تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الصين تسيطر على تعدين البيتكوين بنسبة 50% … تعرف على نسب الدول الأخرى

في تقرير جديد صادر عن شركة “Bitooda” المختصة في أبحاث الكريبتو أشار إلى أن قدرة تعدين البيتكوين في الصين هي 50% من الإجمالي العالمي وأن تعدين البيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية يمثل 14% من الإجمالي العالمي.

وبذلك فإن هذا التقرير يخفض النسبة التي تم الإشارة إليها في السابق من طرف مركز جامعة كامبريدج للتمويل البديل (CCAF) والذي أشار إلى أن حصة الصين في معدل تجزئة البيتكوين تتجاوز نسبة 65% وحوالي 7.2% للولايات المتحدة الأمريكية.

التقرير من “Bitooda” تم نشره يوم 15 يوليو الماضي بدعم من شركة “Fidelity Investments”.

تقول “Bitooda” إنها راجعت العديد من المصادر العامة، بما في ذلك بعض المحادثات السرية مع المعدنون ومصنعي أجهزة التعدين وأهم المتاجر في هذا الصناعة لتحديد المناطق التي تتمتع بأكبر قدرة لتعدين البيتكوين BTC.

كمقتبس من التقرير:

تمكنا من تحديد حوالي 4.1 جيجاوات (GW) من الطاقة عبر 153 موقع تعدين، وكذا 67 موقع آخر أو حوالي 3 جيجاوات من سعة الطاقة مع توفير بيانات أسعار الطاقة بشرط عدم الكشف عن هوية المعدنون.

جاءت النتيجة مع الصين، حيث شكلت 50 ٪ من إجمالي معدل التجزئة العالمي.

وهو ما يقوض التقديرات السابقة وكذلك وجهات النظر المنتشرة والتي تفيد بأن الدولة الآسيوية تسيطر على أغلبية تعدين البيتكوين في العالم، بينما في الحقيقة ورجوعا للرقم المتوصل إليه في التقرير فإن الصين لا تمثل سوى نصف معدل تجزئة البيتكوين العالمي.

بينما تمثل الولايات المتحدة الأمريكية من حجم التعدين العالمي ما نسبته 14 ٪ ما يعني أن الولايات المتحدة تنمو بسرعة كمركز رئيسي لتعدين البيتكوين، وفقا لذات التقرير.

تمثل روسيا وكازاخستان وإيران 8٪ لكل منهما وكندا 7٪ وأيسلندا 2٪ وبقية العالم 3٪.

كما حمل تقرير Bitooda بيانات تشير إلى أن نصف معدنو البيتكوين يدفعون حاليا 0.03 دولار كمتوسط للكيلو واط الساعي، ما يعني أنه منخفض عما كان يتم دفعه في سنة 2018 والذي كان مسجل آنذاك عند 0.06 دولار للكيلو واط الساعي.

ونبقى في مناقشة نتائج نفس التقرير الذي أشار إلى أن استخراج البيتكوين في الوقت الحالي يكلف 5000 دولار للبيتكوين الواحد لكن ذلك يعتمد على حسب الأجهزة المستعلمة وسعر الكهرباء.

يتمركز المعدنون في الصين في مقاطعات مثل سيتشوان ويوننان للاستفادة من انخفاض أسعار الطاقة خلال موسم الفيضان (من شهر مايو إلى شهر أكتوبر).

خلال هذه الفترة، تؤدي الكثير من الأمطار إلى إنتاج الكثير من الطاقة الكهرومائية، والتي يتم بيعها إلى المعدنون بأقل من 0.01 دولار / كيلوواط ساعة، الأمر الذي يجعل صناعة تعدين البيتكوين تزدهر بشكل أكبر في الصين.

اقرأ أيضا:

إيرادات تعدين البيتكوين تنخفض بنسبة 23% في شهر يونيو

حكومة كازاخستان تعتزم مضاعفة الاستثمار في تعدين العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock