شبكة ايثيريوم كلاسيك تتعرض لهجوم 51% وتهوي بسعر عملة (ETC) الرقمية

42

تعرضت شبكة ايثيريوم كلاسيك (ETC)، المدرجة حديثا في “منصة Coinbase” والتي تحتل المرتبة رقم 17 على موقع “CoinMarketCap” مع حجم سوقي يقارب 550 مليون دولار، بهجوم 51%.

يبدو أن الهجوم وقع الساعة التاسعة مساءًا. 6 يناير إلى بعد منتصف الليل مباشرة 7 يناير، وأسفر عن إعادة تنظيم مئات الكتل العميقة، وقد أثر ذلك على سعر عملة (ETC) بشكل سلبي بنسبة 7% لتفقد ما يصل إلى 40 مليون دولار من قيمة الحجم السوقي.

ويؤثر هجوم 51% على شبكات البلوكشين بعدد من المسائل ولعل أهمها هو الانفاق المزدوج. لذلك يوصى بالانتظار قبل الدخول في أي من صفقات الايثيريوم كلاسيك (ETC).

يأتي هذا الهجوم بنسبة 51٪ على الايثيريوم كلاسيك بعد أكثر من شهر بقليل ماعلان ن انتهاء أحد التطوير افي ايثيريوم كلاسيك ETC عند ايقاف المنتج بسبب نقص التمويل.

يبدو أن عملة ايثيريوم كلاسيك (ETC) في حالة يرثى لها. ويكفي الهجوم بنسبة 51% للقضاء على سمعة أي عملة رقمية، حيث يجعل المستخدمين يفقدون الثقة في العملة الرقمية كونها غير قابلة للتغيير وغير آمنة. يضيف فريق التطوير الأساسي في نفس الوقت إهانة للمصابين.

صرخة المجتمع لـ(ProgPoW) لمنع اجهزة ASICs

مقالات ذات صلة

لكل مضارب ومستثمر: 5 دروس مستفادة من سوق العملات…

سيولة العملات الرقمية تصل إلى أدنى مستوياتها في عام 2018
أقرأ ايضًا

ومن المقرر أن يحدث انقسام الايثيريوم (ETH) في غضون أسبوع تقريبًا، وتتمثل إحدى نقاط الخلاف الرئيسية أثناء الانقسام في تخفيض مكافآت التعدين من ثلاثة ايثيريوم إلى اثنين. أيضا، يدرس مطورو الايثيريوم بما في ذلك ProgPoW في الانقسام، والذي من شأنه أن يمنع التعدين عبر أجهزة ASIC.

يبدو أن هذا الهجوم بنسبة 51% على الايثيريوم كلاسيك يستخدم كمبرر لتنفيذ ProgPoW لكل من الايثيريوم (ETH) و الايثيريوم كلاسيك (ETC). ويلقى باللوم على “هجوم 51 في المئة” على منصات جديدة ASIC ETHash 1.4 GH / ثانية على الرغم من أن هذا هو مجرد تكهنات وليست مؤكدة.

يصرخ كل من الايثيريوم (ETH) ومستخدمي الايثيريوم كلاسيك (ETC) لكتلة فورية من التعدين عبر ASIC، قائلين إن هذا الهجوم بنسبة 51 بالمائة دليل على أن حجب ASICs عبر “ProgPoW” أمر ملح.

توقيت هذا الهجوم بنسبة 51 بالمائة على الايثيريوم كلاسيك (ETC)، قبل أسبوع من انقسام للايثيريوم (ETH) القادم يعد أمر مثير للاهتمام. لا يزال هناك ما يكفي من الوقت لحظر تعدين ASIC من خلال تضمين ProgPoW في الانقسام إذا كان هناك مطالبات كبيرة بما فيه الكفاية من المجتمع.

وسيتم ترك القائمين بالتعدين في الايثيريوم (ETH) في وضع سيئ. لا يقتصر الأمر على خفض المكافآت ، ولكن قد يتم حظر ASIC أيضًا مع ProgPoW نظرًا لهجوم 51٪ على الايثيريوم كلاسيك (ETH). والآن، لا يملك القائمين بتعدين الايثيريوم (ETH) والذين يستخدمون ASIC بديلًا جيدًا للتعدين حيث أن الايثيريوم كلاسيك (ETC) ربما كان البديل الأفضل في حالة قيام الايثيريوم (ETH) بحظر ASICs. يبدو من المحتمل أن يقوم الايثيريوم كلاسيك (ETC) بتنفيذ ProgPoW أيضًا، لذا لن يكون هناك بديل للعاملين في ASIC.

مشروع HashHive: مشروع جديد لعملية التعدين السحابي
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.