تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير رويتز: استثمارات البلوكشين والكريبتو ستصل إلى مستويات جديدة

على الرغم من الترند الهابط لسوق العملات الرقمية في عام 2018، لا تزال الشركات الكبرى وأصحاب رؤوس الأموال يواصلون ضخ استثماراتهم في الشركات الناشئة في مجال الكريبتو وتكنولوجيا البلوكشين.

الاتجاه الراسخ للعديد من هذه الشركات هو دعم الشركات الناشئة التي تبني بروتوكولات مهمة حول تقنية التشفير والبلوكشين.

ومع ذلك، نادراً ما تستثمر هذه الشركات الكبيرة في أي من العملات الرقمية كونها تعتبر هذه الفئة من الأصول شديدة التقلب.

في عام 2018، انخفضت أسعار العملات الرقمية المشفرة بمتوسط ​​80 في المائة بشكل عام، مما أدى إلى محو معظم المكاسب التي تحققت خلال أواخر عام 2017.

وفقًا لرويترز، تظهر بيانات الأبحاث من “Pitchbook” أن الشركات الاستثمارية (VC) تدعم الشركات الناشئة للعملات الرقمية المشفرة باستثمارات كبيرة. يوضح التقرير أن هناك 13 صفقة استثمارية في عام 2019 بقيمة إجمالية 850 مليون دولار.

يفترض تقرير “Pitchbook” أن الاتجاه الحالي لعام 2019 قد يشهد أرقامًا استثمارية لهذا العام تصل إلى نفس مستويات عام 2018.

وشهدت استثمارات ضخمة من شركات مثل Microsoft ومجموعة London Stock Exchange Group أن تصل أرقام 2018 إلى 2.4 مليار دولار من 117 صفقة استثمار.

قام المستثمرون الرئيسيون، مثل Polychain capital و Andreessen Horowitz وحتى بنوك Wall Street، مثل Goldman Sachs، بتخصيص ملايين الدولارات للاستثمار في الشركات الناشئة في صناعة الكريبتو والبلوكشين. تركز العديد من هذه الشركات الناشئة على تطوير الحلول التكنولوجية التي تستخدم تقنية الكريبتو والبلوكشين.

يقول “جيمي بيرك” الرئيس التنفيذي لشركة “Outlier Ventures” إن أصحاب رؤوس الأموال المغامرة على قيد الحياة إزاء إمكانات تكنولوجيا البلوكشين التي تؤثر بشكل كبير على العصر الرقمي الحديث. وفقا لبورك:

“هناك تجربة ضخمة في مجال التصميم الأساسي لطبقة اقتصادية أصلية على شبكة الإنترنت بشكل فعال.”

الرمز هو المستقبل

الاعتقاد بأن الرمز سيكون عنصرا رئيسيا في الاقتصاد الرقمي الناشئ هو واحد من القوى الدافعة لهذا الاتجاه الاستثمار. وتعليقًا على الأمر، أعلن “أنطون رودنكلو” الرئيس المشارك لقسم التقنية العالمية في KPMG:

“إن الناس مفتونون حقًا بالرموز – القدرة على إنتاج عملات مشفرة أو أشكال أخرى من القيمة – بحيث نرى كل الإجراءات في الوقت الحالي. إنهم يستثمرون كتحوط تكنولوجي بقدر أي شيء آخر “.

في حين وضع الكثير من حصص الأسهم في الشركات الناشئة العاملة في مجال الكريبتو والبلوكشين، فإن المستثمرين المؤسسيين ابتعدوا عمومًا عن الاستثمار المباشر في العملات الرقمية المشفرة. يقول العديد من أصحاب المصلحة إن الانعكاس في هذا الاتجاه ضروري لتصبح العملات الرقمية أكثر انتشارًا.

ومع ذلك، قبل أن تدخل العديد من المؤسسات الاسثتمارية في شراء العملات الرقمية، يجب أن تصبح اللوائح الخاصة بهذه الصناعة أكثر قوة. منذ عام 2018، بدأت بعض الولايات القضائية مثل اليابان وتايلاند في تأسيس قوانين تتحكم في سوق الكريبتو في شركاتها المعنية.

في حين يستمر تمويل الشركات الاستثمارية (VC) للشركات الناشئة في مجال الكريبتو بهدف النمو، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لعروض العملة الأولية (ICOs). منذ منتصف عام 2018 ، كان جمع الاستثمارات عبر العروض الأولية (ICO) في انخفاض.

منصة Coinbase تحقق 520 مليون دولار إيرادات عام 2018

بالانتقال إلى أرقام الاستثمار الضخمة، هناك مسألة ما إذا كانت هذه الاستثمارات لديها القدرة على تحقيق نتائج إيجابية. بالإمكان الاطلاع على بيانات منصة “Coinbase” وهي أحد أكبر منصات تداول العملات الرقمية والتي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها.

وفقا لـ(زيشان فيروز) رئيس قسم الشركة في المملكة المتحدة، تمثل كوين بيز فرع المملكة المتحدة (Coinbase UK) حوالي 30 في المائة من إيرادات الشركة بأكملها. ويقدر التقدير الإضافي إجمالي الإيرادات السنوية لشركة Coinbase في عام 2018 بمبلغ 520 مليون دولار.

أصبحت هذه الأرباح أكثر إثارة للدهشة بالنظر إلى الترند الهابط الذي استمر على مدى عام 2018. واستمرت أسعار العملات الرقمية المشفرة في الهبوط، حيث انخفضت بنسبة تزيد عن 80 في المائة في جميع المجالات.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock