تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تعرف على مشروع VeChain والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (VET)

منصة VeChain تعتمد على تقنية البلوكشين لتطوير إدارة سلسلة الإمداد والتوريد والعقود الذكية

حول مشروع VeChain

منصة VeChain هي منصة رائدة في مجال البلوكتشين مقرها في سنغافورة، والتي تستفيد من تكنولوجيا البلوكتشين في مساعدة الشركات الناشئة في خدمات الإمداد والتوريد و العقود الذكية.

وتسعى منصة VeChain إلى بناء بيئة عمل تجارية موثوقة وموزعة، وتكون ذاتية التداول وقابلة للتوسع.

يهدف مشروع VeChain إلى مساعدة الشركات في عمليات إدارة سلسلة الإمداد و التوريد “Supply Chain”، من خلال الإستفاد من تقنية البلوكشين, وستوفر لمتاجر التجزئة والمستهلكين القدرة على تحديد جودة ومصداقية المنتجات التي يشترونها، من خلال تسجيل كل المعلومات الخاصة بالمنتج مثل المواد البدائية الداخلة في التصنيع وتاريخ الصيانة وإستبدال القطع في أنظمة البلوكشين .

وتعتزم شركة VeChain من خلال التقنيات المتقدمة المستخدمة في منصتها، بالإضافة إلى الأموال التي تم جمعها في مرحلة الطرح الأولي للعملات ICO، لاستخدامها في تحقيق قابلية التوسع السريع، حيث تتوقع الشركة المزيد من الأنشطة التجارية في الفترة المقبلة على منصة VeChain.

العملة الرقمية لـ مشروع VeChain

  • تم تصميم عملة VET الرقمية كعملة رسمية للمنصة، حيث ستيم إستخدامه من قبل الشركات كعملة دفع ذكية لتشغيل الأنشطة التجارية على أنظمة البلوكتشين.
  • من ناحية أخرى، سيتم منح رمز آخر يسمى THOR لحاملي رموز VET المميزة، والذي سيمكنهم من إستخدامه في العقود الذكية وتشغيل التطبيقات على البلوكتشين. وهذا مشابه للطريقة التي تُصدر بها منصة NEO رمز GAS المميز لحامليها.

مميزات مشروع VeChain

  • أثبتت التجارب التي أجريت على المنصة، نجاحها في إستغلال تقنية البلوكتشين في صناعات مثل المنتجات الفاخرة، والمشروبات والمنتجات الزراعية.
  • لدى VeChain فروع في جميع أنحاء العالم مثل فرنسا وسنغافورة وهونغ كونغ، وهي قادرة على تقديم مشاريع تعمل بواسطة تكنولوجيا البلوكتشين على مستوى العالم.
  • ستمد المنصة عملائها بمعلومات شفافة وموثوقة فيما يخص المنتجات التي يشترونها، وذلك بفضل الإعتماد على تقنية البلوكتشين.
  • ستعمل المنصة على الحد من مشكلة الثقة المحتملة بين البائع والمستهلك.
  • يمكن لكل شخص وكل مؤسسة ناشئة في المنصة، الحصول على مكافآت على هيئة رموز رقمية استنادًا إلى مساهمتهم والقيمة التي يقدمونها.
  • نظراً للمستقبل الواعد لعملة VET المشفرة، دخلت المنصة في شراكة مع شركات متعددة من صناعات مختلفة، والتي قد تكون مهتمة بإدخال تقنية البلوكتشين في نظامها الأساسي، ومن أمثلة الشراكات التي تكونها VeChain حالياً شركة ميكروسوفت وBMW، وBabyGhost، ومنصات الرعاية الصحية، وBitOcean، وPWC وغيرها.

حل منصة VeChain

تهدف المنصة إلى مساعدة المستهلك والمورد بالتعرف على جميع خطوات المنتج والاستفادة من قدرات تكنولوجيا البلوكشين بحفظ هذه البيانات وعدم التلاعب بها.

تمتلك شركة VeChain  ما يقارب من 900 مليون رمز مميز،  وقد تم إستهلاك حوالي 14٪ منها خلال عرض العملة الأولي. وتتميز الشركة عن باقي الشركات الأخرى من الناحية التكنولوجية من خلال وجود عملية تنمية مركزية من القمة إلى القاعدة، عن طريق إستخدام نموذج المساهمة المفتوحة وباستخدام دليل إثبات السلطة.

كما أن المنصة لديها خطة وتقنيات عالية لحل المشاكل الأمنية ولإستعادة القدرة على العمل بعد التعرض لحوادث إختراق محتملة، وستكون متوافقة إلى حد كبير مع القواعد الحكومية، كما يتضح بعد حصولها على موافقة رسمية من الحكومة الصينية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock