تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تعرف على عملة (Status) والعملة الرقمية الخاصة بها (SNT)

حول منصة Status

مشروع Status هو عبارة عن تطبيق لامركزي مخصص للتواصل الاجتماعي والمراسلة ومنصة تعمل على الهواتف المحمولة. تسعى الشركة من خلاله تغيير الطريقة التي يتفاعل بها العالم بالاستفادة من شبكة الايثيريوم، وذلك من خلال دعم المنصة للتطبيقات اللامركزية التي تعمل على إيثريوم، ويعمل التطبيق إستناداً على مبدأ الند للند (P2P).

وتتيح لك منصة Status الوصول إلى جميع التطبيقات اللامركزية من خلال تطبيق على هاتفك الذكي بكل سهولة، كما أن المنصة تسعى إلى إزالة حواجز الدخول إلى التطبيقات المبنية على الإيثريوم، مما يسمح بالتبني الجماعي لأنظمة البلوكتشين العامة من أجل تسهيل الإنتقال إلى إنترنت أكثر انفتاحًا.

المشاكل التي يسعى Status إلى حلها

تسعى شبكة Status لتغيير البنية الغير متوازنة لمنصات الوسائط الاجتماعية الحالية، حيث تعطي هذه الشبكات التقليدية كل السيطرة للمالكين والمعلنين. ولا يحصل المستخدمون إلا على القليل من السلطة، مثل البيانات الشخصية التي يشاركونها. كما أن المستخدمين لديهم صلاحيات ضعيفة للتأثير على تطور النظام الأساسي لهذه الشبكات.

وسيحل المشروع هذه المشكلة من خلال استخدام عملة (SNT) الرقمية الخاصة بالمشروع، والتي ستمكن مالكيها من أن يصبحوا أصحاب سلطة في الشبكة أو المنصة الإجتماعية التي يشاركون فيها. كما أن تصميم المنصة يسمح بتوافق سلوك شبكتها الاجتماعية وبرامجها مع اهتمامات مستخدميها. فأنت تتحكم تمامًا في المعلومات التي تشاركها، ويمكنك التصويت على التطوير المستقبلي للشبكة.

عملة (SNT) الرقمية

الرمز المميز لـ مشروع Status هو عملة SNT الرقمية والذي يقوم بتغذية الشبكة بالكامل. ففي الحالة الإفتراضية، ستكون منصة Status مجانية للاستخدام والتواصل، ولكنك تحتاج إلى عملة SNT الرقمية للحصول على مميزات معينة على المنصة، كما سيتمكن المستخدمون الذين يحملون على عملة SNT الرقمية من توجيه اتجاه التطوير والتأثير في كيفية تطور الشبكة.

مميزات مشروع Status

  • تجمع Status بشكل أساسي بين برنامج مراسلة ومتصفح، والذي يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية كل يوم باستخدام التطبيقات اللامركزية، والمعروفة أيضًا باسم dApps. كما أن التطبيق سيكون متاح على أجهزة الأندرويد و iOS.
  • يمكن لمستخدمي Status إرسال وتوصيل وتخزين العملات المبنية على شبكة الإيثريوم وغيرها من العملات الرقمية على هواتفهم بأمان. كما يمكنهم أيضًا البحث عن أصدقاء لتبادل العملات والخدمات.
  • ستسمح لك Status بإرسال دفعات و عقود ذكية إلى الأصدقاء من الدردشات، باستخدام البروتوكول الخاص بها، والذي لا يعتمد على خوادم مركزية.
  • تعتبر المنصة مفتوحة المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص إدراج التطبيقات اللامركزية dApps الخاصة به. فيمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات المفيدة والمميزة بواسطة التطبيق الخاص بالمنصة.
  • تدعم منصة Status عدد كبير من التطبيقات اللامركزية الشائعة على شبكة إيثريوم، أشهرها  uPort و Gnosis Oasis Exchange و Ethlance و Aragon و Etherisc و Ujo.
  • تحتوي المنصة على تطبيق Teller اللامركزي، حيث تسمح شبكة Teller لأصحاب المصلحة بالعثور على المستخدمين القريبين لتبادل أموالهم مقابل الأصول الرقمية. ستسمح شبكة Teller لأي شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا بسهولة الحصول على العملات الرقمية ببساطة عن طريق الدفع النقدي.
  • منذ إنشاء شبكة إيثريوم، ازدادت عدد التطبيقات اللامركزية المتوفرة على شبكتها مؤخرًا. ولحل هذه المشكلة، تخطط Status لإطلاق دليل للتطبيقات اللامركزية والذي سيتم تنظيمه من قبل أعضائها.
  • على غرار متجر آبل أو متجر جوجل بلاي، تخطط Status إلى دمج كل من الفئات والتقييمات في دليل التطبيقات اللامركزية لضمان العثور على ما تبحث عنه بالضبط.
  • تخطط الشركة أيضًا لإدراج “سوق الملصقات”، والذي يسمح لأي شخص بتصميم وبيع منتجاته الإبداعية في جميع أنحاء العالم. وعلى غرار “دليل التطبيقات اللامركزية”، سيتم تصنيف “سوق الملصقات” حسب الفئة، فضلاً عن ترتيبه أو خفضه حسب ترتيب المستخدم.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock