تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

تعرف على عملة (Decentraland) والعملة الرقمية الخاصة بها (MANA)

حول Decentraland

مشروع Decentraland  عبارة عن منصة إفتراضية تم تصميمها على شبكة الايثيريوم، وفي هذا العالم الإفتراضي، يمكنك شراء قطعة أرض معينة بواسطة الرموز المميزة والبناء عليها وتأجيرها وتحقيق دخل ثابت منها.

وليس هناك قيود على الناس حول مايمكن بناؤه أو مشاركته في هذا العالم الإفتراضي. فهي تعد أول منصة رقمية مملوكة بالكامل لمستخدميها، وهي تشبه كثيراً في فكرة عملها لعبة Second Life الشهيرة.

كيف سيعمل المشروع؟

سوف تعمل المنصة على غرار الألعاب المشهورة مثل Skyrim و Fallout، فإن مشروع Decentraland هو عبارة عن عالم افتراضي شامل. ومع ذلك، بدلاً من اللعب على شاشة ثنائية الأبعاد، فإنك تشارك في عالم ثلاثي الأبعاد.

حيث يتم تمثيل كل قطعة أرض يتم شراؤها عبر منصة Decentraland بأصل رقمي ثابت غير قابل للاستبدال في عقد إيثريوم الذكي، ويمكن تقسيم كل أصول الأراضي إلى طرود تستجيب لإحداثيات محددة ومالك معين. كما يمكن أن تصل مساحة الأرض إلى 33 قدمًا في الطول مقابل 33 قدماً في العرض ولكن لا يوجد حد لإرتفاعها، مما يمنح المستخدمين مساحة كبيرة للعمل في العالم الافتراضي. وفي هذه المنصة، سيتمكن المستخدمون من إنشاء مساحات وتطبيقات ثلاثية الأبعاد بالشكل المناسب الذي يرونه.

مميزات منصة Decentraland

  • يمكن للمستخدمين في Decentraland الإحتفاظ بجميع العائدات من القيمة التي يكتسبونها من المستخدمين الآخرين، كما أنه لا توجد رسوم أو عمولات مخفية يتم دفعها إلى أطراف ثالثة.
  • في الآونة الأخيرة، قامت شركة Decentraland بإنشاء تقنية LAND Estates، وهي ميزة تسمح لك بسهولة إدارة قطعة الأرض الخاصة بك عن طريق ربطها بقطع الأراضي المجاورة لها.
  •  تستخدم المنصة رمز MANA المميز، لتكون العملة الرئيسية لها، وهو رمز قائم على شبكة الإيثريوم تستخدمه لشراء قطع الأراضي من سوق المنصة بالإضافة إلى إستخدامه في عمليات الدفع مقابل السلع والخدمات في العالم.
  • يتكون بروتوكول Decentraland من ثلاث طبقات:

1-طبقة الإجماع: والتي تهتم بتعقب ملكية الأراضي ومحتواها من خلال عقود شبكة الإيثريوم الذكية.

2-طبقة محتويات الأرض: والتي تستخدم نظام توزيع لامركزي لإظهار ماتحتويه الأرض في العالم الافتراضي الذي تخلقه المنصة.

3-طبقة الوقت الحقيقي: توفر معاملات النظراء (الند بالند) للمستخدمين لإجراء المعاملات بسهولة مع بعضهم البعض.

مشروع Decentraland ومحاكاته للعبة Second Life

لعبة Second Life أو كما تسمى بالحياة الثانية هي عبارة عن لعبة عالم افتراضي تم اطلاقها بشكل ثلاثي الأبعاد علي الإنترنت في عام 2003 كحياة ثانية موازية للحياة البشرية التي نعيشها علي كوكب الأرض، سكان هذا العالم يعدون اليوم بالملايين من جميع أنحاء العالم، يتعايشون ويبيعون ويشترون.

وفي الواقع، لا تزال اللعبة مشهورة جداً عند الكثيرين لدرجة أن العالم الافتراضي لديه إجمالي ناتج محلي يقدر بـ 500 مليون دولار سنويًا، مما يمثل دخل أعلى من بعض الدول الصغيرة! ليس هذا فقط، بل وأنفق المستخدمون داخل اللعبة مبالغ طائلة تقدر بـ 60 مليون دولار من أعمالهم في اللعبة وذلك في عام 2015.

ويسعى مشروع Decentraland  لمحاكاة لعبة Second Life حيث تم جمع ما يزيد عن 25 مليون دولار في مرحلة الطرح الأولي الخاص بـ مشروع Decentraland، وتنوي الشركة لإقتباس تقنيات معينة من لعبة الحياة الثانية ودمجها مع تقنيات الصياغة الخاصة بلعبة Minecraft والتي تعد واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم، ناهيك عن ترميز كل شيء في المنصة بالرموز المشفرة.

منصة Decentraland لا تزال قيد التطوير، وقد أعلنت شركة Decentraland مؤخراً بأنها قد اشتركت مع شركات كبرى مثل WAX و OPskins، وهي شركات متخصصة في الأصول عبر الإنترنت التي تباع في ألعاب الفيديو.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock