لا يتوقف في البيع للحكومة فقط. بل إن الشركة تريد المزيد.

في 23 يوليو الماضي، وضمن مؤتمر الإعلان عن المنتجات الجديدة حيث حضر السيد رئيس شركة “Ant Group” ما يعد أمرا لافتا، حيث أن رئيس شركة “Ant Group” لا يذهب إلى كل المؤتمرات والعروض التي تقدمها الشركة، خلال هذا المؤتمر أصدرت شركة “Ant Group” أحدث إصدار لها من “Ant Blockchain Open Alliance”.

يهدف التجمع المعلن عنه إلى جلب الشركات الصغيرة والمطورين إلى هذه الصناعة الوليدة، ومساعدتهم على بناء تطبيقات على بلوكشين AntChain بتكلفة أقل.

تخبر شركة “Ant Group” أن منتجها AntChain يتم استخدامه في أكثر من 50 حالة حيث يمكن معالجة 100 مليون من البيانات على السلسلة كل يوم. (لا أحد يعرف بالضبط ما يمثله هذا المقياس الغريب، على الرغم من أن الإجماع العام يخبر بأن الرقم يشير إلى عدد المعاملات).

بغض النظر عن هذا المقياس، فإن العديد من الشركات الصغيرة، وخاصة شركات التجارة الإلكترونية، تستخدم بالفعل Alicloud، وهي البنية التحتية السحابية الأساسية لـ Antchain.

على عكس موفري البلوكشين الآخرين الذين يقدمون خدمات البلوكشين، تقدم “Ant Group” مجموعة كاملة من الحلول التي تعتمد على تقنية البلوكشين والتي تلزم عملاءها ببلوكشين Antchain.

وفقا لأحد خبراء أمن العملات الرقمية:

إن ما قامت به Ant Group في صناعة البلوكشين أمر هائل.

يبدو أنهم يفعلون كل الأشياء المملّة لعشاق الكريبتو المتشددين.

مما يعني أن عروض البلوكشين الخاص بـ “Ant Group”تعد عروض منفردة تماما ولقد أحدثت بالفعل أكبر قدر من الضجيج وأبرموا العديد من الصفقات حتى الآن.

في غضون ذلك، كانت “Ant Group” تجمع براءات الاختراع أيضا، حيث تصدرت الشركة مخطط براءات الاختراع البلوكشين للسنوات 4 الماضية.

كما تمتلك “Ant Group” موارد أكثر من أي لاعبين آخرين في ذات الصناعة. في الصين.

هل ستصبح “Ant Group” عالمية؟

على الرغم من أنها ولدت وترعرعت في الصين، نمت مجموعة “Ant Group” خارج وطنها الأم.

حيث لا يقتصر نشاطها الموجه للمستهلكين على خدمة المواطنين الصينيين المحليين بل تتبعهم خدمات الشركة في أراضي ودول أخرى خارج الصين من خلال توفير حلول الدفع للشركات المحلية، لذلك يمكن للسياح الصينيين الدفع مباشرة باستخدام تطبيق Alipay أثناء التسوق دوليا.

كما تشارك بشكل مباشر في الحصول على تراخيص مصرفية محلية خارج الصين، مثل ترخيص افتراضي في سنغافورة.

في عام 2018، أعلنت “Ant Group” عن شراكة مع “AlipayHK” و “GCash” لإطلاق خدمة تحويلات فورية عبر الحدود بين هونج كونج والفلبين، حيث تعد تقنية البلوكشين هي البنية التحتية الأساسية.

قبل عامين، قد تبدو خدمة التحويلات هذه حالة استخدام بسيطة.

لكن من المحتمل أن يقوم البرنامج الصيني بتمكين التحويلات الحقيقية عبر الحدود.

وعليه ومع شبكة الخدمات المستندة إلى بلوكشين BSN، والتي يمكنها بسهولة دمج البلوكشين في شركة “Ant Group”، يصبح نظام البلوكشين البيئي في الصين فجأة قوة دولية حاسمة.

كلمة “نملة / Ant” عزيزة على “Ant Group”.

حيث يعتقد الفريق المؤسس لشركة “Ant Group” أن “النملة الصغيرة جميلة والصغير قوي”.

قد يكون هذا صحيحا في الأيام الأولى.

ولكن الآن أصبحت النملة أشبه بالفيل 🙂 وكل حركة تقوم بها تتسبب في ارتداد الصدى في كل مكان.

ومنه يتوقع العديد من الخبراء والمتابعون بأن بلوكشين AntChain المعلن عنه مؤخرا وبحكم ضخامة الشركة التي تقف وراءه سيكون له موطأ قدم كبيرة في السوق الصيني بشكل خاص والسوق العالمي بشكل عام.

اقرأ أيضا:

مشروع النيو NEO أول المنضمين لشبكة الخدمات القائمة على البلوكشين في الصين

الصين تسيطر على تعدين البيتكوين بنسبة 50% … تعرف على نسب الدول الأخرى

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock