توقعات الخبراء حول سوق العملات الرقمية لعام 2019

333

العام الماضي 2017، كان عامًا مزدهرًا لـ “العملات الرقمية” و عروض العملات الأولية (ICOs). ومنذ ذلك الحين تدهورت صناعة التشفير وانطلقت في طريق سلبي.

ما الذي يخبئه سوق العملات الرقمية بالنسبة لنا في العام القادم 2019؟ في مقالة حديثة على “فوربس” تبادل قادة الصناعة أفكارهم وتوقعاتهم للعام المقبل.

ماذا يقول قادة الصناعة عن سوق العملات الرقمية في عام 2019؟

عالم التشفير مليء بالمفاجآت، وقد تعلمنا أنه من الصعب جداً التنبؤ بالسوق. من المثير للاهتمام أن نسمع ما يقوله قادة الصناعة حول المستقبل لأنهم يقضون كل وقتهم في البحث والأستماع للأفكار والمناقشة حول تطورات عالم العملات الرقمية.

تيم درابر” هو أحد أصحاب رأس المال الجرئ الاستثماري، وقد قال في وقت سابق أن سعر البيتكوين سيصل إلى 250 ألف دولار بحلول عام 2022. إذا نظرنا على الصعيد العالمي، فإن هذا أمر محتمل للغاية وفقا لـ “دريبر”. في بيان صدر مؤخراً ، يلتزم بتنبؤاته السابقة:

“أنا ملتزم بتوقعاتي الأصلية – سيصل سعر البيتكوين إلى 250 ألفًا بحلول عام 2022”.

وهناك خبير آخر في الصناعة هو “إيلا تشانج” وهو رئيس مختبرات Binance. “بينانس” – أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم -, وتقول إن عام 2019 سيكون عامًا مثيرًا جدًا حيث سيكون هناك العديد من المنتجات الجديدة في السوق. هم الآن يصلون إلى القارات الخمس مع عروضهم الحالية. ويضيف “ايلا تشانغ” :

“إن المشاريع والفرق التي تركز على بناء وتحقيق تناسب في المنتجات ستجلب المزيد من حالات الاستخدام الحقيقي للعملات الرقمية لحياتنا. سوف يفتح البوابة إلى التبني الشامل للتشفير والعملات الرقمية.”

ماذا يقول قادة الصناعة حول التكنولوجيا وراء العملات الرقمية و البلوكشين ؟

الزعماء متفائلون جدا حول مستقبل العملات الرقمية فضلا عن تقنية البلوكشين. يقول “تشانجبينج تشاو” الرئيس التنفيذي لـ منصة Binance أن الشركة قامت ببناء وتطوير كبير خلال 2018 وأننا سنرى العديد من هذه المنتجات التي تم طرحها في السوق في عام 2019.

الرئيس التنفيذي لشركة “بينانس” ليس الوحيد الذي يؤمن بالتكنولوجيا. “فابيان فوغيلستيلر” هو الرئيس التنفيذي لشركة LUKSO وهي مشروع في مرحلة الطرح الأوّلي للعملات ICO ومسؤول عن إنشاء معيار ERC-20.

وقد شهدت العديد من الصعود والهبوط مع البلوكشين. ليست هذه هي المرة الأولى التي يسمع فيها فوغيلستيلر أن “البلوكشين قد انتهى.” ومع ذلك، فهو يعتقد أن هذه هي البداية فقط:

“الحقيقة هي أن الابتكار التكنولوجي الأساسي ما زال يتطور ويتحسن. لدينا المزيد من الأدوات اليوم، والوثائق، والبرامج التعليمية والمستخدمين أكثر من أي وقت مضى، وسوف يستمر هذا في النمو حيث تصبح واجهات المستخدم أفضل وأكثر سلاسة.

في عام 2019، سوف نستمر في النمو في أعقاب عام 2017. لقد كانت مشاريع الـICOs في فترة سيئة في معظم أوقات 2018 ، بعد جنون طرح العملة الأولي ICO الذي مرينا به، والذي بدأ من خلال معيار ERC-20 الخاص بي. ومع ذلك ، فإن هذا لا يغير من حقيقة أن العرض الأولي للعملات ICO هي آلية مبتكرة لجمع الأموال، لتلك المشروعات التي يكون فيها عرض العملة أمرًا منطقيًا.”

انضم “جاستن صن” مؤسس شركة ترون، ويقول أن العديد من مشاريع البلوكشين قد تطورت خلال عام 2018. وهي على استعداد لإطلاق تطبيقات ومنتجات جديدة خلال عام 2019، شملت ترون.

باختصار، جميع القادة متحمسين للغاية للمستقبل، وأساس عمل البلوكشين و العملات المشفرة أقوى من أي وقت مضى.. وعلى الرغم من أن السعر قد انخفض طوال العام فإنه من المتوقع أنه خلال عام 2019 سنرى العديد من التطبيقات والمنتجات الجديدة التي يتم إطلاقها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.