تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

للمبتدئين: كيف تتأكد من أن العملات الرقمية الخاصة بك بأمان؟

من بين أهم ما يؤرق المستخدمين للعملات الرقمية المشفرة مبدأ الأمان والمحافظة على مايملكونه من عملات رقمية بعيد عن ترصد المحتالين والقراصنة المهيئين لاستغلال أي فرصة تمكنهم من الظفر ببعض الكريبتو.

لذا يعتبر الحرص والتعلم حول كيفية ابقاء العملات الرقمية الخاصة بك بأمان أحد أهم الأشياء الواجب مراعاتها والانتباه لها قبل شراء أي عملة رقمية مشفرة.

في هذا الموضوع سنوضح كيفية التأكد من أن العملات الرقمية الخاصة بك بأمان.

استخدام مفتاح التشفير العام:

من بين أهم المزايا التي توفرها تقنية البلوكشين تقديم مفتاح عام ومفتاح خاص المفتاح العام يمكن بواسطته استقبال أموالك عن طريقه بشكل عادي.

إذ وعند انشاء مفتاح عام على بلوكشين البيتكوين أو غيره من العملات المشفرة الأخرى يمكن بواسطة هذا المفتاح أن تستقبل مدفوعات مالية من أي شخص لديه هذا العنوان، ويمكن تشبيهه بعنوان المنزل الذي يسمح للجميع بمراسلتك عن طريق علبة البريد لكن لا يستطيع أحد الدخول للبيت إلا بواسطة المفتاح الخاص.

هذا في حالة استعمال محفظة شخصية والتي تستطيع من خلالها استقبال الأموال والتحكم فيها بشكل شخصي.

أما باستخدام منصات التداول فإنك تمنحها المفتاح العام والخاص لتسطيع التداول عن طريقها وفي حالة قرصنة المنصة وسرقة المفاتيح الخاصة فإن عملاتك المشفرة أيضا عرضة للتهديد والسرقة.

لذا فتخزين مفتاحك الخاص بشكل شخصي والمحافظة عليه بعيدا عن الانترنت هو في الواقع أقصى درجات الأمان المتوفرة في عالم التشفير.

سبق وأشرنا لعدة مواضيع حول المحافظ الباردة وفعاليتها في عملية تخزين العملات الرقمية المشفرة:

7 نصائح أساسية لحماية محفظة العملات الرقمية الخاصة بك من الاختراق

اقرأ أيضا:

شرح طريقة استخدام محفظة Trust في منصة بينانس اللامركزية (DEX)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock