تقرير: خلل تقني في شبكة النيو (NEO) قد يتسبب في فقدان عملاتك

46

منذ الوقت الذي أصبحت فيه العملات الرقمية شعبية واكتسبت قيمة مالية كبيرة، كان المتسللون نشطين جدًا في استغلال نقاط الضعف في الشبكات ومنصات تداول العملات الرقمية وسرقة العملات المشفرة.

الضحية الأخيرة التي وقعت فريسة للقراصنة هي شبكة النيو NEO. ووفقًا لآخر نشرات Weibo Post، أشارت “Tencent Security Joint Labs” إلى وجود ثغرة في شبكة NEO التي قد يستخدمها المتسللون لسرقة عملات مشفرة>

قد يؤدي الضعف إلى إبطاء تطوير خارطة الطريق الخاص بشبكة NEO

شبكة النيو “NEO” هي واحدة من العملات الرقمية ذات الشعبية الكبيرة وغالبا ما يشار إليها باسم “الايثيريوم الصينية” بسبب تشابهها مع “الايثيريوم” الذي يسمح للمطورين بإنشاء عقود ذكية وتطبيقات لامركزية على البلوكشين الخاص به.ولكن أحدث كشف من “Tencent Security Joint Labs” قد يسحب بعض الضوء من شبكة النيو “NEO” حيث ذكر التقرير:

“[خطأ] البلوكشين أعاد أزمة مالية متفجرة! وقد رصد المختبر بأن مشروع النيو (NEO) يعاني من خطر القرصنة. عندما يبدأ المستخدم في الاعتماد على عقدة شبكة NEO مع التكوين الافتراضي ويفتح المحفظة، قد يتم سرقة العملة الرقمية.”

“وقد قامت شركة “Zhanyi Lab” بالتحذير من المخاطر المتوقعة أمام مجتمع NEO وذكّرت مدراء العقبات في NEO وأصحاب “النقود الرقمية” بالاهتمام بأمن المحفظة وتحديث نسخة العميل في الوقت المناسب، وإيلاء الاهتمام لسلوك النقل غير الطبيعي”

مقالات ذات صلة

تقرير: جميع منصات تداول العملات المشفرة تتلاعب…

الجانب الإيجابي: البيتكوين يحقق أرقام قياسية جديدة في أكثر من مجال
أقرأ ايضًا

كما تقدم هذه الوظيفة بعض الحلول التي يمكن للمستخدمين تجنب التعرض للقرصنة، لكن التحذير يطالب المستخدمين بالتركيز على سلوكيات التحويل غير الطبيعية.

“في الوقت الحالي، يمكن لحاملي “ANT” تجنب الهجمات باعتماد الخطط التالية:

  • الترقية إلى أعلى إصدار من برنامج العميل (NEO-CLI)
  • تجنب استخدام وظيفة RPC عن بعد، قم بتعديل عنوان BindAddress في ملف التهيئة إلى 127.0.0.1
  • إذا كان لديك متطلبات خاصة، تجعلك ملتزم بأستخدام وظيفة RPC عن بعد. يجب التأكد من أمان العقدة عن طريق تعديل رقم منفذ (RPC)، مما يتيح واجهة JSON-RPC المستندة إلى Https، وتعيين سياسة جدار الحماية.”

نيو NEO” التي تم وصفها بأنها واحدة من أكبر قصص النجاح في عالم التشفير والعملات الرقمية قد تكون قد اصطدمت بحاجز كبير، ولكن حتى الآن لا يوجد أي إعلان رسمي عن هذا الاختراق من قبل شركة (NEO) ومن ثم يصعب تحديد عدد القطع النقدية المسروقة بالفعل.

ولكن هناك شيء واحد مؤكد هو أن منصة Huobi قامت بإيقاف إيداع وسحب عملات النيو والعملات القائمة على شبكة النيو مثل GAS و DBC وأنه سيتعين على النيو NEO أن تصل قريباً إلى حل لتصحيح هذا الأمر إذا أرادت فعلاً الوفاء بوعودها للمجتمع.

"ماستر كارد" تعتقد أن البلوكشين يُمكنه تبسيط معاملات الشركات طبقًا لبراءات اختراع جديدة
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.