تعرف على مشروع الايثيريوم كلاسيك والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (ETC)

128

مشروع الايثيريوم كلاسيك أو ما يرمز له بـ (ETC), أحد المشاريع التي نشأت بعد تنفيذ عملية انقسام (هاردفورك) مع شبكة الإيثيريوم, وهذا يعني بناء مسار او فرع في شبكة الاثيريوم وبسببها تم وجود سجلين فى الشبكة سجل القديم ما قبل هاردفورك وسجل جديد للعملة بعد الهارد فورك.

ويجدر بالإشارة إلى أن مشروع الايثيريوم كلاسيك يهدف إلى بناء منصة مفتوحة المصدر قائمة على تكنولوجيا البلوكشين, وتوفر العقود الذكية والبرمجة النصية للمطورين.

لماذا تم تم تنفيذ عملية انقسام وإنشاء عملة الايثيريوم كلاسيك (ETC) 

لقد قام احد  قراصنة الأنترنت بأكتشاف ثغرة فى أحد مشاريع الإيثيريوم (DAO) وقام ما يقارب 3.6 مليون عملة من عملات الايثيريوم الرقمية.

وظهرت عدد من الاختلافات بين مطوري الايثيريوم حول سبب الاختراق والقرار الذي يجب اتخاذه, مما جعل بعض مطوري الايثيريوم يتجهون إلى قرار تنفيذ الانقسام (هارد فورك) في شهر يوليو من عام 2016.

وبعد ذلك تم توزيع عملات الايثيريوم كلاسيك ورمزها (ETC) عن طريق منصة Poloniex وقامت المنصة بالفعل بتفعيل محفظة الايثريوم كلاسيك الذي كانت نشائتها من هنا.

وبذلك يمكننا القول بأن تاريخ إنشاء عملة ETC حدث في عام 2016 تم تطوير العملة من قبل بعض مطوري الايثيريوم الذين رغبوا في الاستقلالية وبناء شبكة خاصة بهم.

مخاطر مشروع الايثريوم كلاسيك (ETC)

مقالات ذات صلة

تعرف على الموعد الجديد لإنقسام الايثيريوم (الفورك)

ابتعاد منصات تداول العملات الرقمية عن شبكة الايثيريوم … لماذا؟
أقرأ ايضًا

على الرغم من أن الايثيريوم كلاسيك يعد منافس مباشر لشبكة الايثيريوم بتقديمهم أنظمة لامركزية قادرة على إستضافة التطبيقات اللامركزية (dApp) و العقود الذكية, إلى أن شبكة الايثيريوم كلاسيك لا تزال ناشئة في المجال.

ولأنه قد تم عمل شبكتين فى البلوكشين  يرى البعض إمكانية وجود ثغرة وهجوم القراصنة الانترنت على الشبكة لهذا يزداد قلق المستثمرين والمستخدمين ولكن مطوري المشروع يعملون على فصلها فى الشبكة والحفاظ على الشبكة واضافة الحمايات القوية.

سعر عملة الايثيريوم كلاسيك (ETC)

في بداية انشاء عملة الايثيريوم كلاسيك ETC, كانت تقدر بسعر 1.6 دولار امريكى فى عام 2016 ثم صعدت الى 5 دولار فى عام 2017 وذهبت بعيدا وتخطت حاجز ال40 دولار امريكى ووصلت الى 45.51 دولار امريكى, وكان حجم السوق الخاص بالعملة كبير جدا واصبحت من اهم العملات في سوق العملات الرقمية, علما بأن سعر عملة ETC اليوم هو 12.9 دولار وقد تم اضافتها في منصة Coinbase مؤخرا.

افضل المنصات لتداول عملة الايثريوم كلاسيك (ETC)

بإمكانك شراء العملة من أغلب منصات تداول العملات الرقمية المعروفة مثل منصة Binance و منصة OKEx.

إنضم إلى مجتمع بيتكوين العرب على التيليجرام وتابع حسابنا الرسمي على تويتر –

ما هي شبكة الايثيريوم ؟ ولماذا تعتبر أحد أهم العملات الرقمية ؟
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.