تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على أفضل 8 تطبيقات لامركزية (dApps) على شبكة الايثيريوم و إيوس و ترون

التطبيقات اللامركزية، والمعروفة أيضًا باسم (DApps) هي تطبيقات مفتوحة المصدر ولامركزية وفي أغلب الأحيان يتم اعتماد عملة رقمية مخصصة للإستخدام بداخل هذه التطبيقات.

تستخدم على نطاق واسع بالتزامن مع تكنولوجيا البلوكشين وفي الصناعات المختلفة. لكن يبدو أن هذه التطبيقات أصبحت أقل شعبية في هذا العام.

في دراسة حديثة أجراها موقع “LongHash” تم استخدام حوالي 10 بالمائة فقط من (التطبيقات اللامركزية DApps) على شبكة الايثيريوم للمعاملات. هذه الدراسة جعلت مجتمع العملات الرقمية تتسائل أنه إذا كان حالات استخدام التطبيق اللامركزي في تراجع، وما هي مميزات التطبيقات اللامركزية. فيما يلي قائمة بأفضل 8 تطبيقات تطبيقات لامركزية (DApps) لهذا العام.

منصة آيدكس (IDEX)

منصة IDEX هو تطبيق يعمل على شبكة الايثيريوم وهو خيار شائع للتداول وبيع وشراء العملات الرقمية بسبب تطبيقه القائم على اللامركزية DEX.

يمكن لأولئك الذين يستخدمون الايثيريوم الاستفادة من المنصة اللامركزية والجودة التي يتحكم فيها المستخدمون في المفاتيح الخاصة، ولا أحد غيرهم.

كما أن المنصة تتيح  للمستخدمين إجراء المعاملات في الوقت الفعلي والعديد منهم يعتمد على العقود الذكية. هناك عدة أسباب لاختيار منصة IDEX لتداول العملات الرقمية وأهمها عمولات أقل، وأمان عالي.

منصة فورك دلتا (ForkDelta)

منصة ForkDelta هي عبارة عن منصة لامركزية تتيح للمستخدمين إجراء عمليات تداول باستخدام كل من رموز الايثيريوم والعملات الرقمية القائمة على الايثيريوم.

لا توجد سلطة تتحكم في المنصة، مما يعني أنه لا يوجد هناك أكثر من تخزين وتسهيل المعاملات. أيضًا، مع زيادة استخدام العملات البديلة، تعمل البورصة على تمكين تداولها على نظامها الأساسي وتضيف أيضًا رموزًا جديدة على أساس يومي.

تطبيق هايبر دراجون (HyperDragons)

تطبيق Hyperdragon اللامركزي عبارة عن لعبة لعب الأدوار متعددة اللاعبي عبر الإنترنت. تسمح اللعبة للمستخدمين بتربية التنانين وبيعها بإستخدام العقود الذكية وتقنية البلوكشين الأساسية الخاصة بها.

هناك أيضًا وضع لاعب مقابل لاعب يستخدم فيه المستخدمون تنينهم لمحاربة الآخرين. يمكن للمستخدمين أيضا الاستثمار في اللعبة. تعتمد المنصة على رموز الايثيريوم (ERC-721) بحيث تكون التجربة الافتراضية فريدة ويمكن تبادلها أو تداولها. يبدو المطورون مشاركين تمامًا في اللعبة – يتطلعون لجدولة البطولات والمسابقات التي تتم رعايتها عبر الإنترنت ويمكن للفائز الحصول على الجوائز المخصصة لذلك.

شبكة كايبر (Kyber Network)

شبكة كايبر (Kyber Network) هي عبارة عن منصة لامركزية حيث يمكن للمستخدمين التداول وتحويل العملات المشفرة على الفور. على المنصة، يتم تسهيل المعاملات من خلال العقود الذكية، لا يتم حفظ الأموال على المنصة، وهناك شبكة من عمليات النسخ الاحتياطي للسيولة والمعاملات، وتتميز بأن النظام الأساسي سريع، ويتم قفل معدل التحويل. الخاصية الأخيرة مفيدة بشكل خاص لأنها تتيح للمستخدمين التأكد من حصولهم على الكمية المتوقعة لأموالهم بعيدا عن تذبذب الأسعار.

سوق TRX

عبارة عن مزيج من نظام التداول اللامركزي DEX وترون TRON. تتيح المنصة للمستخدمين تداول العملات الرقمية الموجودة على شبكة ترون والأصول عادةً ما تكون عبارة عن الرموز المميزة TRX10. يحتوي النظام أيضًا على مستوى عالٍ من الشمولية – يمكن استخدامه في 22 لغة مختلفة. يتطلع مطورو النظام الأساسي إلى إطلاق تطبيق لامركزي (DApp) آخر يسمى TronWatch.

لعبة EOS Knights اللامركزية

أخيرًا، EOS Knights هي لعبة عبر الإنترنت تعتمد على تقنية البلوكشين وتم إنشاؤها على منصة إيوس (EOS). إنها لعبة شعبية نسبيًا أيضًا – حيث يمتلك التطبيق حوالي 5000 لاعب يستخدمون المنصة يوميًا. استخدام النظام الأساسي سهل أيضًا – كل ما يحتاج المستخدمون إليه هو إنشاء محفظة إيوس (EOS) وإنشاء حساب. يمكنهم بعد ذلك المشاركة في اللعبة.

بشكل عام، هذه هي أفضل 8 تطبيقات لامركزية (DApps) لعام 2019. هناك الكثير منها، ولكن هذه هي التي يبدو أنها تتمتع بقدر كبير من الاستخدام والشعبية بين المستخدمين.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock