تعرف على مشروع (DASH) والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (DASH)

209

حول مشروع داش

داش (DASH) هي عملة رقمية تقع تحت تصنيف عملات الخصوصية، مبنية على السوفت وير الخاص بعملة البيتكوين. حيث تم تصميم Dash على كود بيتكوين الأساسي مع إضافة ميزات جديدة مثل الخصوصية والمعاملات السريعة.

تبلغ القيمة السوقية لشركة داش حوالي 1.7 مليار دولار حسب بيانات موقع Coinmarketcap. وتعتبر عملة Dash حالياً في الترتيب (11) بين العملات الرقمية الأكثر قيمة من حيث القيمة السوقية. وينوي المشروع جعل عملة داش الرقمية أكثر إنسيابية من العملات الرقمية الأخرى في المعاملات على الإنترنت، وتصبح أكثر تحرراً بطريقة مشابهة للأموال الحقيقية التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

تاريخ عملة داش (DASH) وسبب إنشائها

تم إنشاء عملة Dash منذ أربعة سنوات في 18 يناير من عام 2014، وذلك بواسطة مطور المشروع إيفان دوفيلد والذي تأثر كثيراً بعملة البيتكوين في عام 2010 وأعجب بالتقنية الحديثة. لكنه سرعان ما أدرك أن عملة البيتكوين تمتلك بعض المشاكل مثل إفتقاد الخصوصية وأنها ليست سريعة بشكل كافي، لذا لتغيير هذا العيب الأساسي لبيتكوين، قرر إيفان استخدام شفرة بيتكوين الأساسية وبناء عملة التشفير الخاصة به والعمل على حل هذه المشاكل، وهذا ما نعرفه اليوم بإسم داش.

مقالات ذات صلة
عملات الخصوصية: تعرف على الفروقات بين عملة المونيرو (XMR) و زد كاش (ZEC)
أقرأ ايضًا

يذكر بأنه قد تم إصدار Dash في باديء الأمر تحت إسم XCoin ورمزها (XCO). ثم في فبراير 2014، تم تغيير الاسم إلى Darkcoin  أي العملة السوداء، وفي 25 مارس 2015، تم تغيير اسم Darkcoin ليصبح “Dash”.

مميزات عملة داش (DASH)

  • تتشابه عملة داش مع البيتكوين في أنها ستكون مفتوحة المصدر ولديها البلوكتشين الخاص بها، ونفس تكوين المحافظ الرقمية. ولكن على عكس عملة البيتكوين، فإن داش تتميز بأن رسوم معاملاتها تكاد تكون منعدمة.
  • متوسط زمن تعدين الكتلة على شبكة DASH هو 2.5 دقيقة فقط ، مما يجعله أسرع أربع مرات من البيتكوين.
  • سيوفر النظام الأساسي للمشروع محفظة رقمية بمميزات متعددة، مع سرية في المعاملات، بما في ذلك مميزات أخرى مثل الإرسال الفوري والإرسال الخاص ونظام تحكم كامل بجميع المعاملات.
  • تتيح لك داش إرسال أموالك بشكل خاص، وذلك عن طريق مزجها بين المعاملات الأخرى، مما يجعل من الصعب تحديد هذه المعاملة المحددة. هذه الميزة التي تقدمها داش هي اختيارية قد يرغب المستخدم في استخدامها أو لا. ولكن هناك حدود لهذه الخاصية حيث يشترط أن يكون المبلغ المرسل بشكل خاص لا يتجاوز 1000 وحدة من عملة داش.
  • توفر لك DASH خدمة الإرسال الفوري، حيث تتيح لك هذه الميزة إرسال المعاملات على الفور (خلال 1.5 ثانية)، كما أن عملية الإرسال الفوري تحل أيضاً مشكلة الإرسال المزدوج.
  • على عكس البيتكوين، تحتوي داش على نقاط امتياز خاصة تسمى Masternodes “العُقد الرئيسية”، حيث يمكن لأي شخص تشكيل عقد رئيسية عن طريق تضمين 1000 وحدة داش كضمان. هذه العُقد الخاصة تؤدي وظائف معينة مثل الإرسال الخاص والإرسال الفوري، وتحصل على مكافأة تقدر بـ 45 ٪ من المبلغ الإصلي.

كيفية شراء عملة داش (DASH)؟

يمكنك شراء عملة DASH الرقمية من أغلب منصات تداول العملات الرقمية مثل منصة Binance و منصة Huobi و منصة CEX وغيرها من المنصات التي تم ذكرها هنا.

الآن بإمكانك حجز فنادق (أكثر من 500,000 فندق) بواسطة عملة الريبل (XRP)
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.